اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منح بدل طبيعة عمل للعاملين في برنامج الرعاية الصحية المنزلية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالله الحريري, بتاريخ ‏2011-08-12.


  1. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    منح بدل طبيعة عمل للعاملين في برنامج الرعاية الصحية المنزلية
    عاجل(منى المحمد)-

    رأس معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة يوم أمس اجتماع مجلس الخدمات الصحية السادس والخمسين وذلك بمقر المجلس.
    وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع أن المجلس استعرض سبعة موضوعات من بينها العلاقة بين المجلس والشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو) ، حيث تمت الموافقة على السياسات والضوابط التي أعدتها اللجنة المشكلة من منسوبي القطاعات الصحية الخدمية بالمجلس ولأمانة العامة للمجلس ، وأقر الاجتماع الحسابات الصحية الوطنية، حيث تم اعتبار إنشاء نظام حساب التكاليف أولوية للقطاعات الصحية، كذلك وضع خطة زمنية لمدة خمس سنوات لتطبيق النظام وتحديد السنة الأولى لإنشاء الإدارات المركزية والتدريب.

    وبين أن الاجتماع تطرق إلى مشروع إعداد القاموس الصحي الوطني حيث تم إقرار تشكيل لجنة من القطاعات الصحية لدراسة المقترح والعمل على تطبيقه ، مضيفا أن الاجتماع ناقش كذلك مقترح منح بدل طبيعة عمل للعاملين في برنامج الرعاية الصحية المنزلية ، كما وافق على استعانة المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية بمقيمين من القطاعات الصحية.

    وأبان الدكتور المزروع أن المجلس وافق على تحديث معلومات دراسة الموارد البشرية واحتياجات القطاعات الصحية وعقد حلقة عمل لمناقشة نتائج الدراسة يحضرها المهتمون بالقوى العاملة الصحية في القطاعات المختلفة ( الصحية والتعليمية).
    وفي ختام الاجتماع التقطت صور تذكارية لأعضاء المجلس كما تجول معالي وزير الصحة في مبنى الأمانة العامة لمجلس الخدمات الصحية الجديد وأطلع على مرافقه وإمكانياته والتجهيزات الفنية والالكترونية.

    مما تجدر الإشارة إليه أن مجلس الخدمات الصحية يعمل على التنسيق بين الجهات الصحية في المملكة لضمان الوصول إلى مستوى صحي متميز، وذلك بتحسين الصحة وخفض معدلات المرض والعجز والوفاة ويهدف إلى وضع التنظيمات التي تضمن التنسيق والتكامل بين الجهات الصحية المختلفة في المملكة لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بطريقة ميسرة ومأمونة بما يمنع الازدواجية وإهدار الموارد ويحقق العدالة في توزيع الخدمات الصحية وكذلك العمل مع الجهات الصحية والقطاعات ذات العلاقة بما يضمن تنفيذ برامج وطنية تسهم في تعزيز الصحة.​