اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منقول مقال عن المتعاقدين

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة حمد الخالدي, بتاريخ ‏2011-08-18.


  1. حمد الخالدي

    حمد الخالدي مشرف ملتقى المتعاقدين والمعلمين الجدد عضو مميز

    80
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلم
    منقول مقال عن المتعاقدين

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم








    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الظلم _أبقاك الله _ وما أدراك ما الظلم؟، حرم الله سبحانه وتعالى الظلم على نفسه وحرمه على الناس، فقال سبحانه وتعالى فيما رواه رسول الله في الحديث القدسي: { يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا } [رواه مسلم].

    وعن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: { أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم } [رواه مسلم].

    وسأورد هنا بعض أنماط الظلم الواقع علينا نحن المعلمين المتعاقدين مع ادارات التربية والتعليم لعام 1431 – 1432 هـ

    وسأوضح بشكل مختصر أبرز أشكال الظلم الظاهرة التي وقعت علينا :


    1- وأولها هو : إجراء هذا العقد بين وزارة التربية والتعليم والمعلمين المتعاقدين:
    فكان حري بوزارة التربية والتعليم أن تطلب من وزارة الخدمة المدنية فتح باب التقديم على الوظائف التعليمية وتبلغهم بمتبقي الاحتياج الصادر عنها كما هو النظام المتبع والمعروف منذ الأعوام المنصرمة ، ولكن الذي حصل أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت على نظام التعاقد ضاربة بعرض الحائط وزارة الخدمة المدنية وأنظمتها بالرغم من وجود وظائف شاغرة تتعدى الألف وظيفة !! وهذا خلل يجب أن نسأل عنه فلماذا تم التعاقد معنا؟ ولما لم يتم فتح باب التقديم عبر وزارة الخدمة المدنية للوظائف الشاغرة والمعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم في موقعها الرسمي.؟!!!

    2- عدم صرف مرتبات للمعلمين خلال أيام إجازاتهم:
    يومي الخميس والجمعة ، إجازة منتصف السنة ، كل الاجازات حتى إجازة اليوم الوطني تخصم من مرتباتنا ولك أن تتخيل ماذا يمكن أن يخصم ؟!! حيث يخصم في حال كان المتعاقد غائبا ً ولو بعذر طبي !! فتخيل أنك مريض وعلى فراش المرض يخصم من مرتبك بالرغم من وجود تقرير طبي يلزمك بالراحة لحين شفائك!!

    3-تباين رواتب المعلمين المتعاقدين :
    فمثلاً إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء تصرف مرتبات معلميها دون خصم مرتب أيام الإجازات السنوية بينما بقية الإدارات التعليمية تخصم مرتب الإجازات وبعض الإجازات وليس كلها !! بينما بعض الإدارات تخصم كل الإجازات!! فأصبح مرتب المعلم المتعاقد في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الاحساء يفوق مرتب المعلمين المتعاقدين الآخرين في ادارات التربية والتعليم بمختلف مناطق المملكة! حتى أصبح راتب الشهر الواحد يختلف من إدارة لإدارة باختلاف مزاجيتها!!

    4- عدم انضمام المعلمين المتعاقدين في حركة النقل الخارجية:
    وفي هذا ظلم كبير فإنه من العدل ضم المعلمين هؤلاء في حركة النقل خصوصا ً بعد علم وزارة التربية والتعليم بأن هؤلاء المعلمين سيتم تثبيتهم حسب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر مؤخراً ، بل وتجاوز الأمر هذا !!فتم نقل المعلمين المتعاقدين في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث دوناً عن بقية المعلمين المتعاقدين مع الإدارات التعليمية الآخر!!

    5- وأخيرا ًعدم تثبيت المعلمين المتعاقدين :
    فبالرغم من صدور الأمر الملكي على يد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الواضح والصريح بتثبيت المتعاقد معهم خلال السنة المالية القادمة ( إلاـ ) إذا كان لدى الجهة المعنية شواغر يتم التثبيت عليهم لهذا العام .. !! ، والمعلمين المتعاقدين مع إدارات التربية والتعليم هم أساساً متعاقد معهم على وظائف شاغرة وإلى الآن لم يتم تثبيتهم وفي هذا مخالفة للمرسوم الملكي الكريم.

    وبعد كل هذا أخواني فإنني أتوجه بنصيحتي هذه للمسؤولين في وزارة التربية والتعليم وأذكرهم بعاقبة الظلم وأقول لهم إن الظلم محرم في شريعة الله تعالى، حرمه سبحانه على نفسه وعلى عباده، وتوعد عز وجل الظالمين بعذاب أليم في الدارين،وأذكرهم أيضاً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة) رواه مسلم..
     
  2. ~سفير المتعاقدين~

    ~سفير المتعاقدين~ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2011-08-18
    عــآطل
    من يــسمع ، ومن يقرأ ... للأسف أنقضت الأمــآنه ... وذهبت في ادرآج الريح ..........!!!
    يسلمو ُ ... وربك يسهلهآ ...!!!
     
  3. الذيبي

    الذيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2011-01-13
    مقال وافي وكافي واعتقد اننا في هذة الليالي المباركة يجب عينا الدعاء جميعا
    فأسأل الله العلي القدير ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الذي بعد ان أمر أبعد الظلم عنا وسنصبح معلمين رسميين غصبا على الراضي والزعلان ...
    ولا اريد ان ادعي على من كان ورى تأخير التثبيت لأني متأكد ان كل متعاقد وأبائهم وأمهاتهم يدعون على من ورى
    تأخير الترسيم
     
  4. king hunt

    king hunt تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2010-10-08
    معلم
    نشكرك اخي الخالدي على جهودك العظيمة بهذا فلم توضع مشرفا على ملتقي المتعاقدين والمتعاقدات الا انك اهلا لذلكالشان فكيف ابو متعب يثبت ويقول اعطوهم حقوقهم ووهؤلاء يبون يسرقونها.:icon30: