اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(( لاتقطعون رزقة )) المعلم بريء

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة النيلوفر, بتاريخ ‏2011-07-31.


  1. النيلوفر

    النيلوفر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    1
    ‏2009-02-14
    معلم
    من العنوان مباشرة المعلم بريء
    بعد الاتهامات التي الصقت في المعلمين ((اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه )) والكم الهائل من الانتقادات التي سيقت للمعلمين وكأن المعلمين من كوكب اخر حقيقة ايقنت ان هناك حقد غير طبيعي على المعلمين للاسف نحن المعلمين سبب هذا الحقد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لماذا لم نكن مهملين في دراستنا وتركنا المدرسة من الصف السادس(( وصعنا في الشوارع )) اعتذر عن هذه الجملة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اهذا مايبحث عنه المجتمع لكي يذهب هذا الحقد ويرضى عن المعلمين قضية المتهم باغتصاب القاصرات الاخيرة اثبتت بما لا يدع مجالا للشك هذا الاتجاه للاسف الظلم وقع على هذا الشخص وعائلته اولا قبل ان يكون معلم وللاسف انساق بعض المعلمين خلف هذا الاتجاه وعينوا انفسهم قضاة فمنهم من حكم عليه بالاعدام ومنهم من حكم بالصلب فاين هم الان بعد ان بدأت تظهر الحقائق وبدأ يظهر التلاعب الكبير في هذه القضية اعلم ان هناك بعض الكتاب في الصحف هم معلمين فاين هم من هذه القضيه الان بدات تظهر براءة هذا المعلم ولم نشاهد قلما كتب دفاعا عن المعلمين او عن هذا المعلم انا لا اقول دافع عن مجرم بل عن بريء والدلة كثيرة فهناك حالتان اتهم فيهما وهو خارج المملكة ((مصر )) من واقع برنت الجوازات وهناك ماذكرته الصحف ما اريد قوله انه يجب ان لا ننساق خلف هولاء الحاقدين.

    أدلة إدانة المتهم باغتصاب القاصرات تتساقط ومحامون يتكفلون بالدفاع عنه




    «المحامون يبذلون جهودا كبيرة لإثبات براءة المتهم»


    07-31-2011 10:54 AM

    عاجل(متابعة)-
    بدأت الأدلة التي تضمنتها محاضر الشرطة ضد المتهم باغتصاب القاصرات تتساقط، بعد ورود إفادات الجوازات ومركز الأدلة الجنائية، المتضمنة وجود المتهم خارج المملكة خلال حدوث بعض قضايا الخطف والاغتصاب المتهم بها، وكذلك نتائج التحاليل المخبرية التي تظهر عدم تطابق عيناته مع العينات المدونة في سجلات وقائع اغتصابات أخرى.
    وبحسب تقرير في صحيفة "الوطن" من مصادر مطلعة أن التحاليل النهائية التي تسلمت هيئة التحقيق والادعاء العام نسخة منها، مرت بخمس مراحل مخبرية بمركز الأدلة الجنائية بالرياض، وأظهرت عدم تطابق تحليل الحمض النووي DNA الذي أخذ من المتهم مع العينات المسجلة بوقائع سجلات شرطة جدة لعدد من الضحايا اللاتي اغتصب بعضهن قبل 4 سنوات.
    وأكدت المصادر أن جهات التحقيق استبعدت عددا من ملفات وقضايا الضحايا، لثبوت وجود المتهم خارج المملكة أثناء وقوع حادثة الاعتداء أو الاغتصاب، وتحديدا في مصر، وفق تقرير إدارة الجوازات.

