اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حقوق المعلمين عند نهاية الخدمه الستة رواتب تسلب منهم عيان بيان

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ساعي خير, بتاريخ ‏2011-07-24.


  1. ساعي خير

    ساعي خير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2011-07-24
    معلم
    إلى كل معلم ومشرف تربوي ومن هم على الوظائف التعليمية .
    كيف موظف صغير حقير حسود يسلب حق من حقوق المعلمين بتفسير خاطي لجملة ارفقت بقصد او من دون قصد للأمر الملكي بتزويد نهاية الخدمه النظامي ستة رواتب ولها من الوقت 30 عام ... والله من كرههم للمعلم وحاسد ينه على ما يلقاه من دعم معنوي ومادي من قبل القياده الرشيده .. ويتناسوا ما يلهفونه من أشياء كثيره او جزها ببعض منها
    1- الانتدابات الكثيرة 2- خارج الدوام 3- الترفيع والعلاوة عند كل ترفيع 4- مشاركاتهم باللجان 5- اربعة رواتب في حالة التقاعد المبكر 6- ستة رواتب عند التقاعد النظامي . 7- منهم من يعمل بوظيفتين . ....الخ
    ومع ذلك لا يرون الا للمعلم وراتبه واجازاته .
    علماً أن اجازة المعلم عند التعويض يساونها بأجازة الموظف حيث لا يعوض الا عن شهر وخمسة ايام مع أن المفروض أن اجازة المعلم بجميع دول العالم شهرين ونصف ويجب تعويض المعلم عن إجازته شهرين ونصف . ولكن الحسد والغيرة من ناس مرضى نفسيين.
    الطامة الكبر ما يمارس هذه الايام هو بتر حق من حقوق المعلم وحرمانه من نهاية الخدمة نظاما وما آمر به ابو متعب ستة رواتب لكل موظفي الحكومة في نهاية الخدمه سواء كان بعجز صحي او تنسيق او بلوغ السن القانونية 60 عام او اكمال اربعون سنة بالخدمة او وفاته.
    ثم يفسر موظف في وزارة الخدمه المدنية برغبة وميول لحرمان المعلم تلك الستة اشهر بحجة المعلم يستلم مكافئة مماثلة وهذا كذب وافترى المعلم يستلم مكافئة حافز تربوي ليس له دخل بالديوان ووضع هذا الحافز عند شعور الوزارة بتسرب المعلمين للاعمال الادارية والهروب من التعليم والتدريس.
    ثم الحجة الدامغة اكثر من عشرون عام وكل المعلمين ومنهم بسلك التعليم عند تقاعدهم نظاما يستلمون الحافز التربوي ونهاية الخدمة الثلاث شهور إلى قبل شهرين واحد الزملاء مستلم كامل مستحقاته . اين هذا الاجحاف لم يظهر الا بعد سماع منحة ابو متعب ابقاه الله لنا سنين عديدة . والله ماغير الحقد والكراهية للمعلم ..

    لذا اهيب بكل من يغار على التعليم والمعلمين أن لا يبخلوا بالكتابة والمطالبة بالاعلام سواء صحف او مجلات او قنوات تلفزيونية او اذاعات .. تكفون لا تضيع حقوق رجال التعليم . يمكن اليوم لا يهمك ولكن سياتي اليوم الذي تندم عليه . والله كم معلم انتظر اربع سنوات او ثلاث سنوات او اكثر او اقل لكي يظفر بمكافئة نهاية الخدمه اسوة بزملاء استلموها ويفاجاء بحرمانه منها. ما نقول الا ((((حسبي الله ونعم الوكيل. ))))