اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

كارثة جديدة لمعلمي الحاسب والنقل الخارجي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة المتمكن, بتاريخ ‏2011-07-09.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. المتمكن

المتمكن عضوية تميّز عضو مميز

465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    السلام عليكم
    من هول الصدمة لا علم من أين أبدأ
    قبل قليل كنت في شؤون المعلمين لمدينة جدة وحيث أني طلبت نقل داخلي لعشر متوسطات كلها شواغر لا يوجد بها أي معلم حاسب وحيث أن لي 11 سنة خبرة توقعت النقل بحول الله تعالي ولكن فوجئت بعدم ورود إسمي في النقل استغربت وقلت في نفسي لعل المانع خير .
    ذهبت للإدارة اليوم وسألت مدير الاحتياج عن السبب وقال لي بالحرف الواحد
    ارسلت الوزارة تعميم داخلي يفيد بعدم نقل جميع معلمين الحاسب الذين يردون النقل على المتوسطة ووضع محضري معامل الحاسب الحاصلين على دبلوم حاسب آلي في المتوسطات كمعلمين..
    بمعنى أنه تمت مفاضلتهم على من يريد النقل الداخلي والخارجي
    طبعا المصيبه تكمن في أن محضري المعامل ليسوا بمعلمي حاسب بل حاصلين على دبلوم حاسب ولم يكونوا في حركة النقل لمادة الحاسب وليس لهم ترتيب على حركة النقل في المدن فكيف تضعوهم في مدارس داخل مدية جدة وبالقرب من منازلهم كمعلمين ويقفزون بذلك على من له سنوات في الانتظار
    هل تعلمون بأن النقل الخارجي على مدينة جدة تجاوز 200 معلم حاسب

وهذا التعميم وزع على إدارات المملكة وليس جدة فقط ​

2. fjdu

fjdu تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

869
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل

8 سنوات ولسى ما دخلت جده

تعبت مرا مرا مرا من الغربه - أحس نفسي مشتت بمعنى الكلمه

والله العظيم كرهت التدريس وندمان أشد الندم على الدخول في التعليم ليت الزمن يرجع وراء بس

3. معلم خارج التغطية

معلم خارج التغطية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

104
    0
    0
    ‏2010-10-31
    معلم
    جزاك الله خير أخي المتمكن ،،،

باين وأنتم بكرامة أن نقل الحاسب معفن بالرغم من ادراج الحاسب في المتوسط ،،،

لكن أنا معلم حاسب السنة الماضية نقلت لليث ودرست في متوسط ،،، وهذي السنة نقلت على الطائف ونزلت حركة النقل الداخلي ولله الحمد برضه على متوسطة ،،،

وأحد اقاربي هذي السنة كان يكمل في ثلاث مدارس متوسط في جدة في مركز الشرق ،،،

يعني حاجة من ثنتين يا أن الموظف بصرفك أو أنه دوب نازل التعميم

لكن الله ييسر اللي فيه الخير

4. أبو لارا

أبو لارا عضوية تميّز عضو مميز

257
    0
    16
    ‏2008-05-24
    معلم
    أتوقع اللي جاه نقل خارجي على جدة وهو العام الماضي كان يدرس متوسط يحطونه متوسط لأن واحد أعرفه نقل من مكة لجدة وكان يدرس في مكة متوسط والآن في حركة النقل الداخلي الأخيرة حطوه متوسط .
    أما بالنسبة للي موجود في نفس المدينة والله أعلم إذا كان يدرس متوسط يفاضل على متوسط وثانوي وإذا كان يدرس ثانوي يفاضل على ثانوي فقط

5. خادم الوالدين

خادم الوالدين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

39
    0
    0
    ‏2009-10-30
    معلم
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري و مسلم .
    اين الايمان الذي في قلوبكم وانتم اهل التربية والتعليم

6. اسير ذكرى

اسير ذكرى تربوي عضو ملتقى المعلمين

94
    0
    6
    ‏2009-01-27
    معلم
    انا معلم حاسب وتم نقلي داخلي على الرغبة الاولى

اخي انا راجعت شؤون المعلمين أثناء الحركة وبالذات قسم الاحتياج والتوزيع

لمعرفة المدارس التي بها احتياج .. وأفادوني انهم لن ينزلوا جميع المدارس المحتاجة

في حركة النقل بل سيتم حجب بعض المدارس من الحركة .. حتى يكمل المعلمين في هذه المدارس

