اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلم بتعليم مكة : اكتشفت خطأً في بياناتي فكافؤني بإيقاف راتبي في شهر رمضان

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-09-15.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    معلم بتعليم مكة : اكتشفت خطأً في بياناتي فكافؤني بإيقاف راتبي في شهر رمضان !!

    مكة المكرمة – الوئام – بدر الهويل :

    لم يكن يعلم أحد المعلمين بمحافظة الكامل التابعة لتعليم مكة المكرمة بأن إبلاغه عن وجود خطأ في بياناته سيتسبب في حرمانه من راتبه لأكثر من شهر دون تبرير منطقي .



    وتعود تفاصيل القضية كما رواها المعلم ياسر الصنعاني ” للوئام “ بأنه حاصل على مؤهل بكالوريوس غير تربوي من جامعة الملك عبدالعزيز تخصص – رياضيات - وبعد اطلاعه على بيانات النقل في بوابة التكامل الالكتروني على موقع الوزارة اتضح له بأن المؤهل المسجل له بكالوريوس تربوي , وهو في الأصل غير تربوي , فقام حينها بإشعار مدير المدرسة , حيث تم تدارك الخطأ وقتها وتم التعديل , وأخذ توقيعه على صحة البيانات المعدلة , غير أنه مالبث أن وجد نفس الخطأ في مسير الرواتب لشهر محرم 1432هـ , الأمر الذي دفعه إلى رفع خطاب رسمي موجه إلى مدير المدرسة يطالب فيه بضرورة مخاطبة إدارة التربية والتعليم بغية تعديل الخطأ الذي لم يقترفه من أجل إبراء ذمته وإخلاء مسؤوليته , ولم تنتهي فصول القصة عند هذا الحد وبدلاً من أن تتم مكافأة المعلم على حسن صنعه , تم إيقاف راتبه لشهر رمضان المبارك ولم يتسلم ريالاً واحداً حتى الآن , وعند مراجعته لإدارة التعليم أفاده موظف التأدية بضرورة إحضار ورقة قرار التعيين لعدم وجود ملف له بالإدارة , مما دفعه لرفع برقية عاجلة إلى وزارة التربية والتعليم يطالب فيها بحل المشكلة .



    وتساءل الصنعاني بقوله كيف يتم صرف مرتبي لمدة سنة كاملة ؟ وبعد أن اكتشفت الخطأ يقولون لي ليس لك ملف ولإقرار تعيين ؟ ومذنبي لكي يتم حرماني من مرتبي في شهر الخير !! ثم أليس من المفترض أن يتم تعديل الخطأ دون المساس بالراتب , ومخاطبة الوزارة لمعرفة الدرجة التي أستحقها ؟! , وطالب مدير التربية والتعليم بالنظر في مشكلته وحلها, ومن ثمً صرف راتبه بشكل عاجل بعد أن أحرجته الظروف , ولم يستطع الإيفاء بمستلزمات العيد , كما طالب بمحاسبة الموظف المتسبب في إيقاف مرتبه دون وجه حق يذكر .
     
  2. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    لا حولا ولا قوة الا بالله


    حسبنا الله ونعم الوكيل