اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لجنة في الشورى ترفض صرف ثلاثة أشهر «بدل سكن» لموظفي الدولة وتعارض إجازة «الجمعة والسبت

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مايا222, بتاريخ ‏2011-07-08.


  1. مايا222

    مايا222 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    623
    0
    0
    ‏2011-06-27
    معلمه
    كشفت مصادر عن رفض لجنة الإدارة والموارد البشرية التوصية بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل راتب 3 أشهر سنوياً، والمقدمة من المهندس محمد القويحص عضو مجلس الشورى وأكدت أن اللجنة ستعرض تقريرها بشأن ذلك بعد إجازة عيد الفطر المبارك وعودة الأعضاء من إجازة المجلس السنوية.

    وقالت المصادر ان اللجنة بررت رفض التوصية بأن بدل السكن لم يصدر فيه توجيه من المقام السامي لجميع موظفي الدولة، إلى جانب أن قضية الإسكان قضية إستراتيجية وتعمل الدولة على معالجتها من خلال دعم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وبالتالي من غير الملائم أن يكون هناك معاجلة أخرى للإسكان من خلال صرف ثلاثة رواتب بدل سكن.

    وأضافت اللجنة في تبريرها بان قضية الإسكان ليست خاصة بموظفي الدولة وإنما تشمل جميع الموظفين في القطاعات الأخرى ومعالجتها لا تكون من خلال تقرير وزارة الخدمة المدنية الذي قدم العضو التوصية عليه.

    ومن التوصيات الإضافية التي أكدت مصادر توجه لجنة الإدارة والموارد البشرية إلى رفضها "دراسة جعل عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة" وعللت اللجنة رفضها بعدم قناعتها بالمبررات التي قدمها مقدم التوصية أحمد الزيلعي.

    ولم تؤيد لجنة الإدارة دمج وزارتي الخدمة والعمل والمقدمة من العضو أسامة قباني والعضو سعيد الشيخ، وقالت بصعوبة الدمج لأن مهام كل وزارة تختلف عن الأخرى اختلافاً جذرياً وكل منهما محكومة بنظام يختلف عن الآخر.

    وعارضت لجنة الإدارة كذلك التأكيد على قرار مجلس الشورى الصادر عام 1429 القاضي بإعداد لائحة لكادر المهندسين وأكدت أن مجلس الخدمة المدنية قد أقرها ورفعها للمقام السامي للمصادقة عليها والتوجيه بما يراه.

    الجدير بالذكر أن رفض اللجنة للتوصيات الإضافية لا يعيق عرض العضو لتوصيته في حال تمسكه بها على المجلس والذي بدوره يعرضها للتصويت للمناقشة بعد الاستماع لرأي اللجنة المختصة ، فإن حظيت بالتأييد تم التصويت على إقرارها لتصبح بعد حصولها على 76 صوتاً مؤيداً قراراً يرفع للملك.
     
  2. ترانيم

    ترانيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    325
    0
    0
    ‏2009-10-26
    -
    سلاماااااااااااااااااااات

    سلامااااااااااااااااااااااااااااااااااااات ان شاء الله .. وهي من جيوبكم ..:icon28: قال بنك عقاري

    اقووووووووووول نبي نعيش زي الخوالق معززين مكرمين ببيوتنا ... نهاية انتظارنا لصندوق العقاري

    بيكوووووووووووووون لورثة من بعد موتنا ... خافوا الله واتركوا عنكم الحسد ..

    يا اعضاء مجلس الشورى انتم مؤتمنين على نقل هموم الشعب الى الولاة .. لاتقيسوا حياتكم

    على حياة الاخرين ....... البيت صار فيه 3 عوائل ممتدة .. خافوا الله وتذكروا ان كراسيكم تكليف

    وليس تشريف .. تكليف امام الله تعالى وولاة الامر .......:icon28:​