اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عـــــــام الـمـعــلــــــــــم ( 1 - 3 )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة دحيم كابيتال, بتاريخ ‏2011-09-16.


  1. دحيم كابيتال

    دحيم كابيتال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    85
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم
    كل عام والجميع بالف خير ، اكتب هذه السطور في بداية العام الدراسي ١٤٣٢-١٤٣٣ والذي اسماه وزير التربية بعام المعلم ، وقد جعلت هذا المقال على ثلاثة اجزاء انصافا ومتابعة وتقييما لهذا العام الذي سمي بهذا الاسم ، سيكون هذا الجزء الاول وبين الفصلين سيكون الثاني وفي نهاية العام سنغلق المقال على ما تم في هذا العام الاستثنائي اسمآ .
    لن اكون متشائمآ وإن حق لي ذلك ، ولن اكون مفرطآ في التفاؤل فلا يحق لي ذلك .
    عندما يطلق او يوصف ويميز احد الاعوام بحادثة معينة او اسم خاص به فهذا امر كبير ومسؤوليته جسيمة على من سماه وحتمآ ان هناك امرآ ما، ولا يخفى على احد ان هذه التسميات والاشارات قد بدأت منذ ازل فعندما اقدم ابرهة على هدم الكعبة سمي بعام الفيل ، كذلك عندما فتحت مكه سمي ذلك العام عام الفتح وشتان بين العامين ، فأي عام سيكون عام المعلم ؟! عام فتح ام عام فيل !؟
    استمرت هذه التسميات حتى هذه العصور، ( فسنة الغرقة ) و( سنة الرحمة ) و ( سنة الجوع ) كلها تشير الى ماحدث من امر استثنائي ومغاير للعادة في هذه الاعوام .
    في عامنا هذا المسمى عام المعلم هناك مفارقة عجيبة وسابقة غريبة فالتسمية في كل السنين المذكورة جائت بعد وقوع الحدث فاستحقت التسمية ، الا ان عامنا هذا قد سمي عام المعلم قبل ان يبدأ العام اصلآ !!وعليه فإن من اطلق عليه هذا الاسم إما انه يعلم مسبقآ عن اصلاحات جدية ومجزية للمعلم المسكين ، وإما انه فقط اراد تهدئة شيء من الغضب الدائر بين المعلمين بسبب سلب حقوقهم الى ان يأتي امر من الله .
    بالنسبة لنا نحن المعلمين فلن نقبل بهذه التسمية وان يسمى العام بعامنا حتى تعود لنا كامل حقوقنا غير منقوصة ، لاني اكتب الان وقد سلب من سنين خدمتي سنتان ! ، وبجانبي زميلي قد سلب من تعبه وجهده ثلاث سنين !
    نحتاج تامينا طبيا لنا ولابنائنا ، نريد بدل سكن ، نريد ان لا تنقص رواتبنا كما حصل بعد التعديل الاخير للسلم !! ، وقبل كل هذه المطالب وليس بعدها نريد فروقات رواتبنا منذ تعييننا على مستويات اقل مما نستحق .
    ولله الحمد دولتنا وارضنا ودخولنا ليست عاجزة عن تحقيق اكثر من ذلك .
    معالي الوزير لقد اطلقت هذه التسمية وانتهى الامر ، ونحن ننتظر مايملأ هذه الكلمة ولن يملأها الا أن تحل جميع الاشكالات الحادثة والمحدثة ..
     
  2. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    [​IMG]
    ياااااكيف هذا الكلام
    كييفني دووخني أشعل بقليبي نار هزني من داخل قلب حالي الوان وادوار
    يااااكيف
    انسان من ها الزمان يكتبنه مروع مفجع زايد حلاه
    بالمرره خارجني حررني سرقني ويلي ويلاه
    كبر وهلل هذا التميمي يكتبنه
     
  3. سلطان بن حميد

    سلطان بن حميد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    773
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلم
    نحن نطالب بحقوقنا التي كفلها لنا النظام يعني رواتبنا وحقوقنا المالية عن السنوات المنصرمة كاملة غير منقوصة فكل نظام يكفل لمنسوبيه مستحقاتهم فبأي حق يتم العبث بمقدرات الناس وأرزاقهم وفي أي شرع وخصوصا أننا في بلاد الحرمين ومهبط الوحي وننتمي للدين الذي أمر بالعدل والمساواة والنهي عن الظلم وبخس الناس أشياءهم (ويا قوم اوفوا المكيال والميزان بالقسط ولا تبخسوا الناس اشياءهم ولا تعثوا في الارض مفسدين )
    وقال تعالى ( ولا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الى الحكام لتاكلوا فريقا من اموال الناس بالاثم وانتم تعلمون )
     
  4. الوليد99

    الوليد99 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    194
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    انا الاحظ البشارات والاخبار الجميلة كلها من نصيب وزار الصحة ومنسوبيها

    فالظاهر ان هالعام عام الصحة

    ولعل الوزير نسي صفر وهو يقصد عام 14320

    فهنيئاً لوزارة الصحة بالوزير الدكتور الربيعة