اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أعلامنا تافه ومستفز ويبني موادهـ على أُسس غير مهنية وغير محترمة ..

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2011-07-17.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,724
    110
    63
    ‏2008-01-03
    للأسف أعلامنا من الداخل أعلام حقير لدرجة الدناءة إلا من رحم ربي
    إعلام يحارب بشكل علني .. أستوعبته حرية القلم والرأي فدار رحى حربه بأدواتها متلحفاً عباءتها لهدم ثوابت قيمنا الشرعية وصهر عاداتنا الإجتماعية الأصيلة .
    حين تُقارن إعلام بلاد الكُفر والبلاد العلمانية الصريحه -الذي أرى بشكل شخصي أنه نزيه جداً -بإعلامنا المنحط بدءً من بعض رؤساء تحرير وأسماء صحفيين بعضها ينتهي بأسماء دول وفواكه ومصطلحات طبية كصيدلي وباذنجاني .. لاينتمون لثقافة السعوديين من قبائل وعوائل عريقة ومعروفة منذ القدم .. تربت على الأصالة والنُبل والأخلاق .. تشعر بالإستفراغ !
    يتصيدون أخطاء فرديه في المجتمع " فيركّونَ " مقالتهم ركاءً حتى تشعر أن مجتمعنا مارق خارج عن سلطة قيمه الإجتماعية التي ترعرع عليها أجيالٌ وأجيال كانوا بناء زاهر لهذا الوطن المعطاء .
    هم يدقنون فن تمرير الأحداث والأخبار تارة بُخبث وتارة بُخبث أكبر ! حتى يصلون لتطبيع الفكرة وتطويع قارئها لتقبلها بشكل طبيعي
    فمن بعض عناوينهم :
    سعوديه تقود سيارة لتعلّم سائقها القيادة ؟!
    سعودية تشتكي عضو هيئة لأنه يراسلها ! !!
    سعودية تتصبب عرقاً من العباءة ! فتقرر إستبدالها
    سعودية ماتت من الجوع فقادت سيارتها بآمان لمطعم شهير !؟


    وليت شعري أن المسألة فقط عنوان يفتقر للصدق إنما محتوى فارغ كل سطر فيه يناقض الآخر .
    من المحزن جداً أن بعض الصًحف الإلكترونية بدأت تشق طريق الصحف الورقية
    وتعزف على وتر " حرية رأي " ! وهي تحجب بعض الردود , وتجدها تضع أخبار تُبنى على إحتمالات محددة ..
    أما لهدف مُغرض أو تضخيم ليس في محله أو لملأ "بلوكاتها"الإلكترونية .​

    لاننكر أن المتغيرات في وسائل التقنية والإتصال فرضت أن يركب جميع أطياف المجتمع السعودي موجتها .. ولكن سلخ هويتنا بهذا الشكل السافر والتجني المستمر .. أمر مستفز

    لم أجد في بعض الإعلام هنا سوى الكذب والتطبيل والتضليل وتضخيم البسيط وتبسيط الضخم !
    صناعه أعلاميه تُدار بمزاج وميول وأهداف والأدهى والأمّر أنها وصلت لتصفية حسابات وتبادل مصالح ومنافع في موادها !
    فصحيفة تُحارب شركة معروفة بشكل مستمر مظهرةً الجانب السلبي بشكل مقزز ومبالغ فيه ..
    وكاتب كذاب كان يفسرويحلل حركات أقدام اللاعبين ثم إنتقل لنقد الحجاب والتضييق على حقوق المرأة السعودية ..وآخر يتطاول على علماء ودعاة-تراب أقدامهم بميزانه -
    فلا تجد نقداً بنّاء ولا ملاحقات صحفية تخدم الوطن والمواطن
    إنما "أفكار ومواد وحقد وعداوة في ضيافة السهر والمجون والكذب والتدليس والإسفاف "تقرأها من البعض كل صباح بذريعة حرية ارتفاع سقف البذاءة ​




    هذه حرية رأيي للإعلام البغيض ونتاج صناعته المهنية ..فليتقبلوا النقد الجارح أن كان في بعضهم ذرة إحساس أصلاً​
     
  2. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    لم أجد في بعض الإعلام هنا سوى الكذب والتطبيل والتضليل وتضخيم البسيط وتبسيط الضخم !