وحجتهم انه لو تم فتح الاحتياج في جميع المدارس لحصل تكدس في مركز على حساب المراكز الاخرى

7. دموع الامال

دموع الامال <font color="#008080">عضوية تسويق </font> عضو ملتقى المعلمين

217
    0
    0
    ‏2010-09-15
    معلمه
    نفس الاحساس ولكنه نصيب والحمد لله رب العالمين

8. المتمكن

465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    تصحيح للمعلومة بخصوص الترتيب في لنقل الخارجي على جدة لمعلمين الحاسب تجاوز العدد 400 معلم وليس 200

9. المتمكن

465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    التعميم نزل قبل الحركة بأيام حيث أني كنت في شؤون المعلمين قبل الحركة ولم يكن هناك تعميم ولكن على قول مدير الاحتياج بأن الوزارة توهقت في محضري المعامل وما يعرفوا فين يودوهم قاموا حل المشكلة بمشكلة على حسابنا وبالذات طالبي النقل الخارجي
    بالله اش تتوقعو من واحد ترتيبه 400 على جدة أقل شي ينتظر 15 إلى 20 سنة حسبي الله ونعم الوكيل
    وعلى فكرة أنا جلست في مكتب مدير الاحتياج لاكثر من نصف ساعة وتأكدت من جهازة بأن المدارس اللي طلبتها ثبت عليها محضري معامل

10. المتمكن

465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    كلامك صحيح 100% هنالك مدارس ليس بها معلمي حاسب وسوف يكمل بها محضري المعامل أقصد (المعلمين الجدد) والسنة القادمة سيكون هناك نقل على بقية المدارس المتوسطة والله أعلم لربما يظهروا لنا محضري معامل جدد

11. معلم_959

معلم_959 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

84
    0
    0
    ‏2009-01-10
    الجميع من حقه انه يدرس متوسط وليس المنقولين فقط
    اي معلم حاسب ثانوي ويطلب مدرسه متوسطه ويتم نقل اي معلم لهذه المدرسه اقل منه في المفاضله لا يسكت ويشتكي وياخذ حقه

اما من ناحية ان محضروا المختبر سوف يدرسون المتوسط اذا كان هذا صحيح فيجب التحرك والذهاب للوزاره لوقف الظلم على معلموا الحاسب

12. معلم خارج التغطية

معلم خارج التغطية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

104
    0
    0
    ‏2010-10-31
    معلم
    والله مصيبة المصائب ،،، المفروض نتحرك ،،،

والله كلام فاضي يا جماعة خمسة سنوات ولا قدرت على قرى جدة ومكة ،،، والله طلع الشيب في الرأس

الى متى والله قمة القهر ،،،

الله يلعن كل من كان خلف القرار ،،

والى الاخ / خادم الوالدين ،،، ما حسدناك نبغى حقنا فقط ،،، يعني أنت ادرى بوظيفتك ولا تحتك تسوي نفسك مدرس ...

13. سلطان 1405

سلطان 1405 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

49
    0
    0
    ‏2008-06-01
    معلم
    اذا كان الكلام صحيح فلابد من المطالبة بقووووووووه

حسبي الله على هالوزارة انا ترتيبي على الرغبة الاولى 42 و نفس الادارة ما تلب الا مدرسين حاسب سنويا يعني

متى ادخل هالمنطقة بعد 20 سنه

و الوزارة تحط محضرين المعمل يدرسون متوسط

كيف بشخص ما عنده الا دبلوم و يدرس مرحله مثل المتوسط

همتكم يا معلمين الحاسب نحن نتظر سنوات و اللي معه دبلوم يدخل منطقتي قبلي

لابد من نشرررر هذه الفضيحه فلا يوجد تخصص يدرسه شخص يملك دبلوم الا الحاسب الالي

و انا سمعت ايضا انهم جعلوه محضرين المعمل يدرسون الابتدائي يعني مشاء الله اللهم لا حسد فالينها

الهمه و المطالبة بقوووووووووة سيترجع لنا حقوقنا بأذن الله تعالى فنحن نعرف اننا في هذه الوزارة لا نأخذ حقنا الا

