اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مليار دولار منحة سعودية للأردن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أزيز قلم, بتاريخ ‏2011-07-26.


  1. أزيز قلم

    أزيز قلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2011-02-05
    معلم
    [​IMG]

    اخبار الاردن - بعث جلالة الملك عبد الله الثاني رسالة شكر وتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, عقب تلقي الأردن أمس منحة مالية سعودية إضافية, بلغت مليار دولار.

    وقال مصدر مسؤول إن (المنحة السعودية الجديدة ستريح خزينة الدولة), متوقعا أن (يتلقى الأردن مساعدات إضافية عاجلة, على شكل منحة نفطية بأسعار تفضيلية).

    وترفع المنحة الجديدة إجمالي المساعدات السعودية للأردن العام الحالي إلى 1.4 مليار دولار.

    وينتظر أن تبدأ مباحثات انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل.

    وبين جلالة الملك, في الرسالة, أن مواقف خادم الحرمين الشريفين والسعودية (مشرفة تجاه الأردن), لافتا أنها (نتاج رؤيتكم الحكيمة, وإدارتكم القادرة على وضع فعل الخير في خدمة الأمة كلها, دعما للصمود, وضمانا لاستمرار الحياة الكريمة, وتأسيسا لحالة من التضامن الحقيقي بين الأخوة).

    وخاطب جلالته خادم الحرمين الشريفين بالقول (يأتي دعمكم السخي وعطاؤكم الأخوي سندا لنا, ونحن نواجه الظروف الاقتصادية, التي تعرفون,... دعما للصمود, وضمانا لاستمرار الحياة الكريمة, وتأسيسا لحالة جديدة من التضامن الحقيقي بين الأخوة, الذي ترجمتموه دعما اقتصاديا هادفا, يصب في تمكين أشقائكم في بلدكم الثاني الأردن, وهو المرابط في الدفاع عن الحقوق والمصالح العربية والبذل في سبيل رفعة أمتنا العربية والإسلامية).

    واستعرض جلالة الملك, في الرسالة, الظروف الاقتصادية التي جاءت فيها المنحة السعودية.

    وأشاد الملك بـ (نظرة خادم الحرمين الشريفين الصائبة حيال تضامن الأمة والتكامل بين أقطارها وشعوبها, وحق أبنائها جميعا في مستقبل واعد, وهم يدركون أن المصير الذي يجمعهم مشترك, وأن الوشائج - التي تعزز هذا المستقبل - هي نفسها القواعد التي نستمدها من سماحة الإسلام, وصفاء العروبة, والدفاع عن الحق وكرامة الإنسان).
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-26