    ولم يوصلنا لهذا الحال إلا الصحافة يابو تركي ... بلا رادع ولا رقيب ..
    المبالغات الزائد عن حدها وتفخيم الأمور بدون مبالاة للعواقب ...
    الصحافة ماخذة راحتها بالطول والعرض والضحية الوطن والمواطنين
    وللأسف أنه لايخدم البلد بقدر مايهدم من شأنه ويجعل القارىء يأخذ فكرة سلبية عن بلدنا ويحط من مكانته
    في القااااااااع ..

    شكراً أبو تركي على ماجادت لنا به يداك وفكرك النيّر ... بُوركت جهودك
     
  3. مايا222

    مايا222 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    623
    0
    0
    ‏2011-06-27
    معلمه
    [​IMG]

    الأخ بدر
    الحقيقية أنه قلما يشدمي موضوع كامل في احدى المنتديات لأقرأه كاملاً
    بداية أحب أن أثني عليك هذا الجهد الجميل جداً والأفكار المتسلسلة
    من العنوان المثير تخيلت أن هناك قلماً واعداً ومن معرفك الشخصي ( بدر ) أحسست بالغيرة الحقيقية
    لغتك جميلة وقوية وأنا أشاطرك الرأي تماماً
    تحياتي

    مااايا
    ************

    [​IMG]
     
  4. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    الإعلام السعودي اليوم يقود حرب على البلاد ويجره لمنزلق أخطر من منزلق الإرهابيين
    فهم يعملون وبخطة هجومية موحدة لضرب المجتمع من خلال مقالاته والتي غالبا ما تشن وفي وقت واحد على رمز من رموزنا أو مشروع أو شركة فتشكك فيها وتعيق نجاحها من خلال الكذب والتزييف
    فالصحف مباشرة ما أن ينجح داعية أو يطفو على السطح مشروع حكومي أو خاص إلا وتجد التنقص من شأنه
    مثال : قطار المشاعر منذ تأسيسه وهم يكيلون الهجوم ويستنقصون من شأنه ويعيبون عليه ونجح ولم نسمع إلى اليوم إلا السخرية
    وعندما ينال المواطن أو الوطن مكروه من أي إعلامي من خارج الوطن يصمون أذانهم ولا يدافعون بينما يضربون أفراد المجتمع كما حدث من الدكتور : طارق الحبيب ؟؟؟؟؟؟؟
    طارق أخطاء والإعلام البناني والمصري مرارا سخر منا وتهجم علينا حتى الاندنوسي والفلبيني ولا تجد من يرد أو يدافع أو يزايد في الموضوع ولو بنسبة الربع من المزايدة في شأن الدكتور طارق .........لم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الإعلام يسعى جاهدا للقضاء علينا بالحرب النفسية والاحباط للذات وقمع الحوار والمناظرات لأن النتيجة معروفة والدين والقيم والمنطق قاهرولو كره الكافرون والمنافقون
    إنه إعلام يجتهد في وأد خير المجتمع والحكومة وصلبنا من خلال التشهير بزلاتنا وقمع نجاحاتنا
    إنهم في كل وادي يهيمون ويصورون المجتمع عبر إحصائيات زائفة أننا إما مجانين أو مطلقات أومهظومي الحقوق أو أو
    ما بنا من خلل موجود في كل العالم
    هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لها دور فاعل في القبض والكشف عن الكثير من السحر والدجل ووكر المخدرات ومصانع الخمور والعمالة الهاربة والانحلال .......
    هذا الجهاز العظيم لو كان في أي بلد غربي لكان مقدس وتسطر الإفلام انجازاته ويعرض الإعلام نجاحاته وعظم القائمين عليه
    ولكن إعلامنا صورهم من خلال مسلسلاتهم السخيفة بسخفهم وتكلم عنهم بقذارتهم
    ولكن لا غرابة فربما البعض يكتب عنا لأنه عبد لبدرومات السفارات وعضو مميز في مراقص وبارات الدول المجاورة أو ممن أسقطت الهيئة أحد أو كار الخمور والدعارة التي يعرفها
    أسأل نفسك ما الذي يدفعك لبغض جهاز حتى لو كان سيء المعاملة فض وأنت تجد أنه يطهر بيئتك وبيئة أبنائك وله نجاحات لا يجهلها إلا جاهل أو حاقد
    كم مدير كان صعب دكتاتوري ولكن أمام إنجازاته وقدرته على الرقي بالمدرسة وضبط النظام تحترمه وتقدر مجهوده مع تحفظك ونقدك لأسلوبه .......طبعا هذا منطق العقلاء الذين يقيسون الواقع بالنجاحات الملموسة وليس بالهوى والكسل ........
    الإعلامي الناجح هو من يقود المجتمع بعقل وحكمة ومصداقية نحو النجاح نعم للتشهير بالمفسد ومناصرة المواطن المظلوم ولكن بعد التثبت
    الإعلامي رجل نبيل لا يبع كلمته ومصداقيته ووطنه ودينه فهو ليس مجرد ممثل دعائي يمدح من يدفع له ويتهجم على خصوم من شغله
    بعض إعلامي السعودية ينطبق عليهم المثل القائل ( خبلة ومسكوها طيلة) فأزعجتنا بمقالاتها المتباينة والمتضاربة في الحقوق ومبادئ الحوار والفكر والتسلط والجهل والتسرع والحقد الذي عجزت بجهلها في إخفائه
    لذا أنصحها لكي تحافظ على ماء وجهها أن تعمد إلى تطوير ذاتها وأخذ دورات مكثفة في أساليب تمرير الفكرة والتزييف المتقن وإن كنت أعلم مسبقا أن أي دراسة لن تجدي مع من طبع على عقله الجهل وقلبه الحقد ولسانه التزييف والكذب باعو دينهم ودنياهم بلا شيئ
    وأسفاه على أبنائهم كيف سيواجهون المجتمع
    العالم ينقاد اليوم رغم كيد ومكر ومؤمرات المفسدين للصحوة والفهم والعقل وهم مازالوا في سكراتهم يعمهون
    ............ وهذا ديدن أغلب وليس كل إعلامي العرب المأجورين وأتباعهم الرق المغفلين......
    اللهم وجه الأمير نايف للعمل الجاد في فك وكشف هذه المنظمة الإرهابية الإعلامية وتخليص المجتمع من شرها وفتح باب حرية الكلمة والحوار للعلماء والعقلاء من الأمةفالوطن في خطر لا ينفع معه تسويف أو حلم مع الإعلامي الخائن
     
