اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


موقف وتصرف.....موضوووع تفاااعلي ...

الموضوع في 'ملتقى تطوير الذات' بواسطة سديم فرح, بتاريخ ‏2011-09-17.


  1. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة
    موقف وتصرف



    اعزائي عزيزاتي ....رواااد قسم تطوير الذات



    جميعنا يصادفنا خلال يومنا مواقف متعددة سواء في
    المنزل , الشارع , مكان العمل , مع طلابنا وطالبتنا , ابنائنا , زملائنا , الخ ...

    ونقابل هذة المواقف بتصرف معين ..


    لن أطيل عليكم سأترك هذة المساحة لكم لنشاهد مواقفكم ونقرأ تصرفكم ونستفيد من خبراتكم

    هذة المساحة لن تزدان إلا بكم فأهلا بكم...
     
    آخر تعديل: ‏2011-09-20
  2. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة

    في بداية التحااقي بمهنة التدريس خبركم الحماااس جاني انتدااب ونفذت على مضض لأن المدرسة في حي يخوووف شووي
    دخلت الفصل وسلمت وعرفت بنفسي ومادتي وخبركم الطلبة يسووون اختبار شخصية للجديد عليهم
    المهم استفزتني إحدى الطالبات بقوة مما أدى اني قلت لها أطلعي برى الفصل
    قالت : ما أطلع
    انا : أطلعي
    هي : ما اطلع
    انا : ماراح أشرح لين تطلعين
    هي : لا تشرحين
    أنا : هنا صرت في موقف لا احسد عليه :icon28::icon28:
    قلت يا أنا يا أنتي بالفصل
    أجابت وبلا تردد أطلعي انتي:icon28:
    هنا انا عااد ما صرت أشوووف من الزعل :icon28::icon28:

    نزلت للأدارة وخبركم هم يبغوووني امشي الحصص باللي هوو
    المهم حقك علينا ولا يهمك وأبشري باللي يرضيك
    مين الطالبة بس ؟؟؟
    وبمجرد اني قلت أسمها حتى انهاالوا علي
    الله يهديك بس:no::no:
    ما لقيت إلا ذي تتحرشين فيها طبعا حطوووا تحت تتحرشين الف خط
    الحين أنا اللي تحرشت وألا هي ..:icon28::icon28:

    طلعت الطالبة عدوانية من الدرجة الأولى وعندها إستعداد تضربني قدام الطالبات ولا همها :tears:
    المهم ماقصرت المرشدة طلعت الطالبة من الصف وقالت بخليها تتعتذر منك رفضت إعتذارها لي أمام الأدارة أو حتى الطالبات إلا إذا كان بقناعه منها ان ما قامت به خطأ ...:dunno:

    طبعا 3 حصص تقريبا اللي بعد الموقف تجاهلتها تماما حتى وقفت في يووم امام الطالبات تطلب الصفح وسامحتها بقولي لها ( انا ما أعرفك حتى أزعل منك لكني زعلت من سلوكك كونك طالبه على وجه تخرج من المرحلة الثانوية وتعاملين معلمتك بهذا الاسلوب )
    بعدها أصبحت هذة الطالبة من أقرب الطالبات وتسابق على مسح السبورة ايام الطباشير:tongue:

    (ادري بتقوولون ياقدمك توووه توصلنا سبورات الاقلام من سنه :harhar1:)

    وانا من يومها حرمت أقوووول لطالبة ( اطلعي برى ):tongue:

     
  3. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    هذا سلوك اصبح الأن ليس غربياً ابداً
    سواء من الطالبه او المعلمه ....
    في هذا الزمن تحديداً زمن الضغوط التى تواااااجه كلاً منهما
    والرتم السريع للحياه ..
    زمن الفضاائياااااات والتقليد الأعمي والغزو الفكري الذي يحاصرنا
    لااااااااااا نستغرب سوء التصرف من عامة الناس ,,
    ولكن بين الطالبه والمعلمه تحديداً لا بد يستوعب كلاً منهما مدى العلاااقه بينها
    ولابد للمعلمه احتواااااء الطالبه بكل مااافيها من تقصير او سلوك معااااادي ..
    اختي سديم هذه مقدمه قصيره فقط لموضوع مهم جداً ..
    ولي عوده للتحليل ..
     
  4. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة


    أهلا بك لياالي وبالفعل العلاقة بين الطالب/ة والمعلم/ة موضووع مهم جدا

    ننتظرك ايتها المبدعة ...
     
