اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نأمل من اللجنة الإعلامية اصدار بيان استباقي عن ماورد باستحداث سلم جديد للمعلمين ؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة وليد - أبوخالد, بتاريخ ‏2011-09-17.


الوسوم:
حالة الموضوع:
مغلق
  1. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني باللجنة الإعلاميه .. رعاكم الله وسدد خطاكم ..
    *
    نأمل منكم اصدار خطاب استباقي موجه للوزارة عن ماورد بلسان الاستاذ / صالح الحميدي
    بأن الوزارة بصدد اصدار سلم تعليمي جديد ، نوضح من خلاله بأننا غير راضون به مالم يحقق العدالة والمساواة بين المعلمين القدامى والجدد بوضع الجميع بالرتبه التي توازي عدد سنوات خدمته ، واحتساب بند 105 ، وأن لا يتم ترحيلنا الى السلم الجديد بالمادة المشؤمه 18 / أ .... ؟!

    فإذا لم *تتحقق هذه المطالب الثلاثه :
    * الرتبه تساوي سنوات الخدمه .
    * احتساب سنوات بند 105 .
    * إلغاء المادة 18 / أ .
    فإنا مطالبنا المشروعة لن تتوقف وفق ماسمح لنا به النظام .

    وأيضا يتم اصداد بيان استباقي يوجه لوسائل الإعلام الإكترونيه والورقية .

    ومن ثم حملة برقيات توجه للمقام السامي .

    ويجب وضع شعار الوزارة ( عام المعلم ) بكل من الخطاب والبيان والبرقية للتذكير بوعودهم الوهميه*
    ويذيل تحته شعار المعلمين والمعلمات ردا على الوزارة ( لا عام للمعلم .... دون رد حقوقه المادية والمعنويه ) .

    وارجو من الأعضاء الكرام دعم هذا الإقتراح ودعونا نطبق المثل الشعبي القائل " خل نتغدا فيهم قبل مايتعشون فينا "
    *
    وأسأل الله أن يحقق أمالنا ، وينهي قضيتنا على خير .

    أخوكم / أبوخالد .
     
  2. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    مطلب مهم جدا
    بارك الله فيك
     
  3. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    هلا أخوي ابو خالد ...!!

    كيف نصدر بيان بهذا الخصوص ونحن لم نطلع على ألية هذا التعديل ...!!

    لن نستبق الأحدث وسوف ننتظر الألية وبناءً عليها نتحرك ...!!

    شاكر ومقدر لحرصك أخي الكريم ...!!
     
  4. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    اخوي عبدالله

    قبل ما يوقع الفأس بالرأس

    نوضح اننا لا زلنا هنا ؟؟!

    مو بعدين يقولون خلاص اقرت من الأمر السامي

    وتحتاج أمر سامي آخر ،،،، ونور في حلقه مفرغه !!

    لا يمنع ارسال خطاب للحميدي بالذات ونطلب منه خاصة

    أن لا يتم ترحيلنا للسلم الجديد وفق المادة 18 أ ؟؟

    وبالمناسبة الأمر الملكي الذي امر بوضع رتب للمعلمين قبل ثلاث شهور

    جعل الصلاحيه التامة لوزارة التربية لوحدها دون تدخل وزارة الخدمة ووزارة المالية

    فهي فرصة لوزارتنا أن تمد يد المصالحة والعفو عما سبق

    بإلغاء المادة المشؤمة وترقيتنا وفق سنوات خدمتنا ؟؟

    أخي عبدالله تامل كلامي جيدا .... ونأمل وضع خطاب وبيان للوزارة

    وانظروا لوزارة الصحة تعديل بالسلم دون الرجوع لوزاتي المدنيه والماليه

    هذا ما لدي ...... والله من وراء القصد .
     
