اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

استفسار عن الارشاد الطلابي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة aliahs1111, بتاريخ ‏2011-09-01.

1. aliahs1111

aliahs1111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

410
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    سؤال لاهل الخبره انا معلم انجليزي هل من السهل ان اقبل كمرشد طلابي وذلك عندما يبدأ التقديم عليه ام ان الامر يخضع للواسطه لاني ارغب بترك التدريس باي طريقه كانت اريد اهل الخبره وهل هناك معلومات يجب ان يمتلكها المتقدم واساليب تسهل عليه الامر

ارجو الرد وبيض الله وجيهكم جمييييييعا

2. ابوعبدالله التميمي

ابوعبدالله التميمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

82
    0
    0
    ‏2009-07-16
    معلم
    اخي تخصصك نادر فمن الصعب التفريط فيك الا بعد خدمة تتجاوز ال10ستوات
    اما ان كان هناك واسطة فالأمور تمام لو بعد سنة ودائما ما يفضلون الاشخاص الحاصلين على دبلوم إرشاد لغير المتخصصين بالإرشاد
    اما تعليم الرياض فلا يقبل غير المتخصص الا بالدبلوم
    وترى الإرشاد مو ذاك السهل إذا بتبري ذمتك والله صعب
    وأي شي تبعاه ردلي وانا اجاوبك
    وفقك الله

3. ابوفيصل التويجري

ابوفيصل التويجري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

278
    0
    0
    ‏2011-04-10
    معلم
    اسال الله لك التوفيق والسداد وادع الله فباذنه سييسر لك الامور

4. عبدالله الصاهود

عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    ليس من السهل بل من الصعوبة اخي الكريم .
    هوعموماً إن كنت تحب الإرشاد فكل معلم هو المرشد الحقيقي في المدرسة ولاعمل للمرشد الطلابي بدون عمل المرشد الأول في المدرسة وهو المعلم ، فهو مكتشف الحالات وهو المباشر لها داخل الصف وهو المتابع وعمل المرشد في نظري هو كعمل الطبيب يصرف العلاج اما مكتشف المرض ومعطي العلاج فهم الأسرة وهو دور المعلم في الفصل الإكتشاف والمساعدة والمساهمة في العلاج بحسب الاستطاعة والقدرة .

5. هات العلم

هات العلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

26
    0
    0
    ‏2011-08-15
    مرشد طلابي
    شكلك تعتقد بان التوجيه والإرشاد راحة للمعلم , وهذا باين من كلامك وأنا اضم صوتي لاخوي عبدالله الصاهود بان المعلم هوالمرشد الأول وعمل المرشد ليسى سهلا كما تعتقد ,,,,
    انصحك بالالتحاق بدورات وهي دورة اسس التوجيه والإرشاد , دوره دراسة الحالة , دورة تعديل السلوك
    حتي يكون لديك معرفة بدور المرشد الطلابي بشكل دقيق ,,,

6. عبدالله الصاهود

عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    احسنت اخي الكريم : لابد من تطوير الذات في التعامل مع النفس البشرية .

والله العظيم أن عمل المرشد الطلابي إن عمل الشخص أقول والله العظيم أن عمله متعب وممتع في نفس الوقت فهو متعب بدنياً ونفسياً فالمشاكل والحلول في رأسي حتى وأنا في بيتي بل والله أن تواصلي مع طلابي لا ينقطع حتى في العطل سواء عطل نهاية الإسبوع أو حتى العطل الطويلة .
    اخي الكريم إن عمل المرشد هو عمل جبار يحتاج فعلاً لشخص يعمل ولا يرى في الإرشاد أنه مكان للراحة .

7. هات العلم

هات العلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

26
    0
    0
    ‏2011-08-15
    مرشد طلابي
    اسأل الله لك اخوي عبدالله التوفيق , في عملك ويعين جميع المعلمين على اداء رسالتهم

8. qcc

qcc تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

195
    0
    0
    ‏2011-08-29
    معلم
    لازم يكون معاك دبلوم توجيه و ارشاد

و لازم يكون معاك واسطه

نصيحه : من كلامك فهمت انك متغث من الطلاب
    المرشد و الله يطلع على اشياء تشيب الراس و هموم و تعب
    في المدرسه : معلم - مرشد - وكيل - وكيل معلمين - مدير
    معلم = مع الطلاب
    مرشد = مع الطلاب + اولياء الامور
    وكيل = الطلاب + اولياء الامور
    وكيل معلمين = معلمين ( اعتقد هي الاريح اذا كانو المدرسين مدرسين صح مايعلعلون فيك )
    مدير = اولياء الامور

