اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ضغوطات للف حبل المشنقة حول رقبة مبارك وأخرى لاعتاقها

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2011-07-03.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    112
    63
    ‏2008-01-03
    لم يعد الأمر بحاجة للكثير من الجدل، الأمر يوشك أن يكون محسوما، فتشير الشائعات في الشارع المصري، وهنا نود ان ننوه ان هذه الشائعات لا تعبر بالضرورة عن آراء موقع نقودي.كوم، إلى أن إمارة قطر لا ترغب في نجاة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك من حكم الإعدام وتريد أن تجعله عبرة لكل من يقف عقبة في طريقها من أجل الوصول إلى ريادة المنطقة العربية. فمن المعروف أن قطر تتطلع منذ سنوات لأن تكون هي الدولة العربية الأكثر تأثيرا بالرغم من صغر عدد سكانها ومساحتها. واعتمدت في ذلك على مواردها المالية الكبيرة التي تضخها من أجل تحقيق أهدافها.

    من المعروف أن النظام السابق في مصر لم تكن علاقته جيدة بالنظام في قطر وكان هناك الكثير من التنابذ بسبب الصراع على الدور الفعال في المنطقة، ولذلك دعمت قناة الجزيرة بقوة المظاهرات التي تمت في مصر في يناير الماضي من أجل اسقاط النظام وصارت القناة كمنبر للثوار من أجل تنظيم صفوفهم وترتيب خطواتهم المقبلة.

    وبعد سقوط نظام الرئيس مبارك بذلت السعودية والإمارات جهودا كبيرة من أجل إنقاذه من المحاكمة وعرضت مساعدات مالية ضخمة من أجل العفو عنه، وهذا العفو لم يكن يروق بالطبع لقطر التي يتمنى قادتها أن يتم إعدام مبارك ولذلك عرضت قطر مساعدات مالية تصل إلى 10 مليارات دولار. فقد صرح وزير الدولة القطري للتعاون الدولي خالد العطية لرويترز ان قطر تريد استثمار مبلغ بين خمسة وعشرة مليارات دولار في مصر في كل اشكال الاستثماروذلك عقب اجتماع عقده مع فايزة ابو النجا وزيرة التعاون الدولي المصرية ان المبلغ قد يزيد على ذلك او ينقص لكنه المبلغ الذي ستستثمره قطر في مصر لو جرت كل الامور على ما يرام.

    يبدو السر واضحاً في كلمة على ما يرام التي ذكرها الوزير القطري فالبعض يرى أنها تعني وجود حالة من الإستقرار ولكن الحقيقة التي لا يعلمها كثيرون أن تلك المساعدات سيتم منحها فقط إذا لم تستجب الحكومة المصرية للضغوط الخليجية بإيجاد مخرج للرئيس مبارك، وهكذا تعرض قطر تعويضات مالية لمصر تغنيها عن الرضوخ، حسب هؤلاء مع العلم انه لم يصدر أي تصريح قطري رسمي في هذا الصدد. يذكر ان مصادر قضائية قطرية لم تستبعد امكانية شنق مبارك في حال تمت ادانته رغم أنف جميع الضغوطات.

    لقد تسببت الانتفاضة الشعبية في تجفيف موارد السياحة والاستثمار الاجنبي ويقول دبلوماسيون ان مصر تقدر حجم العجز في موازنتها العامة في العام المالي الذي يبدأ في الاول من يوليو تموز بما بين 10 و12 مليار دولار، ولا تستطيع الحكومة المصرية إيجاد صيغة لانقاذ الموقف بعيداً عن الإقتراض من الدول الأخرى والمنظمات الدولية وهو ما يشكل ضغوطا شديدة على قرارها خاصة أن عدم الإستقرار ما زالا مسيطراً على الوضع في مصر حتى الآن ففي الجمعة الماضية تظاهر مئات الآلاف من المصريين في ميدان التحرير وعدد من المحافظات المختلفة مما يجعل المستثمرين غير راغبين في الإستثمار بها ويجعلها أكثر قابلية للضغوط من الجهات المختلفة فيبقي السؤال : إلى أي الضغوط ستستجيب مصر؟
    .​
     
  2. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة


    الجهل وغلبة الانتقام ونشوة النصر الزائف كل ذلك قادت بعض شعب مصرلسير بعلم أو جهل وراء أصابع خفية في طريق مجهول تحفه المهالك والضياع . وبذلك باعوا دينهم ودنياهم لدنيا غيرهم. ذاك الشعب المغرر به إن لم يستيقض ويدرك أن ماتخسره اليوم مصر أضعاف مضاعفة مماخسرته بالأمس وستكون الخسارة أكبر إن لم يستيقظوا ويدركوا أن ما تقدمه أمريكا اليوم ماهو إلا مصيدة . التركيز على اختيار الرئيس الذي يمثل مصر العربية المسلمة والتي تمتلك قدرات بشرية وموارد هائلة وجدير بها أن تكون في مصف الدول العظمى. اللهم أجعل أمر مصر إلى خير وولي أمرها من تحب وترضا وأكفها كيد الكائدين والحاسدين وكر للمسلمين يا قوي ولا تمكر بهم آمين
     