  5. العبيل

    العبيل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-10-16
    معلم
    :c1::c1:معلم جديد يعيين على المستوى الثانى
    معلم اول ===========الثالث
    معلم خبير ==========الرابع
    معلم مشرف=========الخامس
    يطبق على المعلمين الجدد وتتم الترقيه حسب اجتهاد المعلم
    مجرد توقع
     
  6. الفضلي

    الفضلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    364
    0
    0
    ‏2009-05-04
    الحقوق راحت خلاص. السلم الجديد اتوقع أنة بنظام المراتب يعني المستويات مقسمه لسنوات

    يعني الرابع يقسم الى اربع اقسام كل قسم 8 او 7 سنوات حقوق مافي. واضح من شكاوينا
     
  7. الراااااقي

    الراااااقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    285
    0
    0
    ‏2009-07-23
    معلم

    شكراً اخي على طرح هذا الموضوع

    يجب أن نتفق نحن المعلمين على عدم التفاعل مع هذا المشروع

    ونتفق على افشاله من البداية ونمتنع عن الدخول في اختبارات الكفاية

    الا بشرط :

    الدرجة المستحقة والفروقات
     
  8. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم


    أخي ا لفاضل تحليلك غير منطقي

    لا يمكن معلم جديد راتبه يوازي المستوى الخامس

    يتم انزال مرتبه الى المستوى الثاني ؟!

    وان اختلفت المسميات فالراتب الى الأعلى دون العكس !!

    ولا يمكن أخذ حجة نزول رواتبنا عندما اضيفت 15 ٪ بالراتب الأساسي

    لأن النزول طفيف محسوب في نطاق الراتب التقاعدي !

    وشكرا جزيلا لك ولتعقيبك .

    وتفائلوا هذه المره .*
     
  9. ملتقى المعلمين28

    ملتقى المعلمين28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    178
    0
    0
    ‏2009-05-11
    صدقت

    الأفضل التحرك قبل أن يقع الفأس في الرأس فقد يتداركون الأمر الآن

    لكن إن طبقوا الرتب علينا بنفس طريقة التسكين المشؤومة ، فسنبقى ندور في حلقة مفرغة

    الآن بالإمكان أن نبين لهم أننا لن نرضى عن نظام الرتب مالم يكن حسب سنوات الخدمة في الراتب

    بارك الله فيكم
     
  10. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    الأخوه الأكارم .... نأمل منكم التأييد ؟؟!

    لعل اللجنة الإعلامية تتحرك وتستبق الأحداث ؟!!
     
  11. مطفي الشمعة بدمعة

    مطفي الشمعة بدمعة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    541
    0
    0
    ‏2009-10-12
    معلم
    بالفعل اخوي ابو خالد


    موضوعك جى بوقته ويجب التحرك قبل مايقع الفاس بالراس


    يجب ان يحتسبوا سنوات خدمتنا ..


    ولا وش فايده هالسلم ..<< الا عشان يسكروا على القضيه بشكل كامل


    لازم نتحررررررررررررررررك قبل فوات الاوان

    وان نعرف حقيقه هذه الرتب !!


    ^^

    موفقين يارب
     
  12. abodala

    abodala تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-12-23
    معلم
    أول مرة اسمع بالسلم الجديد

    ثانيا متى كان كلام الحميدي ينسمع ؟


    لو صح الكلام فالتصرف الصحيح ان كان هناك مجال للتصرف هو :

    معرفة السلم الجديد ... بعدها اذا كان مو في صالحنا لكل حادث حديث

    لكن اذا كان في صالحنا فلماذا نعيقه ؟

    وفكرة ان السلم الجديد سيضيع حقوقنا خاطئة .. والاولى به اعادة الدرجة المستحقة على الاقل

    والفروقات ممكن حسابها في اي وقت مهما تغيرت السلالم ولو جابو مصاعد كهربائية حتى ..



    المهم ..لا نعارض حتى نفهم الوضع الجديد ,,, ان كان فيه جديد ..
     
  13. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    أبو دالا ..... عزيزي الفاضل

    السلم الجديد على وشك الظهور

    والحميدي يقوم بتفيذ أمر سامي صدر في شهر رجب الماضي

    ومدة التنفيذ ثلاث شهور ، والآن شارفنا على اربع شهور

    وإن لن نتدارك الأمر بالضغط عليهم بوضعنا بالرتبه التي توازي سنوات خدمتنا

    والا بعدها اذا صدر ، ثم أقر من المقام السامي

    لا ينفع ...... اذا فات الفوت ماينفع الصوت !!!

    والجميل بالأمر الملكي انه اعطى الصلاحيه الكاملة لوزارة التربية

    دون الرجوع لوزارتي الماليه والمدنيه

    وقطع الطريق على وزارتنا بالتحجج الدائم أنها جهه تنفيذيه !!