موفق

9. كليب

كليب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

34
    0
    0
    ‏2008-11-14
    معلم
    والله ان عمل المرشد الطلابي صعب جدآ والله اني اشتغلت فيه سنتين والله تعبت كثير وعزمت هذي السنه تركه وبرجع للتدريس افضل منه مناحيه الالمام بالعمل في التدريس من الارشاد خاصه الارشاد عمل متشعب وكثير الكتابه والتقارير

10. ابوهياء

ابوهياء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

81
    0
    0
    ‏2008-12-28
    اخي الكريم
    شروط الالتحاق يكون معه دبلوم توجيه وارشاد ويفضل دائما التخصصات الاتية علم نفس - خدمة اجتماعيه - علم اجتماع
    وصدقني اللي بيشتغل باخلاص في عمله راح يجد صعوبه بس بيكون مرتاح وبيحلل راتبه
    ولا تتوقع المرشد الطلابي مرتاح فعنده من الاعمال مالله به عليم ويكفي مشكله وحده تخلي تفكيرك يلف لين تقول بس من المشاكل والهموم واذكر زميل لي في ثانويه مرشد طلابي كان يكتشف حالات منها المخدرات ويحاول التعاون فيها مع اولياء الامور والمدير بالتعاون مع مكافحة المخدرات لانها ليست تعاطي فقط بل توزيع وترويج
    الله المستعان

11. aliahs1111

aliahs1111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

410
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    الله يجزاكم خير جميعا بطلنا ارشاد ندور غيرها شكرا لكل من ساهم برأي

12. سيد القصر

سيد القصر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

71
    0
    0
    ‏2011-09-21
    معلم
    هذا هو الشرط الاساسي للأسف

طول اللحية

:dunno::dunno::dunno::dunno::dunno:

13. بحار الشوق

بحار الشوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

50
    0
    0
    ‏2009-06-15
    معلم
    سيد القصر والله احسن رد وكلامك سليم كل من ربى دقن توجه للارشاد لأن إدارة التوجيه والإرشاد يدورون المطاوعه .وبصراحة أغلب المرشدين وقسم بالله ما يشتغلون ما خذين الشغلة راحة ،حتى لو أرسلت عليه طالب يحاول يتهرب من حل المشكلة بأي طريقة.

14. mloki

mloki عضوية تميّز عضو مميز

815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم

اختلف معك عزيزي

ممكن في القرى يكون كلامك صحيح لكن المدينة المسألة فيها توازن وقدرات وقبل ذلك واسطات

وأذكر ان من ضمن شعبتي في الماستر والمكونة من 30 شخص ، نصفهم مرشدين طلابيين في مدارس والباقي معلمين ... الشاهد ان 12 شخص من هؤلاء المرشدين يزلقونها رايح جاي ( تنعيم) ههههه .

غير المدارس اللي درست فيها وعددها تسعة مدارس ثلاثة منها المرشدين معفين اللحية وكانت في قرى، والباقي ... رايح جاي.​

15. ليل سموك

ليل سموك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

67
    0
    0
    ‏2011-04-20
    معلم
    انا معلم انجليزي تو خلصت دبلوم من الامام وقدمت وسويت المقابلة والاختبار بدون واسطة وطلب مني الاسبوع الماضي ادخال المدارس ولكن نصحوني زملائي بالرفض لان عمل المرشد اذا بتحلل راتبك ورزق عيالك على طول اليوم ومتعب جدا جدا وهو في الحقيقة مثل ماء الينبوع الذي لايتوقف ولا يقلل منه اسمع نصيحتي اذا حصصك من 18 وتحت افتك والله ان عندنا مرشدين دايخين مع المدير والزملاء كل يبي منك شغلة

16. معلم2008

معلم2008 <font color="#0066FF">مشرف سابق</font> عضو ملتقى المعلمين

288
    0
    16
    ‏2009-01-27
    مهندس
    قال ايش قال عمل المرشد تعب ياشيخ في الابتدائي عندنا مغير يتبطح من غرفه لغرفه من غير الشاهي والقهوة والساعه 9 وهو بالبيت نايم رووقونا

17. ليل سموك

ليل سموك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

67
    0
    0
    ‏2011-04-20
    معلم
    الظاهر كلامي واضح اللي بيخلص والله مايخلص شغلك لو يسادك اربعة مرشدين واللي مايراعي الحلال والحرام لو عندة 24 بياخذة طقطقة ووقفة عند باب الفصل وسواليف