Maroom

Maroom

إضراب طلاب ثانوية بالحدود الشمالية عن الدراسة

أبوعبدالسلام

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
"جدار عازل" يربك الدراسة في ثانوية الجميما برفحاء
الحضري:المشرفون المنسقون لم يسجلوا غياباً يذكر غير الحالات العادية

أحد المشرفين التربويين يحاول إقناع الطلاب في فناء المدرسة

رفحاء: فهد المختاري، منصور المزهم 2011-09-18 3:06 AM
عجز 5 مشرفين تربويين أوفدهم مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء، عن إقناع طلاب مدرسة الجميما الثانوية بالعودة إلى مقاعد الدراسة، بعد اعتراضهم على افتتاح مدرسة جديدة لهم في مدرستهم السابقة وعزلهم عن زملائهم السابقين بجدار عازل كما يصف الطلاب.
وامتنع أكثر من 60 طالباً في ثانوية الجميما التي افتتحت مؤخراً دون مبنى فاضطرت الإدارة إلى اقتطاع جزء من مدرسة ثانوية رفحاء "مدرسة الطلاب سابقاً" وتخصيصها للمدرسة الجديدة، ورفض الطلاب دخول مدرستهم صباح أمس متجمعين أمام باب المدرسة رافضين الدخول حتى تلبى مطالبهم. وعزا طلاب المدرسة الأسباب في عدم دخولهم الفصول لعزلهم عن طلاب مدرستهم السابقة بـ "حواجز خشبية" بسبب البحث عن مبنى مستأجر لمدرستهم، مؤكدين أن زملاءهم طلاب المدرسة السابقة ينظرون إليهم بسخرية وكأنهم في سجن حيث خصصت لهم 3 فصول، إضافة لغرفة لإدارة المدرسة ومدخل مستقل عن بقية الطلاب.
ولم يتوقف اعتراض الطلاب عند الامتناع عن الدراسة فقط بل انتقلوا إلى مكتب التربية والتعليم وعرضوا عليه المشكلة، فطلب منهم المكتب العودة إلى المدرسة، وشكل لجنة لمناقشة الطلاب في مطالبهم وعدم دخولهم المدرسة ومحاولة إقناعهم بالدخول.
وحضر وفد مكتب التربية والتعليم برفحاء إلى المدرسة، وحاول مساعد مدير مكتب التربية والتعليم ذياب فراج مع عدد من المشرفين التربويين إقناع الطلاب بالعودة إلى الفصول على وعد بحل المشكلة إلا أن الطلاب رفضوا ذلك قبل إزالة "الجدار الفاصل ".
وباستفسار "الوطن" من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن أحمد الروساء، طلب التواصل مع مدير إدارة الإعلام التربوي عبدالرحمن الحضري، الذي نفى امتناع طلاب الثانوية بهجرة الجبهان عن الدراسة، مؤكداً أن المشرفين المنسقين لم يسجلوا غياباً يذكرغير الحالات العادية.
وبين الحضري، أن افتتاح ثانوية بهجرة الجبهان يعد من اختصاص الوزارة وفق اللوائح والأنظمة، مضيفاً أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالحدود الشمالية تؤيد وتدعم مطالبات الأهالي بافتتاح ثانوية في الجبهان.
وعن اقتطاع جزء من مبنى ثانوية رفحاء ليكون مقراً لثانوية الجميما، أشار الحضري إلى أن الإدارة ماضية في إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بسير الدراسة فيها وستنتهى قريباً.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=69675&CategoryID=5
 

البدررر

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
سياسة مدير تعليم الشمال الروساء ضم المدارس !!!!

الى متى ؟؟

لازم الطالب يقطع مسافات لكي يذهب الى المدرسة والله حرام اللي يصير !!!

لابد الطالب يكون مرتاح في المدرسة وفي الذهاب الخروج منها..

وليس من اهداف الوزارة تكديس الطلاب في المدرسة مثل اللي حاصل في اكثرر مدارس الشمال

حسبي الله عليك يالروساء واللي عملته في مدارس الشمال ..

سوف يحاسبك الله عنهم ..
 

أبوعبدالسلام

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
إذا المدرسة خاصة بطلاب الجبهان
لماذا ماتكون بقريتهم مع ان المبنى حكومي جاهز
يستوعب متوسط وثانوي
 
أعلى