اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تكفون في شهر رمضان لانريده ليعرف من هو الشعب السعودي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم حقاني, بتاريخ ‏2011-07-22.


  1. معلم حقاني

    معلم حقاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2011-06-05
    معلم
    ما زال الشعب السعودي وخاصةً جيل الشباب عازماً على مقاطعة منتجات (المراعي) رغم تراجعها عن قرارها الاخير برفع سعر عبوات اللبن 2 لتر بمعدل ريالاً واحداً ليصبح السعر الجديد 8 ريال.

    ويكفي لأي متصفح لموقع الفيسبوك أن يرى في جولة قصيرة من خلال البحث عشرات المجموعات والصفحات التي تنادي بمقاطعة منتجات (المراعي) واستبدالها بمنتجات الشركات الاخرى والتي تساويها بالجودة تماماً.

    فهي بذلك خسرت ولاء عملائها حيث لم يفكر مسئولي الشركة بأن (الفيسبوك) الذي ساهم في التنسيق لإسقاط رؤساء الدول بإمكانه المساهمة في إشعال فتيل حملة المقاطعة وتنشيطها ضد الشركة مما يؤدي إلى انخفاض مبيعاتها بنسبة لا تقل عن 20% مع العلم أن البدائل متوفرة.

    فتأثر مبيعات (المراعي) بدا واضحاً جداً وبإمكان المستهلك ملاحظة ذلك بسؤال أي بائع في سوبرماركت أو بقالة صغيرة عن حجم مبيعات (المراعي) وسيكون جوابه بأن المستهلكين استبدلوها بشركات اخرى وأن نسبة مبيعاتها انخفضت بشكل كبير.

    نود هنا تذكير شركة المراعي بأنها تناست عملائها الذين يعتبرون رأسمالها الحقيقي وسبب توسعها ونموها وزيادة أرباحها ومشاريعها وكان لا بد لها أن ترد الجميل لهم بطريقة أو بأخرى وليس برفع الأسعار وان كانت نسبة الزيادة طفيفة.

    حملة (رمضان بلا مراعي) أربكت الشركة بسبب قرب شهر رمضان الكريم والذي يعتبر الشهر الذهبي لها ولشركات الالبان عموماً من حيث حجم المبيعات ولهذا السبب سوف تواجه (المراعي) المقاطعة بحملة اعلانية مضاده تحسن من صورتها وتحاول من خلالها إرضاء الشعب السعودي. فهل تستطيع ذلك ؟
     
  2. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    يبدو ان المستهلك يفتح بواااااااابااااات تااااااريخ جديد .وسوف يثبت فيها
    انه الأقدر على حمااااااية حقوقه بنفسه ,,وهذا ما نريده وهذه هي البدااااايااااات