اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بالفعل هذا العام عام المعلم ... والخبر بالداخل للتأكـــد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو نايف, بتاريخ ‏2011-09-18.


  1. أبو نايف

    أبو نايف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    207
    0
    0
    ‏2011-04-03
    معلم
    “التربية” تجدد التحذير من استخدام العقاب البدني والنفسي في المدارس




    مباشرالعربية - هتان العتيبي -
    جددت وزارة التربية والتعليم تأكيدها بشأن منع حمل أدوات العقاب البدني بأنواعها المختلفة، وحذرت من حمل العصا داخل المدرسة بصورة نهائية مهما كانت الأسباب.
    وأكدت في تعميم لجميع إدارات التربية والتعليم على عدم استخدام العقاب البدني من قبل جميع العاملين بالمدرسة نهائيًّا أثناء التعامل مع المشكلات الدراسية والسلوكية كوسيلة عقاب للطلاب لما يحدثه ذلك من تبلد حسي وذهني يفقد الإحساس بالمسؤولية، ويعزز النزعة الانفعالية والعدوانية تجاه المعلم بشكل خاص والمدرسة بشكل عام.
    وشدد التعميم على جميع العاملين بضرورة الابتعاد عن استخدام الألفاظ التي لا تتناسب تربويًّا مع المدرسة كالاستهزاء والتحقير والتهديد والتقليل من الشأن، وعدم إيقاف، أو طرد أي طالب من الفصل او المدرسة مهما كانت الأسباب حفاظًا عليه من المشكلات السلوكية المصاحبة، على أن يتم تدارس احتياجات الطلاب ومساعدتهم دراسيًّا وماديًّا وسلوكيًّا، وتذليل جميع العقبات أمامهم، وتدعيم السلوك الايجابي ومعالجة السلوك غير السوي للحد من انتشاره بشكل فوري وفق قواعد تنظيم السلوك والمواظبة، وتوعية الطلاب بضرورة المحافظة على الممتلكات الخاصة والعامة وعدم العبث بها، وعدم تكليف أي طالب بطلبات باهظة الثمن.



    هـــذا اللي هم فالحين فيه تحذير وتعاميم وسلب للحقوق ... وقالوا عام المعلم يعني يا حليلك وسواد ليلك يالمعلم


    المصدر
    http://www.mubasheer.com/news.php?action=show&id=19108
     
  2. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم

    الطلاب لا يبالون بأسلوب السلوك والمواظبة ..

    نحن عوقبنا بدنيا .. ولم يحدث لنا ما أسموه بالتبلد الحسّي والذهني ..

    بل لن يفلح المتأخرون إلا بما أفلح به الأوّلون ..

    اجعل السياسة نفسها وطوّر ولكن لا تمنع من وجود العقاب ..

    فحقًّا إني تعلمت أن : من أمن العقوبة أساء الأدب ..

    ومن هاوية إلى هاويةٍ أردى منها ..

    أين تريدوا أن تصلوا بالتعليم يا سادة التربية ؟؟ !!

    أشكُّ بأنكم تطوّروا .. فهذه أساليب تهدم ما بينكم وبين المعلّم ..

    ما زلتُم تحتقروه .. وتضعوا من قدره بذاكم الأسلوب ..

    تبًّا لأساليب تؤدي للفشل ..
     
  3. شيماء الشمري

    شيماء الشمري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    229
    0
    0
    ‏2011-06-15
    E .Teacher
    الضرب( غير المبرح) وسيله تربويه فعاله والدليل ان نبينا محمد عليهالصلاة والسلام اوصى به عند الامر بالصلاه لمن في سن العاشره( واضربوهم عليها لعشر)...
    ولكن وزارتنا الكريمه تسعى بكل جد واجتهاد الى إفشل التربيه والتعليم من خلال هدر كرامه المعلم وتحقيره وسلب الهيبه والاحترام منه....
     
  4. علـي الشهري

    علـي الشهري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    168
    0
    0
    ‏2009-11-15
    معلم
    ممكن افهم كيف اساعدهم ماديا !!
    يعني اوصلهم للوزاره وتصرف لهم رواتب ولا انا استلم راتبي واصرفه على الطلاب ؟؟
    طيب وزارة الصحه هل تطلب من الاطباء والممرضين ان يساعدو المرضى بشراء العلاج لهم من رواتبهم !!
    فعلا وزاره غريبه لايفهمها احد
     
  5. اخوكم/ زياد

    اخوكم/ زياد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    228
    0
    0
    ‏2009-04-17
    معلم
    بالعكس تعميم ناجح

    عاجبكم ممتاز مو عاجبكم عينوا بدالكم معلمات يقمن بالواجب


    خرجو طلاب خكاريه

    علموهم على الدلع والمياعه في اللبس ودربوهم على على عدم احترام المعلم

    وغدا في المستقبل طلاب الدلع يتظاهرون امام الوزارة يطالبون الوزير بالاختلاط مع الجنس الناعم

    تكون مدارسنا خليطي يجب في المستقبل يكونوا متحدي الجنسين حبايب شباب دلع وقصه والله يستر .....



    اعذروني يا تربويين يا عقلاء المنتدى
    على هذا التعبير
    ولكن ليس لدي ما اقوووله غير

    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  6. تفاءلوا بالخير تجدوه

    تفاءلوا بالخير تجدوه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    379
    0
    0
    ‏2010-06-20
    معلم
    وزارة فاشلة ألم يكن في الأول التربية ثم التعليم , بل كيف يطلعون متربين والوزارة تقول خله يسوي الذي يعجبه لا تعقد الطالب . إن شاء الله لوبده يسكر أقول خذ راحتك أيها الطالب المدلل . ترى ما في اليد حيلة .
    حسبنا الله ونعم الوكيل . الله يستر على أيام زمان والله المعلم له هيبته . أما الآن الطالب له هيبته على المعلم وكأن المعلم شغال عند أبيه .
     
  7. للأسف معلم علوم

    للأسف معلم علوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2011-09-09
    معلم بدون حقوق
    ????????????
     
  8. abu wasan

    abu wasan تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    289
    0
    0
    ‏2009-04-07
    لو كل معلم او معلمه اعطى الطلاب حقهم في الدرجات ماكان هناك طالب يرفع عينه في معلمه
    لكن الحاصل الان عشرين اعمال السنه للكل الطالب الممتاز والطالب التعبان
    حتى ان الطلاب نسيوا حاجه اسمها رسوب
    يعني كلمة حق العيب في هذا الشي مو من الوزارة العيب منا
    لو الطالب التعبان يعيد سنة كان كل الطلاب مودبين
     
  9. أم فدوى

    أم فدوى عضوية تميّز عضو مميز

    2,135
    0
    0
    ‏2010-03-22
    معلمه
    شكرررررررررررررررررررررررررا
     
  10. المعلم المحتسب

    المعلم المحتسب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    129
    0
    0
    ‏2010-02-05
    احسنت اخي الكريم انا معك فيما تقول لكن فقط في حدود الحق والعدل 0
     
  11. الرويس

    الرويس مشرف سابق عضو مميز

    1,082
    0
    36
    ‏2009-01-01
    معلم
    شوي شوي ويعطون الطالب عصا
    ويقولون له اذا ما اعجبك المدرس بطه بط
     
  12. (أنثى من زجـــــــــــاج)

    (أنثى من زجـــــــــــاج) مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,306
    0
    0
    ‏2011-05-13
    معلمـــة
    اي عام معلم واي كلام فاضي

    ربك يعين بس
     
  13. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    [​IMG]

    يعني اصدقو فيما قالوا انهم بيمنعون الضرب

    من زمان وهم يهددونا بانهم بيمنعون الضرب

    في المدارس يبغالي فتره اتعود على ذالك والله

    مشكلة طيب ماهي عقوبة المعلم المخالف ارجوكم

    جاوبوني
     
  14. أبو نايف

    أبو نايف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    207
    0
    0
    ‏2011-04-03
    معلم
    الله يجزاكم خير على المرور الطيب

    وبالفعل هذه بداية سيئه وطيحه أخرى للوزارة


    بدل ما ترد هيبة المعلم وتزيد من احترامه وتضغط على الطلاب .. رجعت على المعلم

    والله يستر من القادم
     
  15. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    كمرشد طلابي ارفض اسلوب الضرب .
     