    وهي فرصه سانحه لإنهاء الإشكاليه بيننا وبين وزارتنا

    فلماذا لا تضغط عليهم ، قبل فوات الأوان ؟؟؟!

    -------------
     
  14. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    هذا الأمر الملكي الصادر في شهر رجب الماضي

    ---------------------

    ملكي /
    رقم البرنامج ( 3 ) :

    اسم البرنامج : رفع جودة مخرجات التعليم العام .*

    آلية التنفيذ :*

    - استطلاع مرئيات مؤسسات التعليم والتدريب بشأن مدى جاهزية خريجي الثانوية العامة للدراسة والتدريب .*
    - الإسراع في تأسيس هيئة لتقويم التعليم العام وتنظيم التعليم الأهلي .*
    - اختيار المعلمين الأكفاء من المتقدمين .*
    - وضع نظام لرتب العاملين في الوظائف التعليمية .*
    - وضع حوافز لمدراء المدارس .*
    - تنفيذ برنامج لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في التعليم العام في الأنشطة الأساسية والمساندة .
    - الإسراع في تدري وتأهيل المعلمين .*
    - تطوير إعداد المعلمين ومعايير قبول الطلبة في الأقسام الأكاديمية ذات العلاقة .*
    - الإسراع في تنفيذ بنود مذكرة التفاهم بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي .*

    المدة الزمنية للتنفيذ: ثلاثة أشهر من تاريخ اعتمادها .*

    جهات التنفيذ : وزارة التعليم العالي, وزارة التربية والتعليم .
     
  15. معلم الرياض

    معلم الرياض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    723
    0
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    صح :icon30:
     
  16. دنا غلبااان

    دنا غلبااان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    118
    0
    16
    ‏2011-09-16
    معلم
    لو الأمر ماخذته الوزارة على محمل الجد

    كان شفت وسائل الاعلام تتسابق للخبر

    ب
     
  17. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم


    يا عزيزي ...

    الحميدي صرح به ، وهناك امر ملكي حدد بزمن محدد يجب تنفيذه !

    والأمر يطبخ على نار هادئه ، وستراه مع مطلع العام القادم تزامنا مع الميزانية !

    انا مطلبي واضح

    خطاب يوجه للوزاره باسم المعلمين والمعلمات

    ياوزارتنا ...... لا يحق لك نقلنا الى السلم الجديد وفق الماده 18 أ

    خلاص نقطه .
     
  18. ملتقى المعلمين28

    ملتقى المعلمين28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    178
    0
    0
    ‏2009-05-11
    إذا لم تتحرك اللجنة الإعلامية لتوضيح الأمر للوزارة وأن الأمر الملكي قد أعطاهم حرية التصرف في السلم والنظام الجديد ، فسنضيع فرصة كبرى لتعديل أوضاعنا ، خصوصا أن التعديل الآن بيد وزارة التربية

    وتأملوا هذا الكلام جيدا من أخونا وليد :

    و
    الجميل بالأمر الملكي انه اعطى الصلاحيه الكاملة لوزارة التربية

    دون الرجوع لوزارتي الماليه والمدنيه

    وقطع الطريق على وزارتنا بالتحجج الدائم أنها جهه تنفيذيه !!

    وهي فرصه سانحه لإنهاء الإشكاليه بيننا وبين وزارتنا

    فلماذا لا تضغط عليهم ، قبل فوات الأوان ؟؟؟! ​
     
  19. abodala

    abodala تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-12-23
    معلم
    بارك الله فيك .. الآن وضحت الصورة ومطلبك في مكانه ..ولك كل التأييد

    يعني / حتى لو كان تعيين الوزير لهدف حجب مطالب المعلمين لحقوقهم .. فهو الآن يملك فرصة نادرة لتعديل ما يمكن تعديلة للطريق الصحيح ,,,

    في حال صح ما يقال : هل للوزير أي نية في تصحيح الأمور ؟؟؟!!

    يجب ان لا ننتظر الاجابة على شكل سلم ظالم جديد .. وياليت كل حسب استطاعته ... خصوصا اولئك الذين قابلوه وبعض مسؤولي الوزارة ....
     
  20. الزنبقة الفتون

    الزنبقة الفتون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,367
    0
    0
    ‏2009-12-27
    مطلب مهم وننتظر الآلية .
     
حالة الموضوع:
مغلق