اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سندان "الحائط" ومطرقة "الخطة" يحرمان معلمة ثانوي بحائل من الترقية والإجازة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-08-19.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    خالد السليمي- سبق- حائل: تفاجأت معلمة بحائل بتعيينها بنظام شؤون الموظفين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بحائل على ملاك ثانوية الخطة الواقعة على بعد 50 كيلو متراً شمال حائل، بينما تُدّرس حالياً بثانوية الحائط "250 كيلومتراً جنوب حائل".

    وطالبت المعلمة- عبر "سبق"- الجهات ذات الاختصاص بوزارة التربية والتعليم، باتخاذ الإجراء اللازم لتعديل بياناتها الوظيفية.

    وأوضح زوج المعلمة لـ"سبق" أنه تم تعيينها بثانوية الحائط, إلا أنهما تفاجآ عند أخذ تعريف وطلب إجازة لها، أنها على ملاك ثانوية الخطة, ما نتج عنه إلغاء طلب التعريف للمرة الأولى.
    وأضاف أنه راجع إدارة التربية والتعليم بحائل لتعديل بياناتها، فقوبل بالرفض دون إبداء أي سبب واضح, مشيراً إلى أنه طلب من قسم تقنية المعلومات تعديل بياناتها إلا أن المسؤول رفض بحجة أن ذلك ليس من صلاحياته.

    وقال: "طلبت تعريفاً لزوجتي فتم توقيعه من قبل الموظف المختص -تحتفظ "سبق" باسمه- ولم يتم ختمه بالختم الرسمي ما أفقد التعريف نظاميته.

    وبرجوع "سبق" إلى نظام التكامل الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم تبين أن المعلمة على ملاك ثانوية الحائط, كما أنه بعد الرجوع لنظام شؤون المعلمين والمعلمات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بحائل، تبين أيضاً أن المعلمة على ملاك ثانوية الحائط, بينما نظام شؤون الموظفين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بحائل يصر على أنها على ملاك ثانوية الخطة، ويلزمها بتوقيع إجازتها من مديرة ثانوية الخطة التي تبعد عن مدرستها الحالية 300 كيلو متر.

    وطلبت المعلمة وزوجها من مسؤولي الإدارة العامة للتربية والتعليم بحائل، عدة مرات، تعديل البيانات إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث.

    وألغت الإدارة العامة للتربية والتعليم بحائل- بتوقيع من مديرها العام- منح درجة إضافية للمعلمة نفسها بعد أن منحتها إياها بتاريخ 10/ 10/ 1431هـ، بناء على تعميم وزارة الخدمة المدنية رقم: 14942 في 28/ 7/ 1407هـ القاضي بالتعامل مع الخبرات المكتسبة في المدارس الأهلية معاملة الخبرات في المدارس الحكومية، واحتسابها عند التعيين بشرط ألا تقل عن سنة دراسية كاملة.

    جاء قرار الإلغاء بعد تلقي خطاب مدير عام شؤون الموظفين بوزارة التربية والتعليم رقم 32688959 بتاريخ 1/ 5/ 1432هــ المتضمن أنها لا تستحق الدرجة الممنوحة لها وإلزامها بإرجاع المبلغ الذي صُرف لها خلال الفترة ما بين 10/ 10/ 1431 هـ و1/ 5/ 1432هــ، على هيئة أقساط شهرية.

    تساءلت المعلمة عن سبب إلغاء منحها الدرجة بالرغم من تمتع عدد من زميلاتها بذلك حتى الآن, ولم يتم إلغاء أي درجة لهن, متسائلة: هل النظام ينطبق على معلمة دون أخرى؟ أم أن هناك أسباباً ترغم إدارة شؤون الموظفين بالوزارة على احتساب درجات الخبرات المكتسبة لمعلمة دون أخرى, وما وجه الحق في تطبيق تلك الأسباب نظاماً؟.