    وأوضح الشقيق الأكبر للمشتبه به، الوكيل الشرعي "عبدالله " أن جميع الأدلة والتحقيقات التي ما زالت تجرى حتى الآن تثبت برءاة شقيقه، وأن جهات التحقيق بذلت جهدا كبيرا لبلوغ الحقيقة الغائبة، وأبلغته بسلبية نتائج تحاليل الحمض النووي، مما دفعه إلى المطالبة بالإفراج الفوري عن شقيقه.
    وأشار إلى أن إفادات عدد من الضحايا التي سبق أن سجلت بمراكز الشرطة تفيد بأن الجناة أكثر من واحد، وأغلبهم من ذوي البشرة السمراء، وتختلف كليا عن أوصاف شقيقه، مؤكدا استقبال أسرتهم عشرات الاتصالات من محامين وقانونيين تطوعوا للدفاع عن شقيقهم مجانا.
    من جانبه، قال المستشار القانوني لهيئة حقوق الإنسان، أستاذ القانون في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عمر الخولي "إن الإدانة الاجتماعية للمشتبه به جعلت منه وسيلة للإدانة دون الحصول على أدلة قطعية تثبت أنه من تورط في الجريمة".

    وأكد أن العناصر الـ8 المأخوذة من الجاني، وهي الشعر والدم والسائل المنوي والكبك والسجادة والشيشة، والملابس والفرش، أثبتت سلبية الادعاء بكون المتهم هو الجاني، وأن إيقاف المتهم وحبسه انفراديا يجب أن ينتهي اليوم لمرور 60 يوما على سجنه، ونطالب بإطلاق سراحه فورا.
    وأوضح المحامي، المستشار القانوني ريان مفتي أن للمتهم الحق في طلب التعويض اللائق به ردا لاعتباره، وعليه تقديم تظلم للمطالبة بتعويض مادي ومعنوي وعقوبة إدارية لكل من تسبب في مسألة التوقيف الخاطئ له، وعلى الجهات المعنية استيضاح الأمر حتى لو لم يتقدم الشخص ببراءته بأدلة قوية. وشدد على أنه إذا تبين أن الجهات المعنية بالتحقيق قبضت على المشتبه دون التأكد من صحة المعلومات والأدلة التي جمعت، فيعتبر هذا خطأ بمسألة التوقيف، وعليه يجب تشكيل لجنة للتحقيق في تلك الواقعة ونتائج التحقيق لبحث ما وراء أسباب توقيفه.

    وقال "الإعلام ساهم في تضاعف القضية وحور مجراها إلى قضية رأي عام، وأدى هذا إلى عدم إطلاق سراح المشتبه به"، كاشفا عن أنه أحد المحامين الذين يرغبون في الدفاع عنه مجانا.
    إلى ذلك، اعتبر أخصائي أول طب شرعي بمركز الطب الشرعي والوفيات بجدة الدكتور ممدوح كمال زكي نتائج تقنية البصمة الوراثية من أقوى الأدلة العلمية اليقينية التي يعتمد عليها خبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية في التعرف على المشتبه بهم في جرائم القتل والاغتصاب.
    وأضاف "لهذه التقنية أهمية قصوى في القضايا المدنية مثل إثبات النسب لأي من الأبوين أو كليهما، وبعض الأحوال في الهجرة الدائمة من خلال إثبات العلاقات الأسرية أو نفيها، ومن خلال مقارنة البصمة الوراثية مع ذوي المفقودين، وتستخدم للتعرف على هويات الأشخاص المفقودين سواء في الوفاة الطبيعية أو في حالة حدوث كوارث.


    :

    هيئة التحقيق والادعاء العام لا تحترم النظام حيث أنهم منعوا وصول المحامي للمتهم وذلك خوفاً من اطلاعه على فضائحهم

    :

    هيئة التحقيق والادعاء العام تتعلل بالرأي العام في عدم اطلاق سراح المتهم

    :

    تم توقيف المتهم بموجب القرار 1900 من المادة 112
    والتي تنص على عدم حرمان المتهم من زيارة ذويه له وكذلك المحامي ووكيله

    :

    كما أن المادة 116 من نظام الجزاءات تنص على عدم حرمان أي سجين مهما كانت قضيته من الاتصال بمن يرغب ولم تعمل هيئة التحقيق والادعاء العام بها

    :: ::::::::::::::::::::::::::::::​::::::::::::::::::: ::