  5. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    بالفعل هذا هو حال صحفنا واعلامنا المقروء تحديدا مبااااااالغة وتزييف للحقائق

    بهدف الاثارة وكسب اكبر عدد من القراءوهي ليست مبالغة بقدر ماهي


    كذب مع سبق الاصرار والترصد

    العام الماضي وفي مدرستي حدثت قضية او مشكلة كانت ستكون حادثة طبيعية

    وستمر مرور الكرام ويتم معالجتها بالطريقة المناسبة ولكن من سوء حظنا

    ان احدى طالباتنا والدتها صحفية في احدى الصحف الموقرة وبحسها الصحفي

    المتمرس في الكذب والدجل وقلب الحقائق صعدت الموضوع على مستوى عالي جدا

    واحدثت لنا بلبلة مالله بها عليم وتحقيقات بالمدرسة على خلفية نشرها لموضوعنا

    لم نخرج منه الا بشق الانفس

    من ذالك اليوم آآآمنت وصدقت العبارة التي تقول (كلاام جرايد) بالفعل فما نشر لايمثل

    ربع الحقيقة والباقي تزيييييف وكذب

    والمشكلة يقابله رأي عام كالاسفنج يمتص كل مايلقى عليه ويصدقه

    وقس على ذلك قضايا في مختلف المجالات

    كفانا الله شرهم
     
  6. ابو باسل1

    ابو باسل1 مراقب عام مراقب عام

    733
    0
    16
    ‏2009-03-23
    معلم
    أن العصر الاَن عصر أعلام ...

    والصحفي في علم الأعلام هو الذي ينشد الحقيقه لكي يوضحها الي الجمهور و القراء ...

    و الصحافة تسمي مهنة المتاعب ...

    و لكن أصبح الأعلام في كل دول العالم حتي في أمريكا (التي تعتبر منبع الاعلام الحر) اعلام

    مسيس و أكبر دليل علي ذلك أحداث الحادي عشر من سبتمبر ..وكيف سيس الاعلام علي محاربة

    الاسلام ...