  3. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    شعب حقود

    انسان ماشفع له ماقدم لهم طوال السنين

    يكفي اهانة خروجه منزوع خلاص اتركوه في حاله

    ربي ابتلاه في صحته ومايضيع شي عند رب العباد
     
  4. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    الله المستعان ..


    إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه.....

    ألف شكر أستاذ بدر.....
     
  5. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    قطر .وما ادراك ما قطر
    واقع مخزي تجسده الحقيقه الأن ...
    وقناة الجزيزه اليد التي تبطش بها قطر
    وتتخبط وتلوح بها ضد العروبه وضد الإسلام,,,,,,,,,
    ولكن آن الأوان للحقااااااائق ان تتجلى .....
    .
     
    آخر تعديل: ‏2011-07-04
  6. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    قطر طفل اسرائيل المدلل
    وحسني يبقى رمز رغم اخطاءه الاخيره بالحكم
    اتمنى الايكون كبش فداء
     
  7. الفروقات أهم

    الفروقات أهم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    54
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    أخي بدر والزملاء الكرام
    التحليل الذي نقلته هذه الصحيفة النكرة تحليل ساذج وقائم على جذب القراء الذين مازالو يعيشون بفكر الماضي حين كانت مصادر نقل الاخبار والتسريبات تجتذب الناس وتوحي بأهمية الناقل ، بعكس اليوم حيث الاخبار التي في مثل هذا الموضوع تكاد تكون من المعلن على الملأ .
    وبالطبع أخي بدر ــ وأنا أشهد الله أني أحبك في الله ولو لم أعرف شخصك الكريم يوما ــ تعرف أن النقد الذي أكتبه هو للخبر وليس لك بالطبع .
    قطر اليوم وبالأمس وستظل أختا وجارة . وكثرة الانتقاد والتخوين للقطريين بلا دليل هو عار علينا ، وطول الفرقة معها وتخوينها يشط بها الى حظيرة الفرس واليهود الذين يتوجسون من الاجتماع الخليجي شراً ويحاولون بث الفرقة ليس على مستوى الدول بل على مستوى الشعوب . فيجب أن ننتبه لهذا وألا نكون ممن أعان الشيطان على أخيه ،وأن ننتبه إلى أن بعض من يكتب هذا الكلام يكتبه بيد العدو وهو من بني جلدتنا ليثير الأحقاد.

    أصل الى مصر الحبيبة فهي أيضا أرض الكنانة والسند العربي والاسلامي الأول ليس للمملكة والخليج فحسب بل لكل المسلمين في العالم الاسلامي قديماً وحديثاً ، ولاشك أن مبارك كان سنداً وعونا للخليجيين على طول فترة رئاسته ، وهو رمز لا تجوز إهانته ونكران مواقفه . ثم إن التحليل الذي تنقله الصحيفة يثير السخرية ، وواضح أن المحلل الكبير لا يفقه في أمور السياسة كثيراً.
    حفظ الله بلادنا ومليكنا وقيادتنا وخليجنا ، ووحد صفوفنا ، وجمع على الحق كلمتنا . والله من وراء القصد .
     
  8. مبسووط

    مبسووط تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    868
    0
    0
    ‏2011-03-21
    معلم
    نرجع لحسني مبارك


    حسني خائن لشعبه ولفلسطين وعميل كبير لإسرائيل


    افقر شعبه

    لعب ابناؤه بثروات البلد

    و اليوم تطبلون له وتقولون ماشاء الله عليه ؟؟؟

    امتلأت سجون مصر من الاخوان المسلمين سنوات طويله .... اذا للجحيم ياحسني انت و ابناؤك

    الفاسدين . هذه نهاية كل ظالم وكل طاغيه
     
  9. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم
    ولماذا نتدخل في سير المحاكمات هناك .. هل نحن أعرف من المصريين برئيسهم ؟!!

    ولا تبغون نجيب حسني عشان يكمل على زين الهاربين وعلي صالح ؟؟

    صرنا مزبلة للشعوب كل ماخلعت رئيس جبناه هنا وصرفنا عليه هو وحاشيته وقرايبه
     
  10. سعدsad

    سعدsad عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    3,941
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    الله المستعااان