    من القضايا الملفقه على المتهم
    من واقع البلاغ

    +++++

    بتاريخ 16/7/1430هـ
    كان المجرم أسود البشرة واثبت dna عدم صلة المتهم بهذه القضية بتاتاً

    :

    وكذلك قضية حدثت في 17/2/1430هـ الفاعل حنطي البشرة قصير القامه

    :

    22/4/1430هـ الفاعل حنطي البشرة توجد به شامه في وجهه

    :

    3/8/1430هـ الفاعل حنطي البشرة قصير القامه

    :

    14/7/1424هـ الفاعل حنطي البشرة به كيه في الوجه

    :

    العجيب لا يوجد وصف واحد متطابق مع المتهم
    والأعجب عدم تطابق dna معهم جميعاً يعني أقوى الأدلة سقطت .

    :

    جميع ما ذكر بعاليه صحيح ومثبت لدينا
     
  2. النيلوفر

    النيلوفر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    1
    ‏2009-02-14
    معلم
    بإذنه تعالى سوف يقاضي كل من شهر به سواء كانت صحيفة او منتدى اوكاتب
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نسأل الله تعالى أن يظهر الحق

    ولو طلع برااااءة بإذن الله
    فالواجب تعويضه من الكثير
    خصوصا من كان السبب وراء ذلك
    ومن أثبت التهمه عليه من الكتاب ...
     
  4. النيلوفر

    النيلوفر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    1
    ‏2009-02-14
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم يكفي ان هذا الرجل البريء معلم ومربي اجيال
     
  5. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    نعم أتفق معك أخي كاتب الموضوع يجب عدم قطع رزق هذا الإنسان بخلاف أنه معلم أو غيرهـ
    فهو نفس والنفس تتألم من الظلم ونحن نفوس نتألم له ونتألم للفتيات القاصرات وذويهن ولا نتنمى أن يُقتص من برئ سواءً هو أو غيرهـ ..
    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يكشف ستر الفاعل الحقيقي وينكل به شر نكال وأن يفضحه على رؤوس الأشهاد .. وأن يأخذ حق تلك الطفلات البريئات
     
  6. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    الله المستعان

    نسأل الله أن يظهر الحق
     
  7. turky1212

    turky1212 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    61
    0
    0
    ‏2009-03-17
    والله ماندري الحق مع من ولا نصدق أحد
    الأخبار يمين ويسار ونصدق مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​
     
  8. صقر جدة

    صقر جدة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    498
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلم
    اسال الله في هذه الليلة الكريمة ان كان هذا الرجل مظلوم ان يسرع باظهار الحق ويحقه ويحاسب كل من اساءالى الرجل او عائلته
     
  9. همسةود1428

    همسةود1428 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2011-05-04
    معلمة
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل من ظلم هذا الرجل واراد نشر الفساد
    حتى لو كانت التهم الموجهة ضده صحيحة المفروض من الصحف وقنوات الاخبار عدم نشر اي قضية الا بعد التأكد من صحة الفاعل
    الله يسود وجوههم مثل ماسودو وجهة الرجل الضعيف بس ودهم يملون الصحف بأخباركاذبة الله حسيبهم لابد من معاقبة كل صحيفة نشرت مثل هذي المواضيع بدون ماتتأكد من صحة الخبر لو كان مافعله فيه شي من الصحة لكان هذا ظاهرا على سلوكه مع الطلاب
     
  10. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
  11. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    راحت فيها الأخت عزة السبيعي إذا رفع عليها قضية سيكسبها

