اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تجمعت خريجات الكليات المتوسطة بجدة

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة اميره من ورق, بتاريخ ‏2011-09-06.


  1. اميره من ورق

    اميره من ورق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    500
    0
    0
    ‏2011-07-14
    معلمه
    الحياة :الثلاثاء 08 شوال 1432 هـ
    خريجات يتحدين تجاهل «الخدمة المدنية» و«التربية» بالتجمع أمام «الديوان»
    جدة - سارة المطيري
    تجمعت خريجات الكليات المتوسطة بجدة أمس أمام الديوان الملكي، عقب احتشادهن سابقاً أمام وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية للمطالبة بالتعيين.ولجأت أكثر من 30 خريجة إلى الديوان الملكي للمناشدة بتثبيتهن على وظائف رسمية، موضحات لـ «الحياة» من موقع تجمعهن أن عددهن يصل إلى تسعة آلاف خريجة يواصلن انتظار تعيينهن منذ أكثر من 14 عاماً.وواصلت الخريجات وقوفهن تحت أشعة الشمسالحارقة، حيث رافقتهن «الحياة» لرصد مطالبهن. وقالت إحداهن إنهن يأملن فقط في تذكرهن بالتعيين على وظائف، إذ مللن من الانتظار والتجاهل الذي دام على مدى 14 عاماً مضت.وأشارت إلى أنها وزميلاتها تخرجن من الكليات المتوسطة بدبلوم في تخصصات عدة، وتحمل المئات منهن شهادات خبرة بعضها يصل إلى تسع سنوات في العمل النهاري وفي مجال محو الأمية.وأرجعت زميلتها نوال الحربي سبب لجوئهن للديوان إلى عدم اعتراف وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بشهادتهن. وقالت: «تقاذفت الجهتان المسؤولية، على رغم أن شهادتنا لا تقل أهمية عن معاهد المعلمات».ولفتت إلى أنها حصلت على شهادتها منذ 14 عاماً، وتملك خبرة في التعليم تصل إلى خمسة أعوام، مضيفة «على رغم هذا يقول لنا وزير التربية والتعليم إننا غير مؤهلات للتدريس».وزادت: «آخر ما قرأنا كان تصريح لمصدر في وزارة التربية والتعليم في إحدى الصحف يشير فيه إلى وجود دراسة لإنهاء معاناتنا عبر تعييننا كمساعدات معلمات، ولا نعرف صحة الخبر».واتفـــقت مع زمـــيلاتها الـخريجة بدرية عبدالهادي بأنهن اجتمعن للمطالبة بحقهن في الأمر الملكي الأخير الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين باستــحداث 52 ألف وظيفة تعليمية، بعد أن أكد لنا وزير الخدمة المدنية أنه لا يشملنا ملقياً مسؤولية حرماننا على عاتق وزارة التـربية التي طلبت مـعلمات على المستوى الخامس والدرجة السـادسة، وبذلك حـرمن من حقهن في الأمر الملكي.وشددت على أن التوجيه بالتثبيت شمل الجميع سواء خريجات المعاهد أو الدبلوم والبكالوريوس ولم يفرق بين المواطنين. وقالت: «مطلبنا واحد، أن تشملنا الأوامر الملكية وتنهي معاناة 15 عاماً من البطالة والمطالبة».وتابعت: «إن وزارة التربية والتعليم تعاملنا بازدواجية، فهي من استحدث كلية التربية المتوسطة، وتتعاقد معنا كل عام، وإذا جاء وقت التعيينات ترفضنا، ونحن نطلب إنصافنا». وجزمت زميلتهن الخريجة مها أنها وزميلاتها لن يتركن باباً إلا ويطرقنه بحثاً عن حقوقهن التي تخلت عنها وزارتا التربية والخدمة المدنية، وأنهن سيطالبن بمساواتهن مع زميلاتهن خريجات معاهد المعلمات في التعيين على وظائف تعليمية أو إدارية.وأوضحت أنها وزميلاتها يتجرعن كل عام مرارة الاستبعاد من قبل وزارة الخدمة المدنية عندما يتقدمن للوظائف، وأنهن لم يقبلن في أي وظيفة أخرى من وظائف الديوان بحجة أن إعدادهن كان لممارسة أعمال تربوية وتعليمية، ولا يمكن توظيفهن على أي وظائف أخرى، مضيفة أنها وزميلاتها يناشدن الجهات العليا ووزير التربية والتعليم بأن يشملهن قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات المتوسطة في العمل الإداري.وأوضحت أن هذا هو تجمعهن الثاني، إذ سبق أن قدمن شكاواهن وجرى إبلاغهن بأنه لا يمكن تعيينهن في حقل التدريس في ظل وجودحاملات البكالوريوس.وعلق المتحدث الرسمي في وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين أن خريجات الكليات المتوسطة المتقدمات إلى الوزارة مشمولات بقاعدة بيانات المطالبين بالتوظيف. وقال: «متى توافرت و ظائف من الجهات الحكومية تناسب مؤهلاتهن، سيشغلنها بحسب نظام المفاضلة».