  5. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    العلاقة بالطلاب حديث ذو شجوووون
    لي عودة بعد الانتهاء من مهامي
    يسلموووو ع الموضوع الرائع
     
  6. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    موضوع مميز

    يعطيك العافيه اختي
     
  7. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    التعامل مع الطالبات خاصة في مرحلة الثانويه
    وهي اصعب مرحله على الاطلاق تعامل صعب
    وكمان هذه السنه منزلين مسلسل بنات الثانويه
    زاد الطين بله
    الآن بنات الثانويه غالبيتهم قلدوالبنات في المسلسل
    من حمل الحقائب والنظارات وطريقه لم الشعر
    منجد شي غريب فعلاً مراهقه
    الله يعين الأداره
     
  8. أبو لمى الغامدي

    أبو لمى الغامدي موقوف موقوف

    11,989
    0
    0
    ‏2009-10-08
    عين ساهره
    والله موضوع جيد وموضوع لن يكفيه مهما حكيت
    والله ايام زمان وربي مانقدر نطالع بالاستاذ
    والله كنا اذا العصر بنلعب كوره نحط واحد يراقب عشان
    اذا شاف سيارة الاستاذ ماره مع الوادي يعلمنا والله يوم

    يشوفنا الاستاذ نلعب اليوم الثاني يفرشنا فرش
    لدرجة ان الاستاذ يمرك العصر وانت بالشارع وكتابك مو معك
    ينزل عليك يفرشك في الشارع ولا فيه غير الخيزرانه

    واذكر مره قلت لمدرس الرياضيات وهو من الجنسيه المصريه
    (أنت ترفَس مثل الحمار أكرمكم الله) والله انقلبت المدرسه راس على عقب
    تقول جريمة قتل وكل استاذ يقابلني تقول بياكلني بعيونه وجابو ولي امري
    وتعهد واعتذار من الاستاذ ولا كان قد طلبوا من ابوي ينقلني لمدرسه ثانيه


    اول كان للمعلم هيبه ولكن حسبي الله على من دمر هيبة الملعم
    ألان يجب على المعلم أن يحتوي الطالب بجميع سلوكياته

    وأن يتقي شره حتى لو على حساب نفسه


    تقبلوا مشاركتي واذا تبون عن مواقف عسكريه بعيده عن التعليم
    دقوا علي على جوالي

    05 سدره طلحه خضبتين
     
  9. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة


    الأروع مرورك استاذي الرائع

    الله يكوون بعونك
    وننتظر عودتك ...
     
  10. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة


    التميز بمواقفكم اخوووي عبدالله اروع
    الف شكر لك ..
    وننتظر مواقفك ...
     
  11. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    الشكر للجميع
    وشكر خاص مخصص وتحيه عسكريه
    للعسكري المتألق ابو لمى الغااااامدي ...
    لانه شرفنا في الموضوع برده
    رغم انو ماله في التدريس ولكن من خلال تجربه من واقع حياته فشكراً له جزيلاً
    وننتظر منه المزيد من المشاركات معنا ..
     
  12. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة

    بالفعل مذهلتنا

    أصعب مرحلة المرحلة الثانوية
    لما للاعلام من تأثير قوووي على هذة المرحلة
    والتقليد الأعمى وما ادراك ما التقليد من دون وعي ولا هدف ...
    لكني أعتقد ان فهم خصائص النمو لهذة المرحلة العمرية
    يسهل التعامل معهم بما نسبته 70% تقريبا
    ايضا لابد من تحلي المعلم بمهارات تواصل جيدة
    حتى يكسب الطلاب في صفه ...

    الله يكوون بعون المعلمين والمعلمات والأ الادارة ولا همها ...
    على الأقل عندنا :tongue:
     
  13. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة

    اهلا بك ابو لمى

    انا بطلت اقارن بين الماضي والحاضر والآن في علاقة الطالب والمعلم
    ومع ان الهيبة ليست مثل السابق
    أعزي نفسي بأن كل شئ ليس كما السابق
    لآن رتم الحياة تغير كثيرا في جميع العلاقات الأنسانية
    وأنا هنا استشهد بعلاقة الأب مع ابناءه او الأم مع ابنائها هل هي مثل السابق
    بالطبع لا
    إذا علينا إيجاد الحلول بأنفسنا وإعادة الهيبة ايضا بأنفسنا
    ولابد من تحديد مفهوم الهيبة بشكل يتماشى مع العصر
    ما نوع الهيبة المطلوبه من الطلاب
    هل نريد الخوف ام الاحترام
    لأن لكل فعل ردة فعل


    ابولمى ...الف شكر
    ونرحب بمواقفك العسكريه هي في النهاية مواقف انسانية حصل تجاهها تصرف ملئ بالخبرة
    التي سنستفيد منها حتما ...
     