  16. abo_abdallah

    abo_abdallah تربوي عضو ملتقى المعلمين

    281
    0
    16
    ‏2011-07-13
    معلم
    وش رايهم لامن كنت متغرب عن اهلي .. ودوام كل يوم 100 كلم .. بعد اسرح الفجر ولا قبل الفجر بعد لبيوت الطلاب واجمعهم واوصلهم مدارسهم لين يبدأ الدوام بالمدرسة ووقت خروجي الظهر بعد اخذهم معي لبيوتهم .. وبعد اشوف طلباتهم .. اذا الاسطوانه منتهية اخذها معي واغيرها واردها واللي ابوه موصيه باغراض للبيت ومامعه موتر اجيه للبيت واشوف امورهم

    عاتي تراه ياوزارتنا المعلم فاضي ماعنده ولاشغله يشرح ويحس وقت فراغ كثير .. واقصى نصاب 6 حصص .. مافيه اشراف يومي ولافيه اي سلوك خاطئ من الطلاب .. ابد قمة أدب وحسن اخلاق .. وقمة احترام ...

    وش رايكم بعد اللي وده يتزوج من الطلاب .. نروح معه نخطب له البنت اللي يبيها


    وقسسسسسسسسسسسسسسسسسسسمن بالله قمة الإنحطاط في قرارات الوزارة ~

    ودي اعرف ماسألوا انفسهم سؤال .. اللي فالحين باصدار التعاميم !!

    فكروآ شششوي .. وعطوني بس اسم معلم واحد كان في أثناء دراسته قد صدر تعميم بخصوص منع العقاب للطالب ؟؟

    يالله .. يارب تفرجها قريب وترزقني بوظيفة مدنية وربي لو راتب اقل من اللي استلمه الحين بفارق 2000 ريال .. بلا تعليم بلا هم ..

    والله بالعشششر السنين القادمة واذا ماكان اقل .. راح يصير المعلم في مدرسته وخصوصا مع الطالب وتعامله معه كـ الطاولة اللي يكتب عليها عزيزنا الطالب .. بل الطاولة لها فايدة يمكن اعظم شأنآ .. يسند عليها سيدنا الطالب كتابه !!!!
     
  17. بحر المحبة

    بحر المحبة تربوي عضو ملتقى المعلمين

    229
    0
    16
    ‏2009-03-18
    معلم
    يا إخوان معاهم حق فيما يقولون ونحن مخطئون فيما نعتقد فلا تلوموهم

    لأن التبلد الموجود بالوزارة في عدم إعطاءنا الحقوق
    تروه من نتائج الضرب في العهد الماضي
    يقول المثل :
    أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
     
  18. س + ص

    س + ص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    20
    0
    0
    ‏2009-07-09
    بعدحلقة ساعة حوار البارحةعلى المجد
    مع الوكيل د.الرومي

    وصلتني هذه الرسالة:


    سنقدم حلقة قريباً عن تقصير الوزارة ارجو تزويدنا بالصور على صفحة البرنامج في الفيس بوك حيث سنجمع كل هذه النماذج المزعجة في بلد النفط الأول
    د.فهدالسنيدي
     
  19. بـ عدوان ـن

    بـ عدوان ـن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    147
    0
    0
    ‏2008-04-01
    معلم
    ياجماعه نعيد ونردد دائما بما ان هذه سياسه الوزاره تهميش المعلم فالمنطق يقول

    قم بعملك باقل جهد بمعنى فلها وانا اخوك بمعنى اخر لا تحرق نفسك لجهه لا تقدرك وماكلها حقوقك

    الحصه 45 دقيقه اشرح ربع ساعه والباقي :c1:
     
  20. الزنبقة الفتون

    الزنبقة الفتون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,367
    0
    0
    ‏2009-12-27
    الضرب( غير المبرح) وسيله تربويه فعاله والدليل ان نبينا محمد عليهالصلاة والسلام اوصى به عند الامر بالصلاه لمن في سن العاشره( واضربوهم عليها لعشر)...
    ولكن وزارتنا الكريمه تسعى بكل جد واجتهاد الى إفشل التربيه والتعليم من خلال هدر كرامه المعلم وتحقيره وسلب الهيبه والاحترام منه....


    وأنا معك في كل كلمة .