     
  2. أم بلقيس

    أم بلقيس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2011-09-06
    عاطلة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ان عضوه جديدة في المنتدى احب اشكر جميع الأخوات المجتهدات في هذا الموضوع واقول الله يقويكن ويوفقكن ويرزقنا بالوظيفة اخواتي انتم تعلمون ان وزير التربية والتعليم صرح ان الوظائف التعليمية لخريجات البكالوريوس ومستحيل توظيف مادون الجامعي في التدريس ولكن تفاجئنا ان وزارة التربية والتعليم استحدثة لخريجات البكالوريس وظائف إدارية على المرتبة السادسة وعددها 11الف وظيفة من غير التعليمية لتي استحدثتها وزارة التربية والتعليم وهذة الوظائف تدخل في 52الف وظيفة التي امر بها خادم الحرمين الشريفين للخريجين والخريجات ولكن العجيب في هذا الموضوع ان وزير التربية والتعليم قال ان الوظائف التعليمية للبكالوريوس والان استحدثة لهن وظائف إدارية على المرتبة السادسة وانتن تعلمن ان الوظائـف الإدارية لبنات المعاهد وقالو سوف يكون لخريجات الكلية المتوسطة حظ ونصيب ولكن ماشفنا شئ أخواتي خليكن على الاصرار والاعتصام حتى يفرجها الله علينا ومايضيع حق وراه طالب
     
  3. شموع الفرح

    شموع الفرح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    916
    0
    0
    ‏2011-06-12
    معلمة
    خريجات الكليات المتوسطة يتحدين تجاهل «الخدمة المدنية» و«التربية» بالتجمع أمام «الديوان»

    05:06 سعودي عاجل-متابعة:


    تجمعت خريجات الكليات المتوسطة بجدة أمس أمام الديوان الملكي، عقب احتشادهن سابقاً أمام وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية للمطالبة بالتعيين.

    ولجأت أكثر من 30 خريجة إلى الديوان الملكي للمناشدة بتثبيتهن على وظائف رسمية، موضحات من موقع تجمعهن أن عددهن يصل إلى تسعة آلاف خريجة يواصلن انتظار تعيينهن منذ أكثر من 14 عاماً.

    وواصلت الخريجات وقوفهن تحت أشعة الشمس الحارقة، حيث رافقتهن «الحياة» لرصد مطالبهن. وقالت إحداهن إنهن يأملن فقط في تذكرهن بالتعيين على وظائف، إذ مللن من الانتظار والتجاهل الذي دام على مدى 14 عاماً مضت.

    وأشارت إلى أنها وزميلاتها تخرجن من الكليات المتوسطة بدبلوم في تخصصات عدة، وتحمل المئات منهن شهادات خبرة بعضها يصل إلى تسع سنوات في العمل النهاري وفي مجال محو الأمية.

    وأرجعت زميلتها نوال الحربي سبب لجوئهن للديوان إلى عدم اعتراف وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بشهادتهن. وقالت: «تقاذفت الجهتان المسؤولية، على رغم أن شهادتنا لا تقل أهمية عن معاهد المعلمات».

    ولفتت إلى أنها حصلت على شهادتها منذ 14 عاماً، وتملك خبرة في التعليم تصل إلى خمسة أعوام، مضيفة «على رغم هذا يقول لنا وزير التربية والتعليم إننا غير مؤهلات للتدريس».

    وزادت: «آخر ما قرأنا كان تصريح لمصدر في وزارة التربية والتعليم في إحدى الصحف يشير فيه إلى وجود دراسة لإنهاء معاناتنا عبر تعييننا كمساعدات معلمات، ولا نعرف صحة الخبر».

    واتفـــقت مع زمـــيلاتها الـخريجة بدرية عبدالهادي بأنهن اجتمعن للمطالبة بحقهن في الأمر الملكي الأخير الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين باستــحداث 52 ألف وظيفة تعليمية، بعد أن أكد لنا وزير الخدمة المدنية أنه لا يشملنا ملقياً مسؤولية حرماننا على عاتق وزارة التـربية التي طلبت مـعلمات على المستوى الخامس والدرجة السـادسة، وبذلك حـرمن من حقهن في الأمر الملكي.

    وشددت على أن التوجيه بالتثبيت شمل الجميع سواء خريجات المعاهد أو الدبلوم والبكالوريوس ولم يفرق بين المواطنين. وقالت: «مطلبنا واحد، أن تشملنا الأوامر الملكية وتنهي معاناة 15 عاماً من البطالة والمطالبة».

    وتابعت: «إن وزارة التربية والتعليم تعاملنا بازدواجية، فهي من استحدث كلية التربية المتوسطة، وتتعاقد معنا كل عام، وإذا جاء وقت التعيينات ترفضنا، ونحن نطلب إنصافنا».

    وجزمت زميلتهن الخريجة مها أنها وزميلاتها لن يتركن باباً إلا ويطرقنه بحثاً عن حقوقهن التي تخلت عنها وزارتا التربية والخدمة المدنية، وأنهن سيطالبن بمساواتهن مع زميلاتهن خريجات معاهد المعلمات في التعيين على وظائف تعليمية أو إدارية.

    وأوضحت أنها وزميلاتها يتجرعن كل عام مرارة الاستبعاد من قبل وزارة الخدمة المدنية عندما يتقدمن للوظائف، وأنهن لم يقبلن في أي وظيفة أخرى من وظائف الديوان بحجة أن إعدادهن كان لممارسة أعمال تربوية وتعليمية، ولا يمكن توظيفهن على أي وظائف أخرى، مضيفة أنها وزميلاتها يناشدن الجهات العليا ووزير التربية والتعليم بأن يشملهن قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات المتوسطة في العمل الإداري.

    وأوضحت أن هذا هو تجمعهن الثاني، إذ سبق أن قدمن شكاواهن وجرى إبلاغهن بأنه لا يمكن تعيينهن في حقل التدريس في ظل وجود حاملات البكالوريوس.

    وعلق المتحدث الرسمي في وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين أن خريجات الكليات المتوسطة المتقدمات إلى الوزارة مشمولات بقاعدة بيانات المطالبين بالتوظيف. وقال: «متى توافرت وظائف من الجهات الحكومية تناسب مؤهلاتهن، سيشغلنها بحسب نظام المفاضلة».

    http://www.saudiurgent.com/news.php?action=show&id=4397
     
  4. فجوري2007

    فجوري2007 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    185
    0
    0
    ‏2011-06-08
    معلمه بديله
    حسبي الله ونعم الوكيل ليش هالشقاء والتعب ليش الظلم علمونا ياناس وش المطلوب عشان نتوظف ياناس مالنا حق نعيش لا بكالوريس وظفتوا ولا دبلوم وابو متعب الله يحفظه يامر ويكرم المواطنين وقطاعين الارزاق في جحود عن تنفيد الاوامر والمكرمات الملكيه ان لله وان اليه راجعون يارب وكلنا وفوضنا امرنا اليك يارب انصرنا على كل ظالم
     
  5. نجد ..

