اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صرف 15 يوم لمعلمي محو الامية والتثبيت باماكن التعاقد

الموضوع في 'ملتقى تعليـــم الكبار' بواسطة raeed, بتاريخ ‏2011-07-14.


  1. raeed

    raeed تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    30
    0
    0
    ‏2011-05-17
    معلم
    صدرت توجيهات باعتماد صرف مقابل 15 يوما لجميع معلمي ومعلمات ومستخدمي محو الأمية وتعليم الكبار ، واضافتها إلى رواتبهم في شهر شعبان.

    وكان الاعتماد المالي ألزم الجهات المختصة بادارات التربية والتعليم باعداد المسيرات واضافتها بشكل فوري حيث استمر العمل في انجاز هذه المعاملات الى وقت متأخر مساء الاربعاء.
    وأوضحت مصادر مسئولة انه لم يتم الصرف للعاملين في هذا الكادر الا عن 15 يوما تمثل فترة انتهاء العقد منتصف شهر رجب ، وبالنظر الى القرار بتجديد العقود لمدة عام قادم الى حين التثبيت ، فقد أدى الى استكمال المستحق للفترة السابقة ، ثم استمرار الإجراءات الخاصة باعتماد الصرف وفقا للعقود الجديدة.
    وكانت وزارة التربية والتعليم أقرت عددا من الآليات الخاصة بتثبيت معلمي ومعلمات محو الامية «صباحي ومسائي»بحسب ما يتوافق مع مؤهلاتهم ، وبناء عليه سوف يكون التثبيت على المستوى الخامس للبكالوريوس التربوي ، ، وغير تربوي في المستوى الرابع، والدبلوم على المستوى الثالث . واكدت مصادر ا انه لا صحة للاستغناء بالغاء عقود بقية العاملين والعاملات بهذا المجال وتعيينهم على وظائف إدارية تحقيقا للاستفادة من خبراتهم المكتسبة.
    ورجحت مصادر ان ذلك سوف يكون في اماكن التعاقد السابقة للاعداد الاكبر وبعض التغيير اذا دعت الحاجة اليه .
    وقالت المصادر ان الشواغر لن تكون معيقة في التعيين وذلك انفاذا للاوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، الصادرة باحداث الوظائف الجديدة بشكل مباشر ، وان التثبيت سوف يشمل الجميع بدءا من العام القادم .::icon30: