اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مسؤول في "مكتب التربية" يتجول داخل مدارس البنات أثناء الدوام

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-09-12.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    عوض الفهمي- سبق- القنفذة: تحقق إدارة التربية والتعليم في القنفذة، في شكوى تقدم بها عدد من أولياء أمور المعلمات في عدد من المدارس بمركز المظيلف (40 كيلومتراً شمال القنفذة) ضد مسؤول بمكتب التربية والتعليم بالمظيلف، قام بجولة تفقدية لمدارس البنات يوم الثلاثاء الماضي، أثناء الدوام الرسمي، يرافقه سائقه الخاص ومهندس مصري، بحجة الوقوف على سلامة المباني المدرسية من الهزة الأرضية التي تعرضت لها القنفذة قبل أسبوعين.

    وحسب أولياء أمور المعلمات، فإن المسؤول طلب من مديرات بعض المدارس أن يبلغن المعلمات بالدخول إلى إحدى الغرف حتى تنتهي الجولة التفقدية، ورضخ عدد من مديرات المدارس للطلب وقام بجولته داخل المدرسة التي استغرقت ما يقارب العشر دقائق، في حين قوبلت زيارته بالرفض من قبل بعض مديرات المدارس، اللواتي رفضن السماح له بالدخول أثناء وجود المعلمات، لأن ذلك يعد مخالفة صريحة لأنظمة وزارة التربية والتعليم، التي تنص على عدم دخول مسؤولي التربية والتعليم إلى مدارس البنات أثناء الدوام الرسمي.

    وأحدثت الزيارة ردة فعل غاضبة لدى أولياء أمور المعلمات الذين أبدوا استغرابهم من توقيت زيارة المسؤول وقت الدوام الرسمي، إضافة إلى أنه كان هناك متسع من الوقت لتفقد المدارس قبل بدء الدوام الرسمي؛ كون الهزات حدثت قبل زيارة المسؤول بثمانية أيام.

    وتقدم زوج إحداهن بشكوى رسمية لمدير التربية والتعليم بالقنفذة السبت الماضي مطالباً إياه بالتحقيق مع المسؤول ومحاسبته، وإلا سيرفع القضية إلى مقام وزارة التربية والتعليم للتحقيق ومحاسبة كل المقصرين والمخالفين للأنظمة. وقال إنه لا يحق له استخدام سلطته أياً كان منصبه في التعدي على حرمات الآخرين والدخول على محارمهم. وأضاف "أنه وجد ضغوطاً" من قبل بعض المسؤولين بالإدارة في التغاضي عن القضية وعدم تصعيدها، وأن المسؤول كانت زيارته بحسن نية، إلا أنه أكد لهم بأنه يعيش في بلد مسلم كفل للمواطن كرامته والحفاظ على حرماته.

    كما تقدم عدد من أولياء الأمور اليوم الاثنين بشكوى مماثلة ضد المسؤول لمركز إمارة المظيلف، يطالبون بمحاسبته على فعلته المشينة – على حد قولهم – وإلا سيضطرون لرفعها لمحافظ القنفذة.

    "سبق" أجرت اتصالاً بمدير التربية والتعليم بالقنفذة الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي، الذي أكد تلقيه شكوى من قبل أحد أولياء أمور المعلمات حول دخول مسؤول بمكتب التربية بالمظيلف لبعض مدارس البنات أثناء الدوام الرسمي، وتم إحالتها للجهات المختصة للتحقيق في القضية والوقوف على ملابساتها.

    وكانت وزارة التربية والتعليم منعت مديـــري الإدارات التعليميـــة في المناطق من إجراء الزيارات الميدانية لمدارس البنات خــلال أوقـــات الدوام الرسمــي، وأكدت الوزارة على أن تكون جميع الزيارات الميدانية لمدارس البنات خارج وقت الدوام الرسمي، مع عدم وجود أي عنصر نسائي من مديرة مدرسة أو معلمة أو طالبة أو موظفة داخل أسوار المدرسة وقت الزيارة.

    ووجهت بأن يقتصر فريق الزيارة على مدير التربية والتعليم ومن يراه لمصاحبته بما يخدم مصلحة العمل، على أن يرافق الفريق رئيس التوعية الإسلامية ومن يراه معه، وأن تقتصر الزيارة على مشاهدة واقع المدرسة وحاجاتها، وذلك بعد التنسيق المسبق بين المدرسة المزارة ومساعدته للشؤون التعليمية
     
  2. (أنثى من زجـــــــــــاج)

    (أنثى من زجـــــــــــاج) مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,306
    0
    0
    ‏2011-05-13
    معلمـــة
    مريض الله يشفيه ... يعني مو عارف ان المعلمات والطالبات بعدهم بالمدرسة

    مدري شنو يحس فيه ...صدق اصحاب العقول في راحة


    شكرآ لك ع نقل الخبر
     
  3. النوماس

    النوماس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    205
    0
    0
    ‏2011-04-21
    معلم
    وتقدم زوج إحداهن بشكوى رسمية لمدير التربية والتعليم بالقنفذة السبت الماضي مطالباً إياه بالتحقيق مع المسؤول ومحاسبته، وإلا سيرفع القضية إلى مقام وزارة التربية والتعليم للتحقيق ومحاسبة كل المقصرين والمخالفين للأنظمة


    مقام وزارة التربية مضيعة الطاسه على قولتهم
    يكفى الوزير انه دخل على الطالبات بالجنادرية
    والجميع ساكت الا من رحم ربك
     
  4. معلم متشحطط

    معلم متشحطط تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    195
    0
    0
    ‏2011-06-18
    معلم
    الثلاثاء الماضي لم يكن هناك طالبات !!!

    خبر مفبرك ربما
     
  5. المسااافر

    المسااافر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    63
    0
    0
    ‏2009-10-13
    معلم
    فتح عيونك زين الخبر يقول المعلمات
     
  6. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    ماادري احس اخبار الصحفيين عندنا

    ينطبق عليها المثل اللي يقول

    خذ وخل ..!!
     
  7. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    انا استغرب رد مدير التعليم ...

    يعترف بتقدم ولي امر احد المعلمات بشكوى

    لكنه ينحرف ويقول تحويلها للجهات المختصة ...؟

    هل الجهات المختصة جهات من خارج ادارة التربية والتعليم؟؟

    أم يقصد لجنة تحقيق من داخل إدارة التربية والتعليم؟؟؟

    أما السؤال الأهم .. ماذا سيفعل مع المسؤوووول؟ ...يبدو انه محرج من التفاصيل
     
  8. مسرورجدا

    مسرورجدا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    241
    0
    0
    ‏2009-07-27
    معلم
    وإلا سيرفع القضية إلى مقام وزارة التربية والتعليم للتحقيق ومحاسبة كل المقصرين والمخالفين للأنظمة
    هذا الفعل ذكرنا بأسد الحسبة الشيخ يوسف الأحمد _فك الله أسره_ مع وزيرنا الذي سمح له أولياء الأمور والفتيات بالدخول عليهن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  9. شذى اللافندر

    شذى اللافندر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    218
    0
    0
    ‏2011-07-16
    موظفة
    مادام الخبر من سبق .. إذاً لا يعول عليه

    سبق فقدت مصداقيتها أمام قرائها بفبركتها لبعض الأحداث وتلفيق الأخبار

    في مثل هذه الحالة نتبع ماورد في الآية الكريمة من سورة الحجرات

    قال تعالى : (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين )
     
  10. ابو اصيل

    ابو اصيل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    275
    0
    0
    ‏2009-03-10
    معلم
    الخبر صحيح 200 % وهذا المسئول هو مدير مكتب التربية والتعليم بالمظيلف

    هذا الرجل متغطرس وشايف نفسه مدري على ايش ويحب البهرجة والتصوير والتقارير المصورة ولكن هذه المره جات التقارير على راسه ومدير التعليم نايم في العسل
     
  11. فتى ظبيان

    فتى ظبيان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    54
    0
    0
    ‏2008-10-25
    معلم
    يحتااااج الى علاج بالكي
     
  12. أبوخشيم

    أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

    1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    مسكين ... مرسول من جهات اعلى منه .. عشان يكون بالواجهه ومن خلال هالموقف يتم (جس النبض مره اخرى!)
     
  13. لورنس1

    لورنس1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    743
    0
    0
    ‏2009-02-14
    معلم
    وين اولياء امور الطالبات والمعلمات ..

    المفروض يصعدون الموضوع ويطيرون قليل الحياء من مكانه
    البلد فوضى ..
     
  14. سلطان عبدالله

    سلطان عبدالله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    29
    0
    0
    ‏2010-10-31
    المعلمه و زوجها مرضى نفسيين .. و انا احساسي يقول ان زوجها عاطل و عايش من ظهر زوجته .. فهو رجال فاضي

    مسؤول الادارة ما كشف على احد .. بالعكس بكل احترام طلب من المديره و المعلمات يذهبن الى احد الغرف و الجوله ما اخذت الا عشر دقايق .. و عند رفض بعض المديرات راح لمدارس ثانيه

    هذي سلامة ارواح .. و كل وحده بعبايتها و داخل غرفه .. لكن اثار صحفيه غبيه

    و الزيارة قبل عودة الطالبات ..
     
  15. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    مسؤل يتمشى في مدارس البنات والمعلمات فيها وآخر يقول لهم خلاص لا تطولوها وهي قصيرة

    "تعليم القنفذة" يحقق في الحادثة.. وزوج إحدى المعلمات يقول: واجهت ضغوطاً لعدم التصعيد

    في المظيلف.. مسؤول في "مكتب التربية" يتجول داخل مدارس البنات أثناء الدوام
    [​IMG]

    عوض الفهمي- سبق- القنفذة: تحقق إدارة التربية والتعليم في القنفذة، في شكوى تقدم بها عدد من أولياء أمور المعلمات في عدد من المدارس بمركز المظيلف (40 كيلومتراً شمال القنفذة) ضد مسؤول بمكتب التربية والتعليم بالمظيلف، قام بجولة تفقدية لمدارس البنات يوم الثلاثاء الماضي، أثناء الدوام الرسمي، يرافقه سائقه الخاص ومهندس مصري، بحجة الوقوف على سلامة المباني المدرسية من الهزة الأرضية التي تعرضت لها القنفذة قبل أسبوعين.
    وحسب أولياء أمور المعلمات، فإن المسؤول طلب من مديرات بعض المدارس أن يبلغن المعلمات بالدخول إلى إحدى الغرف حتى تنتهي الجولة التفقدية، ورضخ عدد من مديرات المدارس للطلب وقام بجولته داخل المدرسة التي استغرقت ما يقارب العشر دقائق، في حين قوبلت زيارته بالرفض من قبل بعض مديرات المدارس، اللواتي رفضن السماح له بالدخول أثناء وجود المعلمات، لأن ذلك يعد مخالفة صريحة لأنظمة وزارة التربية والتعليم، التي تنص على عدم دخول مسؤولي التربية والتعليم إلى مدارس البنات أثناء الدوام الرسمي.
    وأحدثت الزيارة ردة فعل غاضبة لدى أولياء أمور المعلمات الذين أبدوا استغرابهم من توقيت زيارة المسؤول وقت الدوام الرسمي، إضافة إلى أنه كان هناك متسع من الوقت لتفقد المدارس قبل بدء الدوام الرسمي؛ كون الهزات حدثت قبل زيارة المسؤول بثمانية أيام.
    وتقدم زوج إحداهن بشكوى رسمية لمدير التربية والتعليم بالقنفذة السبت الماضي مطالباً إياه بالتحقيق مع المسؤول ومحاسبته، وإلا سيرفع القضية إلى مقام وزارة التربية والتعليم للتحقيق ومحاسبة كل المقصرين والمخالفين للأنظمة. وقال إنه لا يحق له استخدام سلطته أياً كان منصبه في التعدي على حرمات الآخرين والدخول على محارمهم. وأضاف "أنه وجد ضغوطاً" من قبل بعض المسؤولين بالإدارة في التغاضي عن القضية وعدم تصعيدها، وأن المسؤول كانت زيارته بحسن نية، إلا أنه أكد لهم بأنه يعيش في بلد مسلم كفل للمواطن كرامته والحفاظ على حرماته.
    كما تقدم عدد من أولياء الأمور اليوم الاثنين بشكوى مماثلة ضد المسؤول لمركز إمارة المظيلف، يطالبون بمحاسبته على فعلته المشينة – على حد قولهم – وإلا سيضطرون لرفعها لمحافظ القنفذة.
    "سبق" أجرت اتصالاً بمدير التربية والتعليم بالقنفذة الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي، الذي أكد تلقيه شكوى من قبل أحد أولياء أمور المعلمات حول دخول مسؤول بمكتب التربية بالمظيلف لبعض مدارس البنات أثناء الدوام الرسمي، وتم إحالتها للجهات المختصة للتحقيق في القضية والوقوف على ملابساتها.
    وكانت وزارة التربية والتعليم منعت مديـــري الإدارات التعليميـــة في المناطق من إجراء الزيارات الميدانية لمدارس البنات خــلال أوقـــات الدوام الرسمــي، وأكدت الوزارة على أن تكون جميع الزيارات الميدانية لمدارس البنات خارج وقت الدوام الرسمي، مع عدم وجود أي عنصر نسائي من مديرة مدرسة أو معلمة أو طالبة أو موظفة داخل أسوار المدرسة وقت الزيارة.
    ووجهت بأن يقتصر فريق الزيارة على مدير التربية والتعليم ومن يراه لمصاحبته بما يخدم مصلحة العمل، على أن يرافق الفريق رئيس التوعية الإسلامية ومن يراه معه، وأن تقتصر الزيارة على مشاهدة واقع المدرسة وحاجاتها، وذلك بعد التنسيق المسبق بين المدرسة المزارة ومساعدته للشؤون التعليمية.
     
  16. صاحبــــة مبــدأ

    صاحبــــة مبــدأ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    925
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمــــه
    ههههههههههههههههههه واضح انها وصلت معك ..كي مره وحده !!
     
  17. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    وتقدم زوج إحداهن بشكوى رسمية لمدير التربية والتعليم بالقنفذة السبت الماضي مطالباً إياه بالتحقيق مع المسؤول ومحاسبته، وإلا سيرفع القضية إلى مقام وزارة التربية والتعليم للتحقيق ومحاسبة كل المقصرين والمخالفين للأنظمة. وقال إنه لا يحق له استخدام سلطته أياً كان منصبه في التعدي على حرمات الآخرين والدخول على محارمهم. وأضاف "أنه وجد ضغوطاً" من قبل بعض المسؤولين بالإدارة في التغاضي عن القضية وعدم تصعيدها، وأن المسؤول كانت زيارته بحسن نية، إلا أنه أكد لهم بأنه يعيش في بلد مسلم كفل للمواطن كرامته والحفاظ على حرماته.

    ياكبرها عند ربي صارت تعدي على حرمات الاخرين مرة واحد ة

    انا مايرفع ضغطي الا بعض الازواج اللي مسوي نفسه وصي وكأن زوجته فتاة مراهقة

    لا تحسن التصرف او ان احد سيسيء لها ولن يحميها الا هو ويتدخل في عملها وفي ادق

    تفاصيله مرت علينا نماذج من هذا النوع كثيييرة

    بغض النظر عن تصرف المسئول والذي بالتأكيد مااقدم على عالخطوة الا بموافقة من الجهات

    العليا

    لكن ودي بعض الرجال يفهم بأن المرأة البالغة هي مسئولة عن نفسها وتقدر تحمي نفسها

    وليست بحاجة وصاية السي سيد
     
  18. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وما فائدة توظيف إداريات في التربية

    هل لا يستطعن تقييم الوضع ...

    ولربما شاهدنا مستقبلا إداريات يزرن مدارس بنين للتقييم ...
     
  19. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم

    ما تعصبيش
    لعلها السي ست
    هي من دفعت السي سيد للشكوى
    فكثيرا من السيدات لا يرضيهن ما حصل من السي سيد ...
     
  20. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    انا (مش معصبة ولا حااقة ) والخطأ خطأ ولن تجد من يرضى به

    لكن قد يكون المسئول اخطأ وهذا وارد وربما تسرع وهذا ايضا وارد

    وجل من لايخطيء ولا حظ بأنه دخل وقت دوام موظفات فقط يعني المدرسة خالية من

    الطالبات اللي اجزم لو كانوا موجودين مااستطاع الدخول