اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قياس : اختبارات المعلمين في ربيع الأول المقبل

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة النوماس, بتاريخ ‏2011-07-19.


  1. النوماس

    النوماس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    205
    0
    0
    ‏2011-04-21
    معلم
    عاجل( الرياض)-

    أكد رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الدكتور فيصل المشاري أن المركز حدد شهر ربيع الأول المقبل موعداً لاختبارات المعلمين في المملكة، نافياً في الوقت نفسه أن يكون المركز تلقى طلبات من دول الخليج لإجراء اختبارات «قياس» لمعلميها.

    وأضاف وفقا لتقرير في صحيفة الحياة أن المركز سيرفع درجة شرط اجتياز المعلمين الجدد من 50 إلى 60 درجة في حال تحسن المخرجات وزيادة الوعي بنوعية هذه الاختبارات.

    وتابع: «غادر وفدٌ من المركز إلى مملكة البحرين الشقيقة، لإجراء اختبار القدرات العام لطلاب وطالبات جامعة البحرين، خصوصاً أن الاختبار من متطلبات القبول فيها».

    وفي ما يتعلق بالاختبارات المهنية التي يجريها المركز للجهات الحكومية، أوضح أن المركز بدأ فعلياً في تنفيذ أعمال مشروع اختبارات منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

    إلى ذلك، عقد المركز اجتماعاً مطوّلاً للجان المنظمة للمؤتمر الدولي الأول، الذي سيُقام قريباً تحت عنوان (الخبرات العالمية في معايير قبول طلبة التعليم العالي).

    ويهدف المؤتمر إلى إبراز أهمية اختبارات القبول في تطوير العملية التعليمية وتحسين مدخلات التعليم العالي، وإبراز القدرات والمهارات المطلوب توافرها في طلاب التعليم العالي، والاطلاع على تجارب العالم في اختبارات القبول للدراسة الجامعية وتجارب الجامعات الخليجية والعربية في استخدام اختبارات القبول المقننة، وإبراز الطرق المختلفة لقياس صدق اختبارات القبول في الجامعات، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة مهام اللجان وآلية العمل.