    نجد .. عضوية تميز عضو مميز

    1,664
    0
    0
    ‏2010-06-06
    معلمة
    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضلة انا الى الله راغبون
     
  6. تباريح الوجد

    تباريح الوجد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    107
    0
    0
    ‏2011-03-23
    عاطله
    الفرج اتي بإذن الله الدعاء الدعاء فملك الملوك ليس بيننا وبينه حجاب بل وعد من دعاه بالاجابه
     
  7. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...

    حيااااااااااك الله ياهلا وغلا
     
  8. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضلة انا الى الله راغبون
     
  9. ولد الجنوب

    ولد الجنوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    228
    0
    0
    ‏2011-02-26
    عاطل
    حيا الله أميرة .كل عام وانت بخير.
    وين الناس .وايش هالغيبة ..
    شوفتوا آخر الأخبار .........والنكد والهم اللي عيشونا فيه الوزارتين .
    المهههم آخر آخبار المحامي وايش سوى ..
    تكفين يا أميرة أكدي على موضوعنا .........
    ويطلب اللي يبغى اهم شيء صوتنا يوصل للملك ...........
    لأن الكل وقف في وجوهنا ...........ولم يستطع الأخوات مقابلته .وتعبوا تعب شديد
    الله يجزاهم عنا كل خير ,,,,,,,,,,,,,
     
  10. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    وانت بخير وصحة وسلامة يااارب

    المحامي لحد الآن مابعد اعطوه موعد

    وقبل كان رمضان وكان المسؤولين متنقلين من الرياض لجدة ومكة

    عشان الملك ولم يحجز موعد برمضان

    الله يفرجها ويسهلها علينا
     
  11. صوت الحق 123

    صوت الحق 123 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2011-04-21
    بدون
    [​IMG]
     
  12. صوت الحق 123

    صوت الحق 123 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2011-04-21
    بدون
    صورة من تجمعنا
     
  13. بنت أطيب انسآن

    بنت أطيب انسآن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    886
    0
    0
    ‏2011-06-01
    عاطلة مع مرتبة الشرف
    الله يوفقكم ويرزقنا ويرزقكم ياارب بس مااعرف قبل فترة سمعت انه رااح يتم توظيفهم
    على وظيفه مسااعده معلمة
     
  14. um.faissal

    um.faissal تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    78
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة مع وقف التنفيذ
    االله ينصرنا على من ظلمنا وحجب قضيتنا عن النور

    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى ربنا لراغبون
     
  15. um.faissal

    um.faissal تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    78
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة مع وقف التنفيذ
    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى ربنا لراغبون​
     
  16. دخيلة أبومتعب

    دخيلة أبومتعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2011-09-09
    عاطلة بفعل وزارة التربية والتعليم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    هذه أول مشاركة لي معكم في هذا الصرح الشامخ ..
    كل التحايا والمحبة أنثرها بين يدي الجميع هنا ..

    نعم تجمعنا في جدة وسنجتمع في كل مكان نرى بأن تجمعنا فيه سيدفع بقضيتنا للحق والعدل ..
    ولن يقف أحد بيننا وبين حقنا بإذن الله لا وزارة التربية والتعليم ولا وزارة الخدمة المدنية ..
    لأننا صاحبات حق وفي أرض الحرمين وتحت حكم والد الجميع أبو متعب ..
    وبإذن الله سنصل لوالدنا وسينصفنا من الذين ظلمونا كل هذه السنين ..
    التوقيع ..
    خريجة منسية على رصيف البطالة بحكم الظالمين من البطانة ..

    مودتي ..

    دخيلة أبو متعب