بالقوووووه

14. المتمكن

465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    طبعا الوزارة لم تمنع معلمي الحاسب بتدريس المتوسطة ولكن وكما قيل لي بأن الوزارة توهقت بالعدد الكبير من محضري المعامل وما هي عارفه وش تسوي معاهم طبعا أخترع أحد المسؤولين هذه الفكرة بأن يثبتوا على المتوسطات ونفتك منهم ولا يعلم بأن هذه الفكرة كارثيه يعني والله أشبه الموضوع بإشارة مرور يجي واحد من أقصى اليمين والعالم منتظره سنين لا ومعلمي الحاسب يحملوا بكلوريوس حاسب يا علم بكلوريييييييييييييييييييوووووووووووس ويضعوا دبلوم هذا الظلم بعينه

15. المتمكن

465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    شايفين يا شباب هذا القهر والله أحزن لحزنكم أنا من جده وقريب من بيتي ولكن مقهور مثلكم والله ثم والله كلمت واحد اليوم ترتيبه حول ال300 وفي قرية نائية جدا جدا عن الطائف يعني وش يسوي هالمسكين يوم يشوف المحضر يللي مالو كم سنة وعلى المستوى الثاني أفضل من معلم المادة واللي له 8 سنوات في الخدمة

16. المتمكن

465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    حتى يطمئن الجميع سيكون النقل على المتوسطات لمعلمي الثانوي لمن ينتهوا من محضري المعامل الله أعلم في أي سنة .. هذه السنة ثبت في جدة 22 محضر في مدارس على كيف كيفكم في التحلية في حراء في النهضة في الحمراء في وسط وجنوب وشمال وشرق جدة الله أعلم السنة الجاية كم يكون عدد الباقين وكم تبقى من مدارس شاغرة . أعيد وأكرر ال 22 محضر أتو مكان 22 معلم طالبين نقل من سنوات عجاف
    ((مدير الاحتياج متفهم لوضعنا ولكن يقول مو بيدي الوزارة عاوزه كدا ))

آخر تعديل: ‏2011-07-09
  17. السامر 1425

السامر 1425 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

10
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    والله لا انتو ولا الادارة ولا الوزارة مرتاحين من المحضرين سبحان الله مع ان بعض المحضرين افضل من خريجي البكالووووريووووس .
    عموما المقصود بالمحضرين خريجي دبلوم الحاسب بعد الجامعه يعني مو اللي على المستوى الثاني لا اللي على المستوى الخامس وتغير مسمى وظيفتهم معلمي حاسب بدل المسمى القديم محضر .. يمكن يريحكم شوي المعلومه هذي وليتك تروح تفهم مدير الاحتياج اللي يقول ان الوزارة توهقت فيهم ولقت لهم حل وقول له للحين الوزارة متوهقه فيهم وزملاهم المعلمين حاسدينهم

18. ابوفيصل التويجري

ابوفيصل التويجري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

278
    0
    0
    ‏2011-04-10
    معلم
    اعانكم الله ووفقكم ونقول لعل المانع خير

19. شموخ إنسان

شموخ إنسان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

69
    0
    0
    ‏2009-01-11
    معلم مادة حاسب آلي
    أخي المتمكن ممكن تجيب لنا صورة من التعميم لكي تكون لدينا دليل نستند عليه في رفضنا التكميل في المرحلة المتوسطة بعدين عدد من يحمل مؤهل الدبلوم بعد الجامعة بسيط بالمقارنة بعدد الاحتياج للمرحلة المتوسطة
    ...
    أعرف أحد الزملاء تم توجيه لمرحة متوسطة تتبعد إدارة تعليم جدة
    ...
    صحيح هناك خلل في التفاضل على المرحلة المتوسطة بين من يحمل دبلوم و من يحمل البكالوريوس
    فشخص من دفعة 28 دبلوم بعد الجامعة تم نقله الى جدة هالسنة مع أن هناك الكثير ممن يحمل البكالوريوس من دفعة 25 و 26 و 27 ما زالوا على قائمة الانتظار
    ...
    هذه المشكلة لا توجد إلا بجدة لأن أكثر من يحمل الدبلوم بعد الجامعة من أهالي جدة أو يريد الاستقرار فيها
    ...
    أخيرا محدثكم ممن يحمل شهادة البكالوريوس من دفعة 27 و في الخمس سنوات لم أقابل أحد ممن يحمل مؤهل الدبلوم بعد الجامعة مرورا بتوك و الوجه و ينبع بقطاعاتها الست ​

20. معلم_959

معلم_959 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

84
    0
    0
    ‏2009-01-10
    ولا وبعد نكمل عنهم في المتوسط ولا يحق لنا النقل على المتوسط .... هذا قمة القهر والظلم

حالة الموضوع:
مغلق