اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


100 مليون لحماية المعلمات والمعلمين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عطر الكون, بتاريخ ‏2011-07-08.


  1. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    100 مليون لحماية المعلمات والمعلمين

    متعب العواد ــ حائل

    تتجه وزارة التربية والتعليم لتنفيذ مشروع تحديد المواقع المدرسية على أجهزة الملاحة لحماية المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات من عدم الاستدلال نحو مدارسهم في القرى والهجر النائية والحفاظ على حياتهم في حالة ضياع في الطرق الصحراوية والوعرة، حيث سجلت وزارة التربية والتعليم حالات توهان للكثير من المعلمين وفقدانهم للقدرة على تحديد أماكن مدارسهم.
    وبدأت الإدارة العامة لتربية والتعليم في منطقة حائل؛ كونها أكبر المناطق التعليمية في المملكة مساحة تعليمية من حيث عدد المدارس وأعداد المعلمين، تطبيق مشروع تحديد مواقع المدارس على أجهزة الملاحة؛ توفيرا الوقت والجهد على العاملين في الميدان من المشرفين التربويين وغيرهم في حال التنقل بين مدارس المنطقة في كافة المدن والمحافظات والقرى والهجر بحائل التي تتجاوز أعداد القرى والهجر أكثر من 500 قرية وهجرة منتشرة في كل جهات الرئيسية للمنطقة.
    وأعلن خالد الطريقي مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل للشؤون المدرسية المشرف العام على المشروع عن تزويد المعلمين والمشرفين والعاملين في الميدان التربوي بمنطقة حائل من العام الدراسي القادم بأجهزة (جارمن المتطورة).
    واعتبر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل حمد العمران المشروع المطبق في تعليم حائل نقلة كبيرة لمدارس المنطقة ووزارة التربية والتعليم.
    وقال لـ «عكاظ» الاستفادة من التقنيات الحديثة لأغراض تربوية وتعليمية جمة ستثري بلا شك كافة منسوبي التعليم بشكل عام، بل المجتمع عموما، حيث سيحفظ المشروع الجهد والوقت وطرق الأمان لمعلم والمشرف للوصول لمدرسته بأقصر الطرق وأمنها، سواء داخل المدينة المحور الرئيسي أو في المناطق النائية من القرى والهجر.
    في المقابل، يبلغ سعر متوسط جهاز جارمن المتطور 500 ريال، حيث يصل عدد المدارس في المملكة 33469 وفقا للإحصائيات مكتب التربية العربي لدول الخليج ويبلغ عدد الطلاب 4948496 وعدد شاغلي الوظائف التعليمية من معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات 467849. فيما يتجاوز أعداد المعلمين والمعلمات في المناطق النائية أكثر من 170 ألف معلمة ومعلم والتي ستكلف حدود 100 مليون ريال.



    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110708/Con20110708431840.htm