اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخدمة المدنية والتربية تتقاذفان مسؤولية تعيين 300 معلم في المدينة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-08-24.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الخدمة المدنية والتربية تتقاذفان مسؤولية تعيين 300 معلم في المدينة



    خالد الجابري ـ المدينة المنورة





    تجمع أمس نحو 300 معلم تحت أشعة الشمس الحارقة أمام مقر إدارة التربية والتعليم في المدينة المنورة، بعد أن تقاذفت مسؤولية تعيينهم وزارة التربية والتعليم ونظيرتها وزارة الخدمة المدنية.

    وأوضح المعلمون أن أقدامهم حفيت وهم يراجعون فرع وزارة الخدمة المدنية في المدينة المنورة وتعليم المدينة، ولكن جهودهم ذهبت أدراج الرياح، موضحين أن كل جهة ترمي المسؤولية على الأخرى ما جعلهم لا يعرفون ماذا يفعلون، خصوصا أن التعليمات أشارت إلى إستحداث 52 ألف وظيفة منها 13 ألف وظيفة تعليمية رجالية قبل عدة أشهر، لتفادي زيادة أعداد الخريجين.

    وأضاف المعلمون أنهم تقدموا لوزارة الخدمة المدنية عبر برنامج جدارة وأعلنت الوزارة أسماءهم «وبشرونا بالتعيين خاصة أننا سبق وأجرينا اختبار القياس وجزء منا أجرى المقابلة الشخصية ولم يتبق لنا سوى قرار التعيين إلا أننا فوجئنا بعد مراجعة فرع ديوان الخدمة المدنية لاستكمال مسوغات التعيين، أنه علينا مراجعة فرع تعليم المدينة وعند مراجعتنا لتعليم المدينة أوضحوا لنا أن التعيين بناء على المفاضلة فقط ولـ7 آلاف معلم فقط من العدد المعلن من قبل الخدمة المدنية».

    وناشد المعلمون المستجدون الجهات المختصة بالنظر إلى معاناتهم مع الوزارتين لأنها خطفت فرحتهم إضافة إلى أن جميع شروط التعيين تنطبق عليهم ونفذوها «إلا أن الوزارتين لا ترغبان في ذلك».

    «عكاظ» هاتفت مدير فرع الخدمة المدنية في المدينة المنورة محمد آل حسان الذي أوضح أن المتحدث الإعلامي في وزارة الخدمة المدنية أوضح كل شيء عن القضية.

    وكانت وزارة الخدمة المدنية، أعلنت عبر موقعها الإلكتروني، أن على المتقدمين ممن اجتازوا القياس من الحاصلين على المؤهلات والتخصصات المناسبة للوظائف التعليمية للرجال ممن تقدموا للمفاضلة المجراة في تاريخ 5/6/1432 هـ متابعة ماستحدده وزارة التربية والتعليم حول مكان وزمان المقابلة الشخصية واستكمال بقية الإجراءات.

    وبينت الوزارة أن هذا الإعلان يمثل الدفعة الأولى ممن سيشغلون 52 ألف وظيفة.

    إلا أن المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أوضح أنه ستتم مفاضلة بين من أعلنت أسماءهم وزارة الخدمة المدنية وستتم تصفيتهم إلى 7 آلاف متقدم فقط.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110824/Con20110824441317.htm
     
  2. ابوخالد8

    ابوخالد8 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-08-08
    تربوي
    وهذا نوع من فرض السلطة حتى من قبل الإدارات ا لتعليمية :
    إدارات تعليم تجبر معلمات على التنازل عن “التثبيت” لصالح التعيين الجديد
    [​IMG]
    09-24-1432 12:55
    الطائف اون لاين:
    ألزمت بعض إدارات التربية والتعليم عددًا من المعلمات بالتوقيع على التنازل عن التثبيت وإلا سيتم منعهن من متابعة اجراءات التعيين ، في الوقت الذي تنازلت فيه بعض المعلمات عن التعيين وفق نظام «جدارة» .
    وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم عن أن المعلمات البديلات المشمولات بالتثبيت عند تنازلنهن وتفضيلهن التعيين الجديد فأنهن يضيعن رقمًا وظيفيًّا على الوزارة فلا يمكن التعويض بمرشحة بدلًا عنها كون التثبيت باسمها، أما التعيين الجديد إذا تنازلت عنه فيمكن لوزارة الخدمة المدنية التعويض عنه بمرشَّحة أخرى. يأتي ذلك وسط تضارب تصريح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين الذي أكد فيه أنه لا يمكن أن تصدر أسماء المعلمات البديلات الموعودات بالتثبيت، مع معينات نظام «جدارة»، في الوقت الذي استقبلت فيه بعض إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة العديد من البديلات المشمولات بالتثبيت ممن أعلنت أسماؤهن بنظام جدارة. ففي محافظة الأحساء ألزمت الإدارة العامة للتربية والتعليم هذه الفئة من المعلمات بتوقيع التنازل عن التثبيت وإلا سيتم منعهن من متابعة إجراءات التعيين كما تنازلت بعض المعلمات عن التعيين بنظام جدارة بمنطقة عسير. وتفضل المعلمات البديلات التعيين الجديد بنظام جدارة بعد أن صرح المسؤولون بوزارة التربية والتعليم بأن التثبيت الصادر بالأمر الملكي هو على الوظيفة وليس على المكان وأكدن أنّ التعيين الجديد يؤمِّن لهن التعيين في منطقة ومكان التقديم والطلب، وأنّه لا يمكنهم المجازفة بالتعيين في منطقة أخرى.
    وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين أكد أنه لن يتم ترشيح المشمولين بالتثبيت على الوظائف المحدثة لاستيعاب المعدين للتدريس وفقًا لما نص عليه الأمر الكريم رقم أ/121 وتاريخ 2 رجب للعام 1432هـ القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات والمعدين للتدريس، وحاملي الدبلومات الصحية، والقاضي باستحداث (52) ألف وظيفة لوزارة التربية والتعليم بفقرته السادسة «أن شغل الوظائف المشار إليها لن يشمل من سبق أن شملهم الأمر السامي الكريم القاضي بتثبيت العاملين على البنود» والذي يأتي حرصًا على تحقيق فرص وظيفية لأكبر عدد من المواطنين، لاسيما وأن المشمولين بالتثبيت على رأس العمل كسبوا الخبرة التي ستعود عليهم وعلى جهاتهم بالفائدة، وكفل لهم الأمر الكريم التثبيت على الوظائف التي تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم العملية. وبين أن من شملهم التثبيت تجري حاليًّا إجراءات تثبيتهم بالتعاون بين وزارة الخدمة المدنية والوزارات المعنية وفق آلية عمل سبق الاتفاق عليها بين الوزارتين، وستنتهي إجراءاتها خلال الثلاثة أشهر علمًا بأن اللجنة المعنية بأعمال التثبيت قد أنهت دراسة طلبات أكثر من 80 ألف طلب وردتها من الجهات الحكومية.

    http://altaifonline.com/news-action-show-id-293.htm



    إتفاق مسبق (!!!!!!!!!) لاوالله كل واحد يحاول إحراج الوزارة الإخرى:crazy: