اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التربية": الإعلان عن 16 ألف وظيفة تعليمية الأسبوع المقبل 000

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الادهم2002, بتاريخ ‏2011-07-11.


  1. الادهم2002

    الادهم2002 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    148
    0
    0
    ‏2011-05-12
    معلم
    "التربية": الإعلان عن 16 ألف وظيفة تعليمية الأسبوع المقبل متابعة ـ الطائف: تعلن وزارة التربية والتعليم الأسبوع المقبل عن 16 ألف وظيفة تعليمية لسد احتياج إدارات التربية والتعليم. وقالت مصادر إن الوظائف التعليمية تأتي بناء على الاحتياج الذي رفعته إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات للوزارة، مشيرة إلى أن الوظائف التعليمية ستكون مقسمة بالتساوي بين الوظائف الرجالية والنسائية.

    وعن أبرز التخصصات التي سيعلن عنها، قالت المصادر إن ذلك يتوقف على احتياج الإدارات التعليمية والتي على ضوئها يجري سد العجز في المدارس لأبرز التخصصات التعليمية.

    ووفقا لتقرير أعده الزميلان محمد سعيد الزهراني، و عبدالله عبيدالله الغامدي ونشرته "عكاظ"، ألمحت المصادر أن الوظائف التعليمية التي سيعلن عنها هي غير الوظائف التعليمية التي جاءت في القرار الملكي، مشيرة إلى أنها وظائف دأبت الوزارة على إعلانها في كل عام بعد حركة النقل الخارجية لسد العجز والاحتياج، مؤكدة أن تلك الوظائف لن تترتب عليها أي حركة نقل إلحاقية، حيث إنها كانت من ضمن أجندة الوزارة قبل إجراء حركة النقل الخارجية.

    إلى ذلك، أكدت مصادر أن قرارات تثبيت المعلمات البديلات في وزارة التربية والتعليم ستصدر في نهاية شهر شوال المقبل.

    وأشارت المصادر إلى أن أعمال حصر المعلمات البديلات انتهت، وتجري مراجعة البيانات المرفوعة من إدارات التربية والتعليم أولا بأول ورفعها للجنة المشكلة في وزارة الخدمة المدنية والتي ستراجع وتدقق كافة بيانات المعلمات البديلات ومؤهلاتهن، وإصدار قرارات التثبيت على الوظائف التعليمية والإدارية.

    وكانت وزارة التربية والتعليم قد عممت على كافة إدارات التربية والتعليم باستمرار عقود المعلمات البديلات المشمولات بالتثبيت حتى صدور قرارات تثبيتهن
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-26