    اما الاعلام العربي و الاعلام في بلادنا ...رغم ارتفاع سقف الحرية الاعلامية الا ان ثمن الحرية

    تدفعة الشعوب ... او بمعني اَخر هل يجوز استخدام الحرية الاعلامية في بث الاخبار الكاذبة

    والافكار المضرة بالأخلاق و المهدده الي استقرار المجتمعات ...!!!!

    أن حرية الاعلام تفرض علي الاعلاميين مسؤولية أجتماعية ...!!!

    و أن حرية الاعلام لا تمارس علي مصلحة المجتمع و الوطن..!!!

    و أن حرية الاعلام تحمي مصالح المواطنين و المجتمع....!!!
     
    آخر تعديل: ‏2011-07-17
  7. !! الـريم !!

    !! الـريم !! عطاء بلا حدود عضو مميز

    8,737
    0
    0
    ‏2010-02-23
    ماحصلش الشرف
    الاعلام السعودي اهمل واغفل منذ سنوات عدة .. حتى اصبح بالاخير مستنقع للأوبئة النفسية والفراغات العقلية

    للاسف يابوتركي لايوجد هناك حل للاعلام لانه اصبح حالة ميؤس منها كلياً والله يستر من القادم
     
  8. اميره من ورق

    اميره من ورق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    500
    0
    0
    ‏2011-07-14
    معلمه
    تسلم هالأيادي الحلوة اللي حطتهم لنا ,,
     
  9. مايا222

    مايا222 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    623
    0
    0
    ‏2011-06-27
    معلمه
    العفو0000

    يسلمووو قلبوو ..

    [​IMG]

    لكـ/ [​IMG]
     
  10. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم

    ولو يابو تركي أنت شخص واعي وفاهم ..

    من كل عقلك شايف أنه يوجد ( إعلام سعودي ) أساسا ؟ :crazy:

    يارجل جميع ماتراه من جرائد ومجلات محلية في حقيقتها ليست إلا مجرد أدوات لتعزيز الموقف الرسمي الحكومي والتطبيل له .. وعين لصاحب القرار على الرأي العام لمراقبته والتأثير فيه .

    ولا بالله عليكم باقي أحد يشتري جرايد أو يتابع التلفزيون السعودي ( غصب1 وغصب 2 ) ؟؟؟
    جرايدنا وإعلامنا خارج التغطية من زمان .. ولو كان الأمر يتوقف على شراء المواطن للصحف المحلية كان قفلت مؤسسات النشر من اليوم الثاني ... لكن اللي يحقق لها الربحية والاستمرار هو الدعم الحكومي للدولة ..غير المعلنين والشركات .. وأيضا الدوائر الحكومية اللي تتعاقد مع تلك الصحف لإيصالها لمكاتب موظفيها ومسؤوليها يوميا .. وتذكرون سالفة عكاظ عندما قاطعتها الخطوط السعودية ورفضت تقديمها للمسافرين فماكان من عكاظ إلا العويل والتبرير حتى وصلت للتوسط بعلية القوم لإنهاء الخلاف وزي اللي يقول توبة ماعودها ... أيضا مؤسسة الجزيرة الصحفية خاسرها لشوشتها ولولا دعم مؤسسة اليمامة لها كان أفلست منذ مبطي .

    أنا من زمان أقول عن مؤسسات النشر الوطنية بأنها أكبر المصانع في العالم التي تنتج ورق تنظيف الزجاج وسفر ( سماط ) العزوبية في العالم . :
    icon30:
     
  11. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    الاعلام اليوم أصبح ذو ملكية خاصة سواء كان لأفراد او شخصيات عامة
    او حكومية

    وكل منهم يتخذه وسيلة للتعبير عن رأيه ولكن الان في ظل هذه الظروف التى نعيشها يكون ليس للتعبير عن الرأى بل لفرض الرأى على المتلقي ...
    وحينما نبحث عن المصدااقيه فمن الصعب نجدها بين إعلام فارض لرأيه وإعلام يزيد الفرقعه الإعلاميه

    لجني الاموال حتى ولو كان على حساب الشعب ......
    إذاً فقدنا المصداقيه .....
    إما الإيجابي في ذلك ان المتلقي العربي اصبح اكثر وعياً وانضج فكراً حتى ولو لم يحترم ذلك الإعلام تلك العقليه ........
    شكراً لك ابوتركي ....شرفتنا في القسم العام بموضوعك الذي يعزف على اوتار الحقيقه ...
     
  12. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    أين الرررررررررررقابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