اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية: لا استبعاد للمدخنين وغير الملتحين

الموضوع في 'ارشيف المواضيع المخالفة والمكررة' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2011-08-19.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    أكدت وزارة التربية والتعليم، أن ضوابط لجان المقابلات الشخصية بالوزارة لا تستبعد المرشحين للوظائف التعليمية المتقدمين لمهنة التدريس بحجة" التدخين أو"غير متقيدين بإعفاء اللحية"، خصوصا المتقدمين لتدريس مواد التربية الإسلامية.
    أوضح ذلك مدير شؤون المعلمين بمنطقة الرياض خالد القحطاني في تصريح إلى جريدة الوطن ، مؤكدا ضرورة أن يتمتع المرشح للتدريس بسمات "المعلم القدوة لطلابه" وأن تكون لديه القدرة على تدريس مادته العلمية ويتمتع أيضا بسلامة الفكر والحواس ليستطيع أداء رسالته التربوية دون عناء أو مشاكل. وأضاف القحطاني أن عدد المرشحين الذين أجريت مقابلات شخصية لهم حتى أمس بلغ 1400 مرشحا، وأن نسبة الاجتياز بلغت 99% لجميع المرشحين ويبقى عليهم استكمال الإجراءات الأخرى مثل الكشف الطبي وتسجيل الرغبات المكانية للتعيين كونهم اجتازوا المقابلة الشخصية.
    وحول آلية التسجيل للمقابلات الشخصية بالإدارات التعليمية هذا العام، أوضح القحطاني أنها روعيت فيه ظروف المرشحين الزمانية والمكانية والسماح لهم بتحديد الإدارة التعليمية القريبة والمناسبة لهم، إضافة إلى تحديد اليوم والوقت المناسب لهم، على عكس ما كان بالسابق بأن تحدد الإدارة التعليمية موعد المقابلة وإرسال رسالة نصية على الهاتف النقال للمرشح موضح فيها موعد المقابلة الشخصية.
    وأشار القحطاني إلى أن هناك تخصصات مثل "القراءات" و"التربية الخاصة" باختلاف أنواع الإعاقات، لا يستطيع اختبار القياس الذي هو شرط للترشح للوظائف التعليمية قياس قدرة المرشحين للتخصصين بشكل دقيق، مما دفع بوجود متخصصين ضمن لجان مقابلاتهم لقياس قدرة المرشح وتحديد مستواه وإمكانية ترشيحه من عدمه.
    وأوضح أن إجراء المقابلات مبني على حجز موعد عن طريق دخول المتقدمين على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت والتوجه إلى رابط تحديد المنطقة التي يرغب إجراء المقابلة فيها، ومن ثمّ تحديد الوقت الذي يود أن يقابل فيه.
    إلى ذلك، أوضحت التربية أن المقابلات الشخصية للمتقدمين للوظائف التعليمية من الرجال الذين أعلنت اُسماؤهم من قبل وزارة الخدمة المدنية تنتهي اليوم، داعية الذين لم يسجلوا في برنامج المقابلات سرعة التسجيل على بوابة تكامل الإلكترونية
     
  2. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    نعتذر اخي الكريم عن عدم فسح الموضوع

    لوجود اكثر من موضوع لك ومتتاليه

    فمن شروط الملتقى ان لايدرج للعضو اكثر من موضوع واحد في اليوم

    فقد قمنا بادراج موضوعين لك