اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تعيد معلمات "الأمية والبديلات" إلى مدارسهن

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة قاهرتهم, بتاريخ ‏2011-08-04.


  1. قاهرتهم

    قاهرتهم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    64
    0
    0
    ‏2011-07-01
    لاشي
    الرياض: محمد آل ماطر 2011-08-04 3:05 am
    انتهت وزارة التربية والتعليم أخيرا إلى موقف من المعلمات المتعاقد معهن على بند محـو الأمية أو كبديلات، بتوجـيه يقضـي بمباشرتهن الشهـر المقبل في مدارسـهن التي كـن بها العام الماضي.
    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد الدخيني لـ"الوطن" أمس إن عودة معلمات هذين البندين لمدارسهن تستمر حتى إنهاء إجراءات تثبيتهن.
    وحول آلية التعامل معهن بعد التثبيت العام المقبل، اكتفى الدخيني بالقول إن هذا القرار سيكون على أساس وظيفي وليس مكانيا، وعلى حسب احتياج الوزارة.
    وعلمت "الوطـن" أن إدارات تربية وتعليم بادرت بتوجـيه تعاميم إلى مكاتبها للبنات، تدعو فيها المديرات إلى السماح للمتعاقـدة بالمباشـرة بمدرستها الأخـيرة، في حين قالـت مصادر مطلعة إن هذا الإجراء يأتي لضمان استمرار العقد للمعلمة حـتى انتهاء مشروع وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية في هذا الشأن
    حسمت وزارة التربية والتعليم موقفها من مصير معلمات محو الأمية المتعاقد معهن على بند محو الأمية "صباحي ومسائي" أو المتعاقد معهن كمعلمات بديلات بأن يباشرن العام الدراسي المقبل في مدارسهن التي كن بها الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي.
    أكد ذلك لـ"الوطن" المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، مضيفا: أن عودتهن لمدارسهن تستمر حتى تنهى إجراءات تثبيتهن.
    وحول آلية التعامل معهن بعد تثبيتهن العام المقبل، اكتفى الدخيني بالاستشهاد بتصريح "التربية" السابق لـ"الوطن" في شهر رجب الماضي، الذي أكدت فيه أن قرار تثبيت المعلمين والمعلمات أيا كان نوع عقودهم سيكون تثبيتا "وظيفيا" وليس "مكانيا"، وسوف يوجهوا مكانيا للعمل على حسب احتياج الوزارة.
    وعلمت "الوطن" أن هناك إدارات تربية وتعليم بادرت بتوجيه تعاميم إلى مكاتبها وإدارات مدارسها "للبنات" تدعو فيها المديرات إلى السماح للمتعاقدة بالمباشرة بمدرستها التي انتهى العام الدراسي الماضي وهي على ملاكها، والتوقيع والرفع بمباشرتها لإدارة شؤون الموظفين وشؤون المعلمات بالإدارة التعليمية بالمنطقة التي تتبع لها.
    وأضافت مصادر لـ"الوطن" في إحدى الإدارات التعليمية: أن تحركات الإدارات التعليمية جاءت توضيحا لتعميم سابق صادر عن نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر الذي يقضي باستمرار التعاقد مع المعلمات المتعاقد معهن على بند محو الأمية "صباحي ومسائي" والبديلات حتى تثبيتهن.
    وقالت المصادر: إن الإجراء يأتي لضمان استمرار العقد للمعلمة أيا كان نوعه، محو أمية أو بديلة، حتى الانتهاء من إجراءات تثبيت الجميع عبر برنامج التثبيت الذي تعمل عليه وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية.
     
  2. nadoo2

    nadoo2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2011-07-26
    معلمة
    ماشاء الله مبروووك على الجميع والله يجيب الخير ونشاء الله يحالف الحظ للاخرين يارب قولو امين ياجماعه وادعو الله في هذا الشهر الفضيل
     
  3. قصائد

    قصائد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    159
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة لست على رأس العمل
    الحمد لله
    الله يوفقهم
     
  4. nadoo2

    nadoo2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2011-07-26
    معلمة
    ماشاء الله يابنات حوالي كم تكون رواتبهم
    الله يباركلهم ويحالف الحظ للجميع​
     
  5. كهرمانه

    كهرمانه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2010-05-25
    تصريحات مخدره سئمنا منها
    نحن المتعاقدات دائما تحت وطئة القيل والقال ولم نرى شيء ع ارض الواقع
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  6. nadoo2

    nadoo2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2011-07-26
    معلمة
    لا انشاء الله فرج الله قريب يابنات انا اليوم رحت واستلمت راتب شهر شعبان ويقولو ووقعت على اوراق مكتوب عليها الحاقية رجب وشعبان والراتب كان 4250 صح سارقين منه بس عاد ريحة ابو علي ولا عدمه وما عليكم يابنات هذا امر ملكي بالتثبيت يعني ما يقدرو يلعبو وعليكي بالدوام بعد العيد انشاء الله غصب عن عين اي احد مو عاجبك وعلى المديره تمكينك من المباشرة ورفعها ولا احد يقدر يكلمك خلاص جاهم الخطاب واتعمم على جميع المدارس اننا نباشر انشاء الله ..... وعليكم يابنات بالدعاء في هذا الشهر الكريم