اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


انظر ثم فكر ثم اشكر << مؤثر

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة هيلو, بتاريخ ‏2011-08-25.


  1. هيلو

    هيلو تربوي عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    6
    ‏2008-05-24
    معلم
    قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7

    و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    "إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه .. انظر اشكر

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا .. انظر اشكر

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟ انظر اشكر

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" .. انظر اشكر


    وعلى بركة الله نبدأ .. انظر اشكر

    انظر اشكر

    انظر اشكر

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    انظر اشكر

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى .. انظر اشكر

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
    انظر اشكر

    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر .. انظر اشكر


    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق .. انظر اشكر

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا .. انظر اشكر

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .. انظر اشكر

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك .. انظر اشكر


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى .. انظر اشكر


    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن .. انظر اشكر

    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147