اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

هنا "حملة فتح النقل الخارجي على المراحل الثلاث لمعلمي اللغة العربية جامعيين"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الجنرال رومل, بتاريخ ‏2011-08-23.

1. الجنرال رومل

الجنرال رومل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

314
    0
    0
    ‏2009-04-07
    أخوتي الافاضل

كما نعلم جميعا سقطات الوزارة السابقة الرشيد عندما جعلت من تخصص اللغة العربية اسوأ التخصصات
    وذلك عن طريق :

1/ توظيف موظفين الدولة معلمين في هذا التخصص ...فكثير من العسكر والمدنيين تركوا اعمالهم واتجهوا للتعيين معلمين لغة عربية .

2/ تعيين خريجي التربية الاسلامية على وظائف اللغة العربية ..مما زاد من مشاكل هذا التخصص

3/ تعيين الجامعيين على المراحل الثلاث ...وهذه نقطة في غاية الاهمية

حيث كان التعيين للجامعين على المراحل الثلاث ثم أتى القرار الظالم وهو اقتصار تعيين خريجي اللغة العربية جامعيين على المرحلتين المتوسطة والثانوية

وكانت النتيجة كتالي :

عند صدور حركة النقل الخارجي نلاحظ ان الارقام الفلكية لطالبين النقل الخارجي لتخصص اللغة العربية جامعيين لا تتحرك والسبب:

انه يتم الاكتفاء بنقل المعلمين الجامعيين من المرحلة الابتدائية الى المتوسطة والثانوية كونه في السابق كان التعيين على المراحل الثلاث مما ادى لتكدس معلمي اللغة العربية الجامعيين في المرحلة الابتدائية
    وايضا عدد مدارس المرحلة الابتدائية ضعف عدد مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية

وهذا يزيد في تفاقم هذه المشكلة

اخوتي الافاضل

يجب أن نوحد مطالبنا وهي...1 / فتح النقل للمراحل الثلاث في الحركة القادمة والحركات التي تليها
    2/ ايصال عريضة الى المسؤولين بالوزارة توضح الامور السابق ذكرها كونها تخفى عن المسئولين

والله ولي التوفيق

2. والاس-أبوياسر-

والاس-أبوياسر- عضوية تميّز عضو مميز

1,225
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم
    اللهم يسر مراد كل مسلم

3. ابو إياد العلي

ابو إياد العلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5
    0
    0
    ‏2011-06-02
    معلم
    معكم قلبا وقالبا

بسم الله الحمن الرحيم

معكم .............إلى الأمام......إلى الأمام ..................ثوره ....ثوره:clap::clap:

4. فيصل الغامدي

فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    نعم نعم احقاقاً للحق لابد من تعيين الجامعيين على المراحل الثلاث
    والا ستتفاقم المشكلة وتصبح صعبةً للغاية !!

5. لاحق سراب

لاحق سراب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

174
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    نعم نطالب بفتح المفاضلة على الثلاث مراحل كفاية ظلم ندرس الابتدائي بقوة النظام المطاط ونحرم من النقل على الابتدائي

6. غصن الأراك

غصن الأراك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

42
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    أنا معكم من أربع سنوات أقدم ولا ينقلوني
    نعم نطالب بفتح المفاضلة على الثلاث مراحل

7. بلاحدود999

بلاحدود999 موقوف موقوف

86
    0
    0
    ‏2011-04-20
    معلم
    معكم يااخوان

8. المعلم 1

المعلم 1 تربوي عضو ملتقى المعلمين

480
    0
    16
    ‏2009-04-03
    معلم
    في النهاية والله اني ادعي لاخواني الجامعيين ان الله ييسر امورهم ويفرج همهم الذي عانوا منه سنوات كثيرة حتى لو تفاضلو معنا على الابتدائي لانحسدهم بشرط الا يوثر ذلك علينا او يوخر نقلنا
    طيب والذي جامعي ويدرس أعوام في المرحلة الابتدائية وينقل على المرحلة الثانوية
    هل هذا يعقل؟ ألاتلاحظ انه متأثر؟!

9. نجم14

نجم14 تربوي عضو ملتقى المعلمين

123
    0
    16
    ‏2011-04-27
    معلم
    اخوي انا درست ابتدائي وتخصصي ثانوي ومتوسط قضيت معهم سنتين قسم ما تقدر ع الابتدائي لانهم يبيلهم تعامل خااااص مو مثل المراحل الاخرى
    اول سنه اتحداك تصبر عليهم تصور يجيك الواحد الى عندك وانت تشرح ابي الحمام والثاني يقووم ويطلع من كيفه من الفصل ما درى عن النظام بس ربي قدرني على الصبر معهم
    واخيرا اللي يجي من الله حيااااااااه

10. راعي الاوله

راعي الاوله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

364
    0
    0
    ‏2008-09-17
    معلم
    بسم الله نبدأ الكلام

بأسم جميع معلمين كليات المعلمين

اذا الجامعي يريد المفاضله على الابتدائي فيجب عليك اخي الفاضل ان تطالب بالمثل ايضاً

يعنــــــــــي

عدل اقتراحك وقل المفاضله للكليات والجامعيين مع بعض جميع المراحل علشان بعد انا انقل لديرتي

فلا تقول جامعي على ثلاث مراحل وكليات على مرحله فيجب ان تعطي المجال للكل وهذا الحق

وعلشان تكون المطالب واحده

11. دكتور نت

دكتور نت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

150
    0
    0
    ‏2011-07-11
    مدرس
    أعتقد ان الأمر فيه الكثييييير من عدم الدقة .. فمعضلة المتخصصين بالدين الكبرى .. هي إسناد موادهم (لسهولتها) لغير المتخصصين .. مما نتج عنه بطئ التعيين وصعوبة النقل ..

وبما أن المطالبة بفتح المراحل الثلاث .. فإنصافا وعدلا وإحقاقا للحق .. شمول هذا القرار لخريجي كليات المعلمين .. فهم لا يقلون علما وفهما عن الجامعيين ..

12. السنجاري

السنجاري تربوي عضو ملتقى المعلمين

47
    0
    6
    ‏2011-06-08
    معلم
    المفروض دائما مرفوض

ولا نقول إلا كما قال نبينا ابراهيم عليه السلام لأبنائه

فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون

صبرا عليكي ياوزارة التربية والتعليم

صبرا عليكي ياوزارة الخدمة المدنية

وعلى قولة الشاعر :-

صبرنا على بعدك صبرنا ** علشانك رضيت اللي جرالي

صبرنا على شانك صبرنا ** حبيبي عفت أنا نوم الليالي

13. الصقر العربي

الصقر العربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

383
    0
    0
    ‏2010-04-07
    معلم
    نعم نعم احقاقاً للحق لابد من تعيين الجامعيين على المراحل الثلاث
    والا ستتفاقم المشكلة وتصبح صعبةً للغاية !!

14. الصقر العربي

الصقر العربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

383
    0
    0
    ‏2010-04-07
    معلم
    نسيت نقطة الغاء بند سنة التاخير قصدي التقديم

15. الحريف 2020

الحريف 2020 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

15
    0
    0
    ‏2010-09-22
    نتمنى النقل على جميع المراحل

16. الجنرال رومل

الجنرال رومل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

314
    0
    0
    ‏2009-04-07
    يجب فتح النقل الخارجي على المراحل الثلاث

طالت بنا السنوات ونحن متغربين عن اهلنا وراء الصحاري

التخصصات الاخرى اصبحوا في مدنهم من سنوات سابقه

ونحن نراوح مكاننا نتيجة اخطاء وزارة

17. اوبال

اوبال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

128
    0
    0
    ‏2011-03-02
    معلم
    لاحول ولاقوة الا بالله

ياخي انا لي حوالي 7 اعوام دراسية وانا مانقلت

ولي حوالي 10 اعوام دراسية وانا مغترب

ومع هذا انا خريج كلية معلمين

ثانيا ماعمري ابدا سمعت ان خريج جامعي لغة عربية يدرس ابتدائي ..؟؟؟ابدا والله ماسمعت .

لايعني اني اكذبك او غيرها ولكن يمكن قلـة

يمكن بمنطقتك مادري عن الشيء بس اذا انا اعرف ابدا ما اعرف جميعهم خريجي كليات

انا ايضا سوف اطالب باذن الله ومن معي من خريج الكليات ان يقتصروا نقل خريجي الكليات بالمرحلة الابتدائية دون ان يزاحموننا خريجي الجامعات ...من حقي

والجامعي ماشاء الله مرحلتين بينما نحن مرحله واحده فقط وتريد زحامنا ..ماشاء الله ماهذا الجشع

واولا واخرا الله يكتب اللي فيه الخير ..فقط انصحك ان تبتعد عن الحسد والجشع لان كل شخص سيأخذ حقه قبل موتـه

18. أمير العشاق

أمير العشاق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

106
    0
    0
    ‏2010-04-15
    معلم
    والله إنكم حاسدين بعض وزود على كذا ما تفكرون ..

أولا نظام المراحل عادل جدا .. فمن غير المعقول مساواة طالب درس 4 سنوات يتخرج ولا يقبل إلا في التعليم .. وزيادة على ذلك جميع مفرراته لتعليم الابتدائي .. فيتساوى مع جامعي له أكثر من مجال يقبل فيه ومقرراته للتعامل مع مراحل تفوق الابتدائي .. كلنا نعلم بأن الجامعيين يقرؤون أمهات الكتب بينما طلاب كليات المعلمين يدرسون تقنيات التعليم ووسائل وما شابهها !!

ثانيا النظام لم يظلم أحدا فخريجي المعلمين يمنعون من التدريس في المتوسط والثانوي لفتح المجال للجامعيين .. والجامعيين يمنعون من التدريس في الابتدائي لفتح المجال لخريجي المعلمين ..

أخي مشكلتكم لم تواجهوا طلاب الابتدائي .. صدقني لو بيدي طالبت بفتح المجال لخريجي المعلمين للتدريس في الثانوي على وجه الخصوص .. ( شخصيا لا أطيق مراهقي المتوسط )

فالابتدائي متعبة جدا وخمس سنوات في المرحلة الابتدائية تعادل عشر في الثانوي .. تصور أنك حين تصحح واجب لا تعرف ماذا كتب الطالب .. تصور أنك تدقق على 80 دفتر حرف حرف !!

الابتدائي تنفع لفئتين ( معلم عمره أقل من 30 سنة .. و معلم باقي على تقاعده سنتين .. ) لأن المعلم الصغير سيتحمس والشايب بيطنشهم ولا يهمونه وياخذ أولى ابتدائي ( وإلآ فهم فهم وإللي ما يفهم بالطقاق )

سبق وقلت لموظفين ( حساد ) جربوا معاناة المعلمين أسبوع ثم طالبوا بالمساواة .. الآن أقول جرب معاناة الابتدائي يومين ثم طالب بالمساواة ..

تعلم أخي جامعي .. يقول نجاح المعلم على قدرته على إيصال المعلومة .. لكن في الابتدائي أقول نجاح المعلم على قدرته في ضبط الفصل !!

شخصيا زرت ثانوية واستغربت حالة الهدوء العجيب مقارنة بالابتدائية .. يا أخي يكفيك الاسبوع التمهيدي وبكاء الأطفال !!

لو طالبت بحقوقك المشروعة لكسبت محبة الناس ولن تنال محبة الناس إلا إذا أحبك الله ثم ملائكته ثم يحببك الناس .. لاحظ بحسدك خسرت محبة الناس وأخشى أن تخسر محبة الملائكة و الأسوء أن تخسر محبة الله بسبب حسدك !

19. جهودي

جهودي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

4
    0
    0
    ‏2011-08-25
    معلم
    بعد التحيه للجميع

تذكر دائما أن الأجل يسبق الرزق
    قل الحمد لله أن الرحمن عزوجل كتب لك البقاء كي تزداد من الصالحات وغيرك انقضى أجله

20. للأسف معلم علوم

للأسف معلم علوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

22
    0
    0
    ‏2011-09-09
    معلم بدون حقوق
    لا اعتقد بأن جميع الجامعيين يشاطرك رأيك

لأن معظم الجامعيين لا يفضلون التعامل مع الإبتدائي