اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أرجو الإفادة العاجلة ..

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة أبو فراس البكري, بتاريخ ‏2011-09-10.


  1. أبو فراس البكري

    أبو فراس البكري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2011-09-10
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أفيدكم أنا المتعين الجديد لعام 1432 ــ 1433هـ :
    الأستاذ : عبده أحمد يحيى بكري التخصص : اللغة الانجليزية
    درجة المفاضلة : 69.4

    معدل التخرج : 4.36
    تم تجاوز القياس والمقابلة الشخصية


    قد تم توجيهي إلى إدارة تعليم الأفلاج بالخطأ الذي لا دخل لي به، ومع العلم بأنني وبتاريخ :
    20/9/1432هـ ، قد قمت بالذهاب لإدارة التربية والتعليم في جازان لأقوم بإدخال رغبات التعيين الخاصة بي بسبب مشكلة واجهتني في موقع التكامل الالكتروني حالت دون ترتيبي لهذه الرغبات ، وحين وصولي للإدارة قمت بإخبار أحد الموظفين المتواجدين في قسم شؤون المعلمين في إدارة تعليم جازان بالمشكلة فوافق أن يقوم بترتيب رغباتي كما أمليها عليه ، وقد كانت على النحو التالي :
    1. جازان- 2. صبيا - 3. رجال ألمع - 4. محايل عسير - 5. عسير ... الخ

    وبالفعل قام الموظف بإدخال تلك الرغبات كاملة حسب ترتيبي الشخصي لها إلى نظام التكامل الالكتروني بواسطة رقمه السري الخاص به في الإدارة كما قال لي، و بعد ذلك قام بطباعة نسختين إحداهما قمت بالتوقيع عليها و إعادتها إليه ، و الثانية بقيت معي كمرجع ، وكل ذلك كان بتاريخ : 20 / 9 / 1432هـ ،

    * ومع مرور فترة من الوقت وبالتحديد في تاريخ : 1/10/1432هـ ، أتفاجئ بنزول تعييني على إدارة تعليم الأفلاج، بدلا من توجيهي إلى رغباتي الأولية الموضحة وأنا إلى الآن لا أدرك السبب الذي حال دون تنفيذ رغباتي ؟
    مع العلم يا رعاكم الله أن الأفلاج بحسب ترتيب رغباتي التي أدخلها تأتي في المرتبة :

    (التاسعة عشرة).
    أما بالنسبة للرغبات الافتراضية في الموقع ( وهي الرغبات التي تعرض كسبيل المثال ) ، فترتيبها: ( الثالثة )
    بمعنى أن رغباتي المدخلة ربما لم تصل إلى وزارة التربية والتعليم لتوجيهي إلى رغباتي الخاصة بي.. أو ربما ؟؟؟ في الحقيقة ! لا أعرف السبب الذي جرى لتتداخل بياناتي وتحصل تلك المشكلة ؟



    بعد تلك المفاجأة التي صدمتني أيما صدمة ،ومتى ؟ في يوم العيد !!
    قمت و بتاريخ 1/10/1432هـ ، بالاتصال على نفس الموظف الذي أدخل لي تلك الرغبات في تاريخ 20/ 9 / 1432هـ ..،
    وكان اسمه: ( محمد حمّدي ) من إدارة التربية والتعليم في جازان – في قسم شؤون المعلمين ، و أخبرته بأن توجيهي جاء على غير رغباتي المدخلة بواسطته فما السبب ؟ فقال لي : أنه سوف يدخل على النظام بواسطة رقمه السري الخاص بالإدارة من المنزل و سوف يرى إن كانت الرغبات قد تغيرت إلى الافتراضية أم أنها لا تزال رغباتي الخاصة بي التي اخترتها ، فوجد في نظام إدارة التربية والتعليم في جازان ، أن رغباتي بقيت ولم تتغير كما رغبتها ..



    أما بالنسبة إليّ فعندما أدخل على الموقع الالكتروني لنظام التكامل، وبواسطة إدخالي لرقم سجلي المدني فإن الرغبات التي تظهر أمامي على الشاشة مخالفة تماما لما أدخلت مسبقا من رغبات في إدارة التربية والتعليم في جازان في تاريخ : 20/9/1432هـ و هذه الرغبات المختلفة مثبته وهي كالتالي :
    1. عسير 2. الأحساء 3. الأفلاج 4. الباحة 5. بيشة
    6. تبوك 7. جدة 8. الجوف 9. جازان 10. حائل .... الخ



    و حسب معرفتي وقد تأكدت من ذلك بأن أغلب زملائي في الدفعة قد تم توجيههم إلى رغباتهم الأولى والثانية وهي : (1) جازان .(2) صبيا ..
    مع العلم والتأكيد بأن البعض منهم أقل مني في درجة المفاضلة وأقل مني في معدل التخرج ..
    ومع العلم أيضا بأن إدارة تعليم محافظة الأفلاج تنتظر مني الرد عليهم بخطاب من وزارتكم الكريمة في موعد أقصاه : 9/10/1432هـ يفيد بحدوث خطأ في رغباتي وخطاب تفصيلي بالمجريات أو مباشرتي لديهم في أقرب موعد ممكن على وجه السرعة .


    وأنا لا أستطيع المباشرة في هذه الظروف التي حالت دون توجيهي لرغباتي الخاصة ، وكيف أباشر وحالتي النفسية والمعنوية في أسوأ حالاتها وأنا أترك خلف ظهري والداي المسنان وأخ مريض لا يدرك ما حوله؟ ، وكيف أباشر وأنا منطقع عن كل تلك المشاغل التي لابد لي من التواجد لأحلها وأكترث لها ؟، وكيف وأنا بعيد عن منطقتي وعن رغباتي بوجه الخصوص؟


    فكيف تريدون الإنتاج من معلم وهو حقيقةً لم يحصل حتى على أبسط حقوقه ؟ ، ومن دوني في المستوى والدرجة يعيشون حياتهم بشكل طبيعي في منطقتهم (جازان) التي رغبوها ،فأين المفاضلة التي ذكرتموها ، وأين الحفظ لجهود المتميزين و تمييزهم عن من هم أقل في المستوى؟
    و أيهم أحق في نظركم أن تنفذ له رغباته ؟..



    * ختاماً أرجو من الله ثم منهم ، الأخذ بعين الاعتبار مرارة سنين الدراسة والسّهر و التعب لأحصد أعلى الدرجات وأعيل عائلتي وأكون قريباً من والداي المسنان وأخي المريض الذين ليس لهم بعد الله يرعاهم سواي، وأن تأخذوا بعين الاعتبار كذلك طول الانتظار لنزول التعيين والتوجيه ، الذي لطالما عانيت مرارته ، لذلك أساتذتي الكرام ؛ أرجو أن تحكموا للحظة من الجانب الإنساني لا من الجانب النظامي ؛ أليس من حقي وبعد كل ما ذكرت واستدللت أن أحقق رغبتي البسيطة في التعيين في المنطقة التي رغبتها؟؟


    فكيف و إن كان في نظري و نظر الجميع ، أن حقي قد هضم حتى ولو كان بالخطأ، و هو الآن من نصيب من هم دوني في الدرجة والمستوى، ناهيك عن قربهم من ديارهم وأهاليهم وأحبابهم .


    فأرجو منكم يا من تقرؤون رسالتي أن تدلوني على الطريق الصواب الذي من خلاله أستطيع أن إسترجاع حقي الظائع .. والله الموفق

    :no: :no: :no: :no: :dunno::dunno: :no: :no: :no: :no:
    للتواصل: 0561036688
    البريد: a_a_bakri@hotmail.com
     
  2. الوليد99

    الوليد99 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    194
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    مالك منا الا الدعاء

    فأسأل الله انه يعينك وييسر لك سبل توجيهك لجيزان

    وما راح تستفيد من ذكر شكواك بالمنتدى ولكن توجه لشؤون المعلمين في الوزارة

    وان شاء الله يتفهمون موضوعك ويساعدونك