اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الجبيلان: «عامل تميز» مزيّف نهب حساباتي... والخاسر «الفقراء»!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة x52, بتاريخ ‏2011-08-19.


  1. x52

    x52 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    232
    0
    0
    ‏2011-01-10
    كشف الشيخ سليمان الجبيلان عن قصة اختلاس أموال من حساباته وذلك في تصريح له مع صحيفة الحياة قائلا :تلقيت اتصالاً في نهاية الأسبوع من شخص يدعي أنه موظف تميز في المصرف الذي توجد فيه حساباتي، ليخبرني بأن احد الحسابات بحاجة إلى تحديث وإلا ستتوقف جميع البطاقات، ولن أتمكن من سحب المبالغ، ونظراً لتوجهي للسفر لعدد من دول الخليج لإلقاء محاضرات، اضطررت أن أعطيه معلومات خاصة من رقم الهوية وأرقام الحسابات والأرقام السرية، وبعد عودتي من السفر كتبت لأحد العمالة الوافدة شيكاً بمبالغ مالية لتحريك عدد من الحافلات للذهاب لأداء العمرة في شهر رمضان، فتفاجأت بأنه يخبرني بأنه لا يوجد في الحساب أي مبلغ.

    وعن سؤال محرر الصحيفة "كيف تم اكتشاف أسماء المختلسين؟ " أجاب الشيخ قائلا: عند ذهابي للمصرف لمعرفة ما حدث، عرفت أن موظف التميز ليس كذلك إطلاقاً، واطلعت على أسماء أكثر من 18 شخصاً سحبوا من الحسابات قرابة نصف مليون ريال، وهم منتشرون في مناطق المملكة، وكان قبل ذهابي للمصرف بساعتين تم سحب 100 ألف ريال في مدينة الرياض، كما أنهم من جنسيات مختلفة ما بين سعوديين ووافدين.



    هذا وقد كشف الجبيلان عن أربعة حسابات تحمل أسمه لاستقبال الصدقات من المحسنين والتجار، فهناك حساب لاستقبال الزكاة، وحساب لليتامى والمساكين، وآخر للعمرة والحج، إضافة إلى حسابي الخاص.


    وعن سؤال "كيف يتم تعويض تلك الأموال التي سلبت منه؟" قال:لا أعلم ماذا أقول، ولكن ألا يعلم هؤلاء المحتالون أن هذه الأمــوال ليس ملكي فقط، بل معظمها للمساكين والأيـتام والفقراء، أما علــموا أنه قبل أن يأخذوا من حساب الشيــخ اتجهـــوا لأخذ الأموال مـــن حســـابات الأيتام والأرامـــل التي كنت أمدهم بهـــا بشكل مستــمر، وحــتى هؤلاء العمالة الوافـــدة الذيـــن يحــجون ويعتمــرون من تلك الحسابات الــتي تصــل من المحســنين.



    وأوضح الجبيلان بأنه لم يستقبل أي اتصال من أحد المحسنين التي سلبت أموالهم من حسابه وأكد قائلا: أحب أن أطمئنهم بأنني توجهت لسؤال عدد من كبار العلماء لمعرفة إذا كانت الصدقة احتسبت أم لا، وأخبروني بأن الصدقة في حال أنها خرجت من عندهم، فإن أجرهم تم بإذن الله.



    وأشار بانه لن يوقف المحاضرات بسبب سرقة الأموال
     
  2. عبد الكريم 111

    عبد الكريم 111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2011-08-19
    0000
    ................
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2011-08-19
  3. غامديه

    غامديه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    405
    0
    0
    ‏2011-07-21
    معلمه
    لا حول ولا قوة الا بالله

    حسبنا الله ونعم الوكيل