اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اشياء جميلة ولكنها قاتلة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ابوغلا3344, بتاريخ ‏2008-02-10.


  1. ابوغلا3344

    ابوغلا3344 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2008-02-06
    معلم
    منتجات جميلة ولكنها قاتلة



    احذري! فنظام جمالك اليومي يمكن أن يزيل سنوات منه حياتك. أكثر من (99 %) من منتجات العناية الشخصية لم تخضع لفحص الأمان. ويمكن أن تتعرض صحتك للمشاكل بسبب الخلط اليومية العديد من الأنواع المختلفة للسموم في وعلى الجسم. فنحن في المعدل، نستعمل 9 منتجات عناية شخصية في اليوم، تحتوي على ما مجموعه 126 مكون مختلف. وعندما يمتص الجسم هذه المواد الكيماوية يمكن أن يخزنها في النسيج أو الأعضاء الدهنية (مثل الكبد، الكلية، الأعضاء التناسلية والدماغ).



    أثبتت البحوث الطبية بأنّ العطور يمكن أن تسبّب الربو؛ كما يمكن للمنظّفات في الشامبو أن تتلف نسيج العين؛ بينما يمكن أن تسبب المواد الكيماوية في الصبغة سرطان المثانة وورم الغدد اللمفاوية. ولو تم ربط هذه المشاكل بالمنتجات المسببة لها لما سمح لهذه المنتجات بأن تباع بالصيدليات، ولكن بما أن صناعة مستحضرات التجميل لا تخضع للرقابة الصارمة بشكل كبير، فأن العديد من المنتجات التي تحتوي على مواد ضارّة تبقى قيد الاستعمال والبيع. إذا كنت تعتقد بأنّ الأمر سيئ لحد الآن، أنتظر لترى ماذا تسبب بعض المواد أدوات النظافة الأكثر شعبية.



    القائمة، حسب ما وردت في موقع http://ezinearticles.com من تأليف بريندا هوفمان:




    Olay Regenerist : يدعي التخلص من التجاعيد. لكن ما لم يخبرونا عنه هو أن المنتج يجب أن يمتص جيدا من البشرة ليعمل بشكل جيد، لذا فأنهم يستعملون مواد تساعد على الاختراق الأمر الذي يقود السموم أعمق إلى جلدك. تباعا هذا يؤدّي إلى إعاقة عمل الهرمون، وتهييج الجلد, بالإضافة إلى التأثيرات السرطانية.







    Clairol Herbal Essences Shampoo للشعر الجاف والمتضرر: يدعي بأنه يمنح الشعر تجربة عضوية. لكن ما هم لا يخبرونا عنه هو بأنّه يحتوي 4 أصباغ تسبّب السرطان، بالإضافة إلى العطور الصناعية التي تعتبر سامة للأعصاب بالإضافة إلى مهيّجات الجلد. هذا المنتج يمكن أن يتلف نسيج العين أيضا بشكل دائم، ويسبب سرطان الثدي. كما يحتوي على مواد كيماوية تساعد على اختراق المنتج للجلد والدخول إلى مجرى الدمّ.




    Johnson's Baby Soft Wash : يدعي بأنه الأفضل لك ولطفلك الرضيع. لكن ما لو يخبرونا عنه هو بأنّه يحتوي على مهيجات والعيون، وعوامل تسبب إعاقة عمل الهرمونات. وبما أن جلد الأطفال أرق وأكثر قدرة على الامتصاص من البالغين '، فأنه لا يوفر قوة منع فعّالة اتجاه هذه السموم الكيميائية. علاوة على ذلك، قد تشعر بأنه ناعم على البشرة، بسبب الانطباع الذي يعطوننا إياه، بينما في الحقيقة لا يحتوي على أية مواد تسبب النعومة للبشرة.






