اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صحيفة الطائف تتفاعل مع البديلات

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة يارب أنقل لديرتي وأهلي :(, بتاريخ ‏2011-09-21.


  1. يارب أنقل لديرتي وأهلي :(

    يارب أنقل لديرتي وأهلي :( تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    603
    0
    0
    ‏2011-09-11
    لا اعمل
    http://www.altaif.org/contents/newsm/10310.jpg


    صحيفة الطائف: عترفت وزارة التربية والتعليم بأنها غضت "الطرف" عن شرطها الوحيد في تعيين المعلمين والمعلمات هذا العام وهو "اجتياز القياس" لتخصصات وجدت أنها بحاجة لها، مبررة غياب المساواة مع خريجي التخصصات الأخرى وقوائم الخريجين المتعثرين بالتأكيد على أنهم سيخضعون لتدريب هذا العام.
    اعترافات مسؤولي "التربية" كشفت عن وجود إشكالات أخرى منها رفع إدارات مدارس أهلية لرسوم الدراسة على الطلاب والطالبات، وتأخر وصول مقررات المرحلة الثانوية، إضافة إلى النقل المدرسي وكثافة الطلاب بالمدارس والفصول الدراسية، والتأخر في انتشال مخلفات المباني والصيانة لبعض المدارس.
    جاء ذلك أمس خلال مؤتمر صحفي شمل مسؤولي "التربية" للحديث عن العام الدراسي الجديد "عام المعلم" وأبرز المشاريع الجديدة وتزامن المؤتمر مع تجمع عشرات المعلمات البديلات للمطالبة بالتثبيت أمام مبنى الوزارة.
    إلى ذلك، كشف نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمرعن ورود تقارير من الميدان التربوي تؤكد وجود كثافة في أعداد الطلاب بالفصول والمدارس بشكل غير مقبول، مضيفا أن هناك خطوات للمعالجة الفورية وبأقصى درجات الاهتمام. وحول ما أثير عن مقرر الحديث الجديد، أكد أن هناك معالجة مباشرة لأسلوب المقرر.
    ولم يخل المؤتمر من مداعبات ابن معمر المعتادة للإعلاميين، مشيرا إلى أنه لابد أن تكون العلاقة بين الطرفين مثالية، مؤكداً أن ما يطرح في جميع وسائل الإعلام يؤخذ بالاعتبار والاهتمام، مضيفا أن الوزارة تتابع قضية رفع المدارس الأهلية للرسوم الدراسية للطلاب والطالبات. ولفت إلى أن هناك تحركا من "التربية" لإعادة النظر في بعض الجوانب ودراسة الحلول في ظل صلاحياتها وحدودها.
    واعترف ابن معمر بأن النقل المدرسي يعاني من إشكاليات، وأن هناك "أخبارا سارة" لدعم هذا المشروع، وأن هناك دراسة حاليأ تعمل عليها "التربية" وشركة "تطوير" لإنشاء شركة نقل مدرسي.



    http://www.altaif.org/news.php?action=show&id=10310
     
  2. am abood

    am abood تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    609
    0
    0
    ‏2011-05-15
    عاطلة
    فعلا اعداد الطلاب في الفصول مهووووووووووووووووول
    ايش يضرهم اذا فتحوا مدارس جديدة وعينوا معلمات جدد وقللوا اعداد الطالبات والطلاب في الفصول
    وبكذا يخلق جو تعليمي مريح وهادئ للمعلمة والطالبات مو كان المعلمه والطالبات في علبة سردين استغفر الله العظيم والخريجات متكدسات في البيوت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