    جدة: سامية العيسى 2011-08-01 12:57 AM
    وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام أمس إدارة سجن بريمان في جدة بإخلاء سبيل المتهم باغتصاب القاصرات من سجنه الانفرادي والتحفظ عليه في عنابر السجن والسماح بزيارته، وذلك بعد تساقط الأدلة التي تضمنتها محاضر الشرطة ضده، ولا سيما إظهار نتائج التحاليل المخبرية عدم تطابق عيناته مع العينات المدونة في سجلات وقائع اغتصابات أخرى.
    وفي أول ظهور له وعقب خروجه من الحبس الانفرادي خص المتهم باغتصاب القاصرات "الوطن" بحديث خاص، وفي رسالة وجهها إلى شرائح المجتمع السعودي كتبها بخط يده من العنبر رقم 12 بسجن بريمان، قال فيها: "أبرأ إلى الله من هذا الإفك الذي حل بي ممنََّ خانوا الأمانة...".
    "الوطن" التقت المتهم في زيارة برفقة أشقائه بعد الإفراج عنه من حبسه الانفرادي الذي استمر 58 يوما، حيث دافع عن نفسه قائلا "زج باسمي في قضية لا ناقة لي فيها ولا جمل"، معترفا بوجود معرفة تربطه بوالد الفتاة المدعية. وأضاف "مع هذا لم أشك في كونه يتهمني بهذه التهمة الشنيعة". وعن كيفية أداء وقته في الحبس الانفرادي أكد أنه كان يقضيه في الاستغفار والصلاة والدعاء. ودفع ببعض القرائن التي وردت في اتهامه في قضية خطف القاصرات، وقال "إن كل التهم الموجهة ضدي هي تهم ادعاء باطل"، وإنه تعرض لضغط نفسي كبير ولم تتطابق مع تحاليله أي تحاليل أخرى سجلت ضمن قضايا الاختطاف والاغتصاب.
    وحول ادعاءات الفتيات ضده، أكد أن قصة استدراجه للفتيات غير صحيحة، مؤكدا أنها جملة من التهم التي حبكت للإيقاع به، وأنه سيطالب بحقوقه من كل من أساء له، ولن يستثني أحدا، مؤكدا ثقته ببراءته من تلك التهم.
    من جانبه، أكد محامي المتهم وائل سليمان جواهرجي أن موكله لا يزال تحت طائلة الشبهة، مشيرا إلى عدم وجود لائحة تدينه أو تتهمه، واصفا ما حدث له بالاستدراج بناء على حجة واهية، حيث ألقي القبض عليه وهو برفقة أسرته وليس متلبسا. وأفاد بأن الأيام المقبلة ستشهد أمورا كثيرة في صالح موكله، متوقعا حفظ القضية كما حدث في قضية المفرج عنه عبد الرحمن الزهراني، لافتا إلى أنه سيطالب بالتعويض له جراء ما لحق بموكله من إساءات، وتطبيق العقوبة الشرعية ضد أي تجاوزات صدرت في حقه.
    وكانت إفادات وردت من الجوازات ومركز الأدلة الجنائية تسببت في تساقط التهم الموجهة ضد المتهم والتي تضمنتها محاضر الشرطة، والتي كان من أبرزها ما يفيد بوجود المتهم خارج المملكة خلال حدوث بعض قضايا الخطف والاغتصاب المتهم بها، وكذلك نتائج التحاليل المخبرية التي تظهر عدم تطابق عيناته مع العينات المدونة في سجلات وقائع اغتصابات أخرى.

    http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=64529&CategoryID=3
     
  12. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    الادله تتساقط واحد بعد واحد
    لاتتسرعون اصبرو حتى يصدر الحكم
    فنظري ان الدوله ماهي ماخذته هب دب بدون مبرر قوي لاتخليكم العاطفه عميان
    ويارب يطلع برائه
     
  13. شذى22

    شذى22 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2011-06-28
    معلمة
    اسال الله في هذاالشهر الكريم ان كان هذا الرجل مظلوم ان يسرع باظهار الحق ويحقه ويحاسب كل من اساءالى الرجل او عائلته
     
  14. ộķ«

    ộķ« تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    18
    0
    0
    ‏2011-08-01
    معلم
    الاعلام فقط
    هو من افسد سمعة هذا المعلم
    وفي الاخير يقولون براءه
    عموما : إن كان بريء فأتمنى ان يأخذ حقه
    وإن ثبتت عليه الجريمه فالقصاص امامه