اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اعرف شخصيتك من رسمك

الموضوع في 'ملتقى تطوير الذات' بواسطة مذهله, بتاريخ ‏2011-09-02.


  1. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    اعرف شخصيتك من رسمك


    [​IMG]

    نمارس بعض العادات دون ان نشعر ودون ان نوليها ادني اهتمام ومن تلك العادات عادة الرسم والشخبطة بالقلم
    ما هي تلك الخطوط والمعاني التي تعبر عنها : ـ


    ? اذا كنت تشخبط من اليمين الى اليسار أي بشكل افقي ، وترسم خطوط متوازية ومستقيمة ، فهذا يعني انك انسان معتز بنفسك وتحب التحدي والمغامرة، اما البنت فعنادها لا حدود له وما ينكسر امام أي انسان وهي لا يمكن ان ترتاح في حياتها الا بعد ان تصل لطموحاتها .


    ? اذا كانت خطوطك مستقيمة ولكنها عامودية من الاعلى الى الاسفل ومتوازية فهي تدل على ان صابحها حزين ويائس وعابس ويعاني من الكابة والكبت ومع ذلك فهو دليل على الطموح، اما اذا كان اتجاه هذه الخطوط عامودية من اسفل الى اعلى فهي تعني المثابرة .


    ?اذا كنت من النوع الذي يرسم مربعات فأنت انسان ترفض التعنت ولكنك عصبي ، وانت انسان مثالي وغير مادي ، اما اذا كنت من النوع الذي يرسم اسهم فأنت انسان عنيف وتحب التحدي حتى تصل الى الهدف، كما انك محب للمغامرة وعلى استعداد لان تجتاز اصعب و ادق المراحل بالصبر والمثابرة .


    ?الانسان المغرم بعادة كتابة الاسماء فاذا كنا من النوع الذي يكتب اسمه فهذا دليل انك شخص تحب شخصيتك وواثق من نفسك اما اذا كنت تكتب اسم زوجتك مثلاً او أي واحد تعرفه من غير ان ترسم حول هذا الاسم أي شكل كالدائرة او المستطيل فهذا يعني انك تحب الشخص وتفضل صحبته او صداقته اما اذا رسمت دائرة حول الاسم الذي كتبته فهذا دليل على انك متضايق من صاحبه لكن في حال رسمك لاسم أي انسان ثم قيامك بتلوين او تظليل الاسم فهذا يعني انه حبيب غال على قلبك اما اذا شخبطت عليه او رسمت فوقه لاي شكل فمعنى ذلك انك مشوش عقلياً ولا تدري ماذا تفعل تجاه المشاكل التي تواجهك .


    ?اذا كنت من النوع المعتاد على رسم اشكال بشرية مثل وجه او عيون ويدين ورجلين فأنت انسان شديد الغرور.


    ?الانسان الذي يرسم ساعة او نظارة او فواكه فتلك الرسوم تدل على ان صاحبها يعاني من ارهاق ذهني فاذا رسم مثلاً فواكه كثيرة فهو يحتاج لاجازة تبعده عن الروتين اليومي الممل .


    ?اما بالنسبة للذين يرسمون على الورق شوارع وجبال فهؤلاء الناس يكرهون القيود ويحبون السفر والترحال .


    ?الذين يرسمون سلاسل او دوائر متصلة ببعضها البعض فهولاء الناس يعيشون بسلام نفسي ووئام مع شخص ما او تكون دليل بداية علاقة عاطفية جديدة.


    ?المغرم برسم قلوب الحب التي تخترقها السهام او رسم مربع داخل مربع مثل الهرم المدرج يتميز هؤلاء بأنهم اصحاب عزيمة شديدة وطموح يصاحبه نجاح وانتصار كما انهم يتميزون بأنهم لا يبالون ولا يشكون من ضيق او ارهاق ولا يخافون المستقبل .


    ?الشخص الذي يرسم الورد ويكتب فقط حروف او يرسم نجوم هذا النوع من الناس لا يزالون يعيشون في سن المراهقة حتى ولو كانوا كبار السن كما انهم مثاليين في كل شيء ما عدا الحب لانهم يحبون المجهول ويحبون التغيير ولا يستقرون على رأي معين كما انهم يتميزون بغيرتهم الشديدة.


    ?الفتيات عادة يرسمن شماسي او وجوه بنات شعورهن طويلة او يرسمن صناديق اشبه بصناديق الهدايا فالفتاة التي ترسم هذه الرسوم لا بد وانها تمر بأزمة عاطفية وهي من النوع الخجول تسعى الى استجماع كل قواها وحماسها لاتخاذ قرار ما في المجال العاطفي ولكنها لا تستطيع لانها تعيش في خوف دائم على من تحب او لديها سر لا تبوح به.


    ?الاشخاص الذين يرسمون سياج او سور او عيون واشكال والوان هؤلاء ناس محاصرين ويشعرون بالاختناق او انهم يعانون من حالة ترقب وانتظار لشيء ما او نتيجة عمل ما كما انهم يتصفون بالخوف من كتمان الاسرار والنوايا المجهولة فالاسوار تمثل لهم السجن والعيون الضمير والرسم عامة يدل على الشعور بالذنب.


    ?اما اصحاب الزخارف والخطوط المعترجة والمتموجة فهم اشخاص لا يعترفون بشيء اسمه كرامة او عزة النفس ودائماً يطلبون السماح كما انهم يمتازون بالنفاق والاحتيال و يعيشون دائماً في حالة ارهاق وترقب .


    ?اما الذين يرسمون اشكال السفن والطائرات من ورق او بالونات او يشخبطون فهؤلاء مولعون بالسفر ويحبون الانطلاق والحرية واذا كان بعضهم محروم منها كما ان لديهم رغبة نحو العمل على اثبات الذات لذلك فهم يشعرون بقلق دائم ويبحثون عن الاطمئنان كما ان بعضهم يكونون متشائمين وذلك بسبب الوحدة والكابة او الارهاق النفسي.


    ?هناك من الناس من يرسم دجاجة او بيضة وهذه الرسومات غالبا يرسمها النساء فهي تمثل الحنان والامومة اما اذا رسمها الرجال فهذا يدل على انهم يعانون من رغبات مكبوتة لم يستطيعوا تحقيقها عندما كان صغار .


    ?وهؤلاء هم اصحاب كتابة الارقام وهي تدل عنا على الحاجة الماسة للمادة سواء من خلال قرض او الاستدانة او انهم اشخاص يعانون من مشاكل مادية خصوصاً اذا كانوا من التجار .


    ودمتم بفن


     
  2. غامديه

    غامديه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    405
    0
    0
    ‏2011-07-21
    معلمه
    يعطيك العافيه على الطرح


    تحيتي لك ,,
     
  3. مايا222

    مايا222 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    623
    0
    0
    ‏2011-06-27
    معلمه
    يسلموا مدهلتنا
    فعلاً الواحد مرات بيرسم وبيشخبط
    بس كلها بتدل على مكنونات داخلية للشخصية
    فسلمت يمينك على هذا التفسير
    ودمت بود
    [​IMG]


    [​IMG]
     
  4. حـتّـى

    حـتّـى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    626
    0
    0
    ‏2011-03-22
    معلمة




    "
    "


    كأني لقيتني ..
    بس ما ني كذا مررررة ..

    "
    "

    يعطيك العافية مذهلة ..











     
  5. احاسيس مبدعة

    احاسيس مبدعة عطاء بتميز عضو مميز

    6,932
    0
    0
    ‏2011-03-11
    معلمة
    يعطيك العااافية ياعسل
     
  6. نبض المملكة

    نبض المملكة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    246
    0
    0
    ‏2011-02-11
    معلمة
    يسلمووووووووووووووووو
     
  7. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    ههههههههههههههه لا لا ماني قايل
    لقيت نفسي واتهزأت هنا
    تسجيل خروووووج
    اصلا انا ما اعرف ارسم
    يسلمو مذهلة
    لا عاد تعوديها ههههههه
     
  8. برتقاله

    برتقاله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    234
    0
    0
    ‏2011-06-12
    معلمة
    مذهله انتي دائما مذهلة ولكن لم اجد نفسى في هذه الرسومات هل لديك مزيد لعلى اجد نفسى
     
  9. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    نعم مذهله..دائما مذهله

    شكرا لكي على تميزك الدائم