اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

شهـــــــادة الوفاة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عزوة هلي, بتاريخ ‏2011-08-11.

1. عزوة هلي

عزوة هلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1
    0
    0
    ‏2011-08-11
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركـــــــاتة

الحمد الله أتيحت الفرصة لي بالمشاركة معكم في هذا المنتدى الرائـــــع, وأخوكم قوي عين أول مشاركة لي ستكون طلب خدمة منكم لأن مطلوب مني حاليا بحث مبسط ولدي إستفسارات تتعلق بالبحث وهي بخصوص شهادة الوفاة الله لايريكم مكروة يارب. إستفساراتي هي:

1- هل أصدار شهادة الوفاة الزامي قبل دفن المتوفي أم من الممكن دفن المتوفي ومن ثم إصدار الشهادة بعد مدة شهر أو أكثر؟

2- المدة المتوقعة لأصدار الشهادة؟

3- هل الإجرائات المتعلقة بالورث تتطلب وجود شهادة الوفاة؟

4- بحثت في النت صورة لنموذج شهادة الوفاة(السعودية) ولم أجد أذا احد الأخوان ممكن يفيدنا في هالنقطة أكون شاكر له.

جزيتم خيرا ياأخوان

2. البارونة *

البارونة * تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

108
    0
    0
    ‏2011-08-12
    معلمة

وانا بعد مثلك جديدة على المنتدى لكن بجاوبك على اسئلتك باللي اعرفه :tongue: وعظم الله اجركم

1- هل أصدار شهادة الوفاة الزامي قبل دفن المتوفي أم من الممكن دفن المتوفي ومن ثم إصدار الشهادة بعد مدة شهر أو أكثر؟​

2- المدة المتوقعة لأصدار الشهادة؟​

لا ليس الزامي قبل الدفن فاكرام الميت دفنه وانت تراجع مكان اصدار الشهادة بأوراق إثبات الوفاة مو بالميت نفسه !!!
    وشهادة الوفاة ما تتأخر أكثر من أسبوع أو خلال أيام بسيطة للي يراجع فيها 0​

3- هل الإجراءات المتعلقة بالورث تتطلب وجود شهادة الوفاة؟
    نعم , لا بد من وجود شهادة الوفاة وصك حصر الورثة من المحكمة وعلى اساس الاثنين يتوزع الورث 0​

4- بحثت في النت صورة لنموذج شهادة الوفاة(السعودية) ولم أجد أذا احد الأخوان ممكن يفيدنا في هالنقطة أكون شاكر له.
    شهادة الوفاة شكلها مثل بطاقة أو كرت العائلة القديم اللي لونه أخضر وكبير مو مثل البطاقة الصغيرة الجديدة 0​

أرجو اني اكون افدتك :smile:
    والله يجبركم ويكون بعونكم ​

3. عبدالله الحريري

عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    اهلا وسهلا بك اخوي واهلا وسهلا بالاخت البارونة

وان شاء الله الاخت البارونة افادتك

الله يعطيها العافيه