اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التربية": إثبات الإقامة للمعلمات يبدأ العام المالي المقبل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2011-08-12.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    في الوقت الذي أعرب فيه عدد كبير من المعلمات وأولياء أمورهن في منطقة الجوف، عن استيائهن من عدم تنفيذ قرار إلغاء إثبات الإقامة لفتح المجال لتوظيف المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني لـ"الوطن" أن تنفيذ الأمر السامي الكريم بإيقاف العمل بمبدأ إثبات الإقامة سيتم بعد استكمال متطلبات تنفيذه مع بداية العام المالي المقبل وفق التوجيه السامي، على أن يتم استكمال شغل الوظائف المالية المعتمدة في السنة المالية الجارية وفق الضوابط والإجراءات المنصوص عليها التي منها إثبات الإقامة. وأضاف الدخيني أن توصيات اللجنة المشكلة على مستوى الوكلاء من الجهات التي شاركت في وضع ضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية وهي وزارات "الداخلية، والتربية والتعليم، والخدمة المدنية" بمشاركة هيئة الرقابة والتحقيق لدراسة مقترح وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد حول إيقاف العمل بضوابط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية، وفتح المجال لتوظيف المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية عن طريق الإعلان المفتوح أسوة بالوظائف التعليمية الرجالية.
    من جهتها أكدت عضو اللجنة الرئيسية لإجراءات الترشيح لإثبات الإقامة والمقابلات الشخصية مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بتعليم الجوف الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع، أنه سيكون هذا العام هو العام الأخير لتطبيق إثبات الإقامة للمعلمات، مؤملة على معرفة ضوابط إثبات الإقامة حسب الضوابط المحددة من الوزارات الثلاث "الداخلية، والتربية والتعليم، والخدمة المدنية".
    وأضافت أن الإعلان المفتوح للوظائف التعليمية النسوية يأتي أسوة بالوظائف التعليمية الرجالية على أن تقوم كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية باستكمال متطلبات تنفيذ هذا القرار وتهيئتها قبل بداية العام المالي 1433 /1434 .
    إلى ذلك، أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف أسماء 59 معلمة مرشحة من قبل وزارة الخدمة المدنية، ودعتهن إلى مراجعة مركز المقابلات ولجان إثبات الإقامة في مبنى الشؤون التعليمية للبنات، وذلك لاستلام الأوراق الخاصة بالمتقدمة والبدء في إنهاء إجراءات إثبات الإقامة.
    وأوضح مدير إدارة شؤون المعلمين ناجي بن خليف الشافي، أن الأسماء المرشحة هي الدفعة الأولى من أسماء المرشحات التي وردت من وزارة الخدمة المدنية، مبيناً أنه سيتم التعامل مع الدفعات القادمة وفق هذه الآلية، وسيتم الإعلان ونشر الأسماء الواردة من وزارة الخدمة المدنية عبر موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم إضافةً إلى إرسال رسالة نصية sms لجوال كل مرشحة.
    ودعا جميع المرشحات الواردة أسماؤهن، إلى الاطلاع على الوثائق والأوراق المطلوبة والخطوات الإجرائية للترشيح وضوابط إثبات الإقامة الموضحة في منتدى الإدارة، وسرعة مراجعة
    http://www.burnews.com/news-action-show-id-26166.htm