    Calvin Klein's Eternity : بالإضافة إلى العطور الأخرى العديدة المشابهة، يحتوي العطر على مواد سامة للأعصاب، توجد في الصمغ والمواد اللاصقة، بالإضافة إلى نفس المواد الكيمياوية الطائرة والشائعة في ورشات تصليح السيارات والمصانع. تحتوي العطور إجمالا على مواد تسمم الأعصاب أيضا، ومحسّسات، ومهيّجات و/ أو إعاقة الهرمونات.






    هلام الحلاقة : Gillette Mach 3 يحتوي على مهيّجات للجلد، 3 مسببات محتملة للسرطان، 3 سموم للنظام العصبي المركزي أو ملوثات أخرى.



    Colgate Total : يدّعي بأنه يزودنا بنفس منعش لمدة 12ساعات وحماية مضادّة للجراثيم. لكن ما لم يخبرونا به هو بأنّه يحتوي على منظّفات مزعجة أيضا يمكن أن تسبّب ألم وقرح اللثة والفمّ. كما يحتوي على مواد حاكة يمكن أن تضعف مينا السنّ. هناك أيضا مواد مسببة للسرطان، ومواد كيماوية يمكن أن تنتج غاز كلوروفورم، الذي يمتصّه الجلد بسهولة أو يستنشق ويمكن أن يسبّب الكآبة ومشاكل في الكبد والسرطان.






    Clearasil 3-in-1 Deep Cleaning Wash : يدعي بأنه غسول تنظيف عميق يحارب حبّ الشباب. لكن ما لم يخبرونا عنه هو بأنّ المنتج يعمل على إزالة زيوت الجلد الطبيعية. كما أنه يحتوي على مادتان مسببتان للسرطان، ويمكن أن يسبب مشاكل جلدية دائمة.





    Clairol Nice 'N Easy : يدعي بأنه يوفر لون طبيعيا وتغطية كاملة للشعر الرمادي. لكن ما لم يخبرونا عنه هو بأنّه يمكن أن يسبّب الحسّاسية وعنده تأثيرات سرطانية. في الحقيقة، الاستعمال الأطول والمركّز يرتبط بسرطان الثدي، والمبايض والمثانة، ورم الغدد اللمفاوية ' non-Hodgkin ' ، وميلونوما المتعدّد والتهاب المفاصل الروماتزمي.




    Listerine Teeth And Gum Defense : يدعي بأنه يقتل الجراثيم التي تسبّب الترسبات الجيرية، ورائحة الفمّ الكريهة. لكن ما لم يخبرونا عنه هو بأنّه يحتوي على 21.6 % كحول والكحول تسبب جفاف الفم والحلق، وتغير من الطبيعية البكتيريا للفم. كما أن الاستعمال طويل الأمد لغسولات الفم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الحنجرة والفمّ. يحتوي أيضا على مكونات سامّة إذا ابتعلت، ومواد مسرطنة وقد يسبّب التهاب الجلد. ‎


    قد تتسائلون الآن وماذا نستعمل إذن، ونصيحتي الشخصية بأن تعودوا إلى المواد والوصفات الطبيعية، أو تستعملوا المنتجات العضوية، وتتوفر محلات لبيع المنتجات العضوية في كل مكان تقريبا. ولا اعتقد أن ثمنها يقارن بثمن الإصابة بأحد هذه الأمراض.




    ________________________________________

    ________________________________________
     
  2. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13
    الله المستعان أغلب المنتجات الضاره لا تخلوا منازلنا منها,,,

    ورغم وجود بدائل طبيعيه لكن الكسل وحب المنتجات المصنعة والموضه تجعلنا نشتري السم الزعاف ونحن مبتسمين,,,

    الله يجزيك خير على الموضوع الرائع,,,
     
  3. ام اسيل

    ام اسيل مشرفة سابقة عضو مميز

    2,628
    0
    0
    ‏2008-01-22
    معلمة
    [​IMG]
     
  4. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    الله يكفينا الشر

    أنتبهن يا ستات !!

    الله يعطيك العافية أبو غلا