اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمون يبدؤون عامهم الدراسي بالتقاعد المبكر

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة طاسان, بتاريخ ‏2011-09-11.


  1. طاسان

    طاسان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    374
    0
    16
    ‏2010-06-15
    معلم
    القنفذة: محمد المجدوعي، عبدالرحمن الغبيشي 2011-09-10 11:04 pm

    مع بدء العودة إلى المدارس أمس أبدى العديد من المعلمين رغبتهم في التقاعد المبكر نتيجة للضغوط التي يتعرضون لها سنوياً وغياب الكثير من الحوافز مقارنة بغيرهم من موظفي الدولة، وتأخر تنفيذ وعود وزارة التربية والتعليم بتحسين وضعهم الوظيفي.
    وشهد العام الماضي تقدم نحو 100 معلم بطلبات للتقاعد من تعليم القنفذة، فيما تراجع الكثير من المعلمين عن مطالبهم في اللحظات الأخيرة نتيجة لنقص الخدمة عن 31 عاما بعدة أشهر حتى لا يحرموا من الحقوق المرتبطة بسنوات الخدمة مما دعا وزارة التربية إلى دراسة كثرة طلبات التقاعد من قبل المعلمين.
    وأوضح محمد عبدالرحمن باسندوة أن آخر يوم له بالتربية وافق الأربعاء الماضي حيث أخلي طرفه، ويشاركه زملاؤه بالمدرسة السعودية عبدالرحمن حلواني، ومحمد حلواني، وعبدالرحمن باجعفر، وعبدالله المعشي، ومحمد قاضي الرغبة في التقاعد لوصول سنوات الخدمة إلى 30 عاما. وراجع بعضهم الإدارة إلا أنهم وجدوا نقصاً في الأشهر مما حرمهم من مستحقات التقاعد التي تعد الأقل مقارنة بغيرهم من موظفي الدولة.
    ويقول محمد رديف: إن شقيقيه بمركز القوز تقدما خلال العام الماضي بطلب تقاعد مبكر وتقاعدا حيث تفرغا لأمورهما العائلية واحتياجات أسرهما.
    ويرى محمد باجعفر وحسن الزيلعي أن رغبة التقاعد ترافق الكثير من المعلمين لغياب الكثير من الحوافز وعدم وفاء وزارتهم بوعودها، مشيرين إلى أن رتب المعلمين التي تراعي خدمة المعلم وعدد الحصص لم تعتمد، وأن الوزارة لم تسع لتحقيق التأمين الطبي وبدل السكن.
    ويتمنى المعلمان محمد الرفيدي وعلي الفقيه أن يكون العام الحالي بالفعل هو عام المعلم، وذلك بإقرار حزمة من الحوافز وتقليص عدد الحصص ومراعاة سنوات الخبرة وإقرار نظام رتب المعلمين وبدل السكن والتأمين الطبي خاصة في ظل الدعم الكبير الذي لقيته كافة القطاعات من خادم الحرمين الشريفين.