  14. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    هااااااااااي
    عدت إليك سديموووو من جديد

    بالنسبه للموضوع ,,,,,,,,
    صرااحه سديم انتي غلطتي غلطه مو بسيطه
    من اول يوم تقولي للبنت اطلعي برا <<<<يااااااجاااااامد انت :santa_1:

    هذي الغلطه كانت ممكن تفقدك هيبتك طول مدة تدريسك ..:dunno:
    انتي ما سمعتي عن المثل اللي يقول (الإنطبااعه الأولى تدوم ) بس الحمدلله إنك تلاااااحقتي عالموضوع ..:tongue::tongue:
    لكي ولكل معلم جديد في المهنه اقول له في بدايااااتك الأولى
    يجب ان تكون هيبة المعلم نصب عينيك ..لا بد ان تحاااااافظ عليها
    بعدم التسرع وبــ التأمل و التفكير بعمق وملاااحظة ومراااقبة تصرفااات
    الطلبه ..حتى يتمكن من إكتشاف شخصياااتهم ..وغالبا يكتشف ذلك من خلال ردات افعااااالهم ..ومن خلال تفاعلهم مع الغير في الحصص ,,
    وبعد ذلك يعااامل كل طالب بحسب تكوين شخصيته ......
    هيبة المعلم لا تعني الشده والعنف والنظرات القااااااسيه والصرااخ ..
    قد يخاااااف الطلبه ولكن ايضاً قد يتجاهلونه ..ويحتقرونه في داخل نفوسهم .
    ربما الصمت والصبر و التفاااااهم والحديث مع الطالب بصوت منخفض مسموع من الطالب ..له مفعول كبير جداً ..يبني علااااااقه قويه ويصل المعلم إلى مرااده
    وهي تحقيق هيبة المعلم ....
    واخيرا ً اقول
    لابد ان نعي ونفهم ان الزمن تغير وأخلاق الناس تغيرت
    جيل جديد جيل البلااك بيري والــ آي باد وزمن سريع
    لابد من الصبر عليهم ومحاااااولة إحتواااااااائهم ,,,,,,
    مع المحااااااافظه على هبية المعلم ......
    وسلااااااامتكم

     
  15. أبو لمى الغامدي

    أبو لمى الغامدي موقوف موقوف

    11,989
    0
    0
    ‏2009-10-08
    عين ساهره
    وانا اقووووول من سديم واثاريك رااائد

    حرام عليك والله ماانسى موضوعك ذاك
    روعتينا ورحتي وجايه بثوب جديد عشان مانكشفك

    وين بتروحين وقعتي ياسديم ومسويه نفسك مو مشاغبه
    اصلا من يوم قلتي انك طردتي البنت من اول يوم
    وانا احلف انك رائد لكن ماتاكدت ماتكبي مشاغبتك
    حتى مع الطالبات

    ألحين تسولفون بموضوع الطالبه المشاغبه ونسيتو الابله المشاغبه

    ههههههههههههههههههههههههههه
     
  16. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    موضوع شيق وجميل يعطيك العافية
     
  17. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة

    أهلا بك عزيزتي ليالي من جديد

    دعيني اعلمك حقيقة :
    * ما قمت به كان خطأ هذا صحيح 100%
    إلا ان الجميل في الانسان انه يتعلم من خطأه وانا تعلمت من هذا الموقف كثيييير
    وتغيرت خبراااتي مع الطالباات الأ ان هذا الموقف لن انسااه ما حيييت ومن الاشياء التي تعلمتها على سبيل المثااال
    * كانت المرة الأولى والأخيرة:tongue:

    *مهما حصل احتوي مشاكلي داخل الفصل .

    * أعمل ميثااق مع الطالبات بداية تعرفي عليهم ومن يخالف يتحمل النتائج :bigsmile:

    * أصبح لدي قناااعة ان الفصل إذا كان 30 طالبة إذا هم بـــ 30 أسرة لكل منهم طريقته في الحياة والتفكيير والظرووف ..

    * البحث الدائم عن إلايجابيات الموجودة فيهم وغض النظر عن السلبيات في البداية مع المحاولات الجادة لتقويم سلوكهم طوال العام ..

    وبالفعل هذا جيل التقنية الله يستر عليهم ...
     
  18. غالب عسيري

    غالب عسيري عضوية تميّز عضو مميز

    2,890
    0
    0
    ‏2010-03-14
    معلّم
    مواقف تثري الذات وتنمي الشخصية ...
    شكراً يا سديم بحجم السماء ...
    ولنا حضور إن تيسر الأمر بإذن الله ...
     
  19. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    موضوع روعه بصراحه ,,, لي عودة ان شاء الله ,,, طبعا مع قليل من المصائب:crazy:
     
  20. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة

    أهلا بك ابو لمى مجددآ :tongue:

    حياة الأنسان مواقف وتصرفات ومنها نتعلم وتأتي الخبرة
    ما كان ذلك ألا موقف ...وأشكرلك نبل مشاعرك
    خلاص رائد راااح الله يستر عليه
    الحين انا مو مشااغبة :harhar1:


    أتمنى ان أرى خبرتك ومواقفك على هذا المتصفح ...