اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عندما اصبح وزيراً لتربية والتعليم في بلدي ... الورقة الاولى من مذكراتي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة محمد الغاامدي, بتاريخ ‏2011-08-02.


  1. محمد الغاامدي

    محمد الغاامدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    182
    0
    0
    ‏2011-03-18
    معلم
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد ابن عبدالله

    اعلم كم هي مسؤولية كبيرة ، واعلم ان الطريق لها اصعب حتى من المحافظة عليها ،واعلم كم هو مركز قد يكون الأهم بين كل المراكز الاخرى بل على وزارة التربية التعليم ان تكون كفة وبقية الوزارات في كفة أخرى ، إلتحقت بالمرحلة الابتدائية ، والمتوسطة ، والثانوية ، والجامعية والدراسات العليا ، ولم أشعر بأنني كنت اسلك طريق واضح المعالم .
    هذا ما ينقص وزارتنا الموقرة ،،،،
    عندما اصبح وزيراً لتربية والتعليم في بلدي ، سيذهب ابني الى المدرسة في الصباح الباكر ويعود قبل زوال الشمس ، ليرتاح قليلاً قبل ان يتوجه الى حلقات التحفيظ في مسجد المدرسة وقت العصر ويمارس الرياضة في مرافق المدرسة حتى وقت الأكل والنوم .

    قبل نهاية المرحلة الابتدائية سيذهب ابني الى محطة الوزارة ويحجز تذكرة لذهاب الى لندن او بوسطن او الرياض او شيكاغو او الى صعيد مصر او الى أي مكان يريد ولكن لايمكنه الذهاب مالم تتوفر لديه مصاريف الرحلة .

    وجدت نفسي في لندن في فترة من الفترات اعجبتني الحياة فيها والناس والجامعات وكثير مما كثر، ولكني لم استطع البقاء فيها لسبب بسيط هو انني لم اكن قد حجزت لها تذكرت سفر في طفولتي ...

    لندن ستطلبين أحد ابنائي بالاسم ، وربما اتدخل لإبقائه عندكي كثيراً .. ولكن الرياض تحتم علي ان يعود إبني اليها .. إن شئتي فأتي معه فلم تعد الرياض كما كانت .

    وصلى الله على نبينا محمد ،،،

    بقلم / محمد الغامدي
     
  2. محمد الغاامدي

    محمد الغاامدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    182
    0
    0
    ‏2011-03-18
    معلم

    أرجو ان تكون الردود منطقية