اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لماذا يزيد وزن الرجال عقب الطلاق .. والنساء بعد الزواج

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-08-25.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    لماذا يزيد وزن الرجال عقب الطلاق .. والنساء بعد الزواج



    --------------------------------------------------------------------------------





    متابعات محمد المنصور(ضوء): كشفت أحدث الدراسات الطبية الأمريكية أن وزن الرجال يزداد غالبا عقب الطلاق ،في حين أن النساء يزددن وزنا بعد الزواج،حيث ينطبق ذلك على الرجال والنساء فوق سن الثلاثين عاما،و لا يتأثر وزن الرجال والنساء الأقل سنا لا بالزواج أو الطلاق.


    هذا وقد اعتمد باحثو جامعة كولومبوس في دراستهم على بيانات نحو عشرة آلاف أمريكي تم اختيارهم بشكل يمثل المجتمع. وأعلن الباحثون عن نتائج دراستهم في المؤتمر السنوي لجمعية "سوسيولوجيكال" الأمريكية في لاس فيجاس. وقال الباحثون إن الدراسات السابقة كانت ترصد التغير في الوزن لدى جميع الشعب عقب الزواج أو الطلاق مما كان يؤدي إلى نتائج مختلفة.


    واستعان الباحث الأمريكي دميتري تومين تحت إشراف أستاذه شينكاو ديان من نفس الجامعة ببيانات أمريكيين تعود لعام 1979 عندما كان الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لا يزالون في عمر 14 إلى 22 عاما. وكان هؤلاء الأشخاص يدلون بمعلومات عن وزنهم مرة كل عام حتى عام 1994 ثم مرة كل عامين بعد هذا التاريخ. وحسب الباحثين فقد تم تسجيل وزن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة بعد عامين من تغير وضع الزواج لديهم بأقصى تقدير. وأشار الباحثون إلى أنهم أخذوا في الاعتبار أية عوامل أخرى قد تكون ذات تأثير على زيادة الوزن مثل الوضع الاجتماعي والحمل أو الوضع التعليمي.


    ولم تتوصل الدراسة لأسباب مباشرة لهذه الزيادة في الوزن لدى الرجال عقب الطلاق وزيادة وزن النساء عقب الزواج ولكن الباحثين رجحوا عدة تفسيرات مختلفة لذلك من بينها أن النساء المتزوجات يلعبن غالبا دورا أكبر في القيام على شئون المنزل عن الرجال مما يجعلهن لا يملكن الوقت الكافي لمزاولة الرياضة مثل أقرانهن اللاتي لم يرتبطن بالزواج. ومن ناحية أخرى فإن دراسات أخرى أظهرت أن الرجال المتزوجين يستفيدون صحيا من الزواج ويخسرون هذه الميزة عندما يطلقون حسبما أشار الباحث كيان الذي لم يستبعد أن يكون ذلك هو السبب وراء زيادة وزن المطلقين.


    وأكد كيان أن احتمال زيادة وزن الرجال عند تغير الحالة الاجتماعية أكبر لدى الرجال عنه لدى النساء وأن ذلك يكون مطردا مع زيادة السن "فكلما كان الرجال أكبر سنا فإن حدوث تحول مفاجئ في حياته مثل الزواج أو الطلاق يسبب تغيرات أكبر عنه في سنوات الشباب ويمكن لذلك أن يغير الوزن فعلا". وأكد الباحثون أن الدراسة أخذت في الاعتبار فقط التغير الذي يطرأ على الرجال والنساء بعد عامين كحد أقصى من حدوث التحول في الحالة الاجتماعية وأن وزن الرجل أو المرأة قد يستمر في التغير مع استمرار الحياة.
     
  2. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    موضوع جميل اخي معلم ومعلومات قيمه
     
  3. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    اشكرك لك مرورك الكريم
     
  4. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    في اعتقادي ان الناحية النفسية لها دور

    فقد قرأت قبل فترة دراسة تقول بأن الرجل

    يتأثر نفسيا بالطلاق مثل المرأة تماما ان لم يكن

    الاكثر تأثرا وهذا ينعكس على حالته النفسية وبالتالي ربما

    الاقبال على الأكل للخروج من الحالة النفسية السيئة

    اما المرأة فأظن بأن بعض النساء بعد زواجها لاتعود تهتم بقوامها مثلما كانت قبل الزواج فقد ضمنت الزوج:tongue: