اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأندية الأدبية , والوزير خوجة , سقوط .. سقوط .!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة (سالم حمود العطوي), بتاريخ ‏2011-09-03.


  1. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .
    سبق :

    أهاب بالمنسحبين العودة إلى الترشح من جديد
    وزير الثقافة: سأتابع أي تجاوزات في انتخابات الأندية الأدبية

    واس - جدة:

    دعا وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، جمهور المثقفين والأدباء إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي مع عملية الانتخابات التي تشهدها الأندية الأدبية في بلادنا، وذلك ضمن المسارات التنظيمية التي كفلتها لوائح الأندية.

    وقال: "إن وزارة الثقافة والإعلام ترعى هذه التجربة الوطنية، وتجتهد في تحقيق أقصى درجات الضبط لها، وقد مرت التجارب الماضية وفق خطط تنظيمية وضعتها الوزارة، وبدأت لجنة الإشراف بمتابعة تنفيذها، ثم تمت دراسة التجربة، وقامت الوزارة بتسديد ما يمكن القيام به، وتركت المجال واسعاً للجمعيات العمومية لتختار جميع الصيغ الإدارية التي تكفلها اللائحة".

    وشدد خوجة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم على أن الوزارة تقف بكامل أجهزتها لدعم خيارات المثقفين والأدباء وأعضاء الجمعيات العمومية، وتضع إمكاناتها في خدمتهم، وتدعم المثقفين والمثقفات جميعهم، وترحب في الوقت نفسه بأي رؤى وتوجهات وملاحظات يقوم المثقفون والمثقفات بإبدائها وكتابتها ورفعها إلى الوزارة لدراستها.

    كما أكد أن تجربة الانتخابات تجربة حرة لا تتأثر برؤى منسوبي الوزارة ولا توجهاتهم، وإنما تخضع للأنظمة ومواد اللائحة، وأنه سوف يتابع شخصياً أي تجاوزات يرصدها المثقفون والمثقفات لتتم معالجتها نظامياً.

    وأهاب بالمثقفين الذين سبق أن رشحوا أنفسهم لعضوية المجالس واستكملوا إجراءاتهم أن يعودوا إلى الترشح من جديد، والانخراط في مسيرة البناء الثقافي للوطن.

    وأشار إلى أن الوزارة ستقوم باعتماد آلية التصويت الإلكتروني أو الورقي حسب رغبة أغلبية أعضاء الجمعية العمومية "النصف +1"، على أن يتولى مجلس الإدارة الحالي القيام بحصر الرغبات.

    وقال إنه سيسمح للمرشحين ومندوبي وسائل الإعلام بالحضور في قاعة الاقتراع أثناء عملية الاقتراع والفرز والعد، وذلك وفق ما تنص عليه اللائحة.

    وأضاف أنه سيتاح لمجالس الإدارات الحالية اقتراح عضوين من الوسط الثقافي في المنطقة ممن لا ينتمون إلى الجمعية العمومية وليسوا من أعضاء مجلس الإدارة الحالي للاشتراك في لجنة الإشراف الخاصة بالنادي، ويتم تبعاً لذلك تأجيل انتخابات الأندية الأدبية في حدود أسبوعين وبما لا يزيد على شهر، ريثما تقوم لجنة الإشراف على الانتخابات باستكمال إجراءات ذلك بالتنسيق مع المجالس الحالية لإدارة الأندية الأدبية.

    وأشاد وزير الثقافة والإعلام بجهود وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ولجنة الإشراف على الانتخابات في متابعة تنفيذ الانتخابات وتكوين الجمعيات العمومية. كما أشاد بجهود الزملاء رؤساء الأندية الأدبية في جميع مناطق المملكة، وما قدموه من برامج وأنشطة بالاشتراك مع زملائهم في مجالس الإدارة ولجان النادي.

    وأبدى الوزير سعادته بالتجربة الماضية للأندية الأدبية، وبالخبرات الإدارية والثقافية المتميزة التي يتمتع بها المشهد الثقافي؛ مؤكداً تطلعه الكبير لنتائج الانتخابات وما ستفرزه من حراك ثقافي ضمن أطر العمل المؤسساتي ومشاركة الجميع فيه.
     
  2. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .


    الوزير , كأول تصريحِ من أعلى هرم الثقافة , وكما هو معتاد , التصريح في جُله لا يخدم العملية الانتخابية

    نبحث عن إعادة النظر في أعضاء الجميعة العمومية , وأن لا يفتحَ الباب لكل من هبَّ , ودبَّ أن يمنحَ العضوية .

     
  3. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .


    ويبدو أن الوزارة تسير بما يراه الوكيل , والمشرف العام على الانتخابات
    وسوف نرى ما تذهب إليه الأندية في قابل الأيام .