اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التعليم" تسقط معلمي 1421 من التاسعة إلى الثامنة وتخصم من رواتبهم معلمون لـ"الوطن": لم نب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة طاسان, بتاريخ ‏2011-09-23.


  1. طاسان

    طاسان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    374
    0
    16
    ‏2010-06-15
    معلم
    وجئ عدد كبير من معلمي دفعة 1421هـ بخصم جزء من رواتبهم يوم أمس وهو الأمر الذي أذهلهم خصوصا وأنه لم يمض على ترفيعهم سوى 4 أشهر على الدرجة التاسعة من المستوى الخامس التي يبلغ مرتبها 12 ألفاً و234 ريالاً بعد خصم نسبة التقاعد، حيث بلغ إجمالي الراتب الذي أدخل في حسابات المعلمين أمس 10 آلاف و796 ريالاً فقط، بخصم مقداره 1438 ريالاً.
    وتفاوتت تفسيرات عدد من المعلمين الذين لم يبلغوا بالأمر من السابق، مع إشارتهم إلى أن الخصم شمل المعلمين الذين تعينوا على بند 105 عام 1421هـ فقط، دون غيرهم من المعلمين الذين لم تتعرض رواتبهم لأي خصم.
    وقال عدد من المعلمين في تصريحات إلى "الوطن" إنهم شاهدوا في كشف مسيرات الرواتب التي وصلت لمدارسهم نهاية دوام يوم أول من أمس إن هذا الخصم مسترجع، وإنهم أعيدوا إلى الدرجة الثامنة بدلا من التاسعة. مشيرين إلى أنهم توقعوا أن مسير الرواتب فيه خطأ، وقالوا: "لكن المفاجأة عندما حسم المبلغ من رواتبنا دون إبلاغنا بشيء وكأن الأمر لا يعنينا". وأضافوا لم تخاطبنا إدارات التعليم أو تعلن الوزارة عن أي تعديل أو إسقاط أو ترفيع لدرجات أو رواتب المعلمين. وبدا الحزن والغضب واضحا على عدد منهم خصوصا أن راتب الشهر الحالي جاء لموظفي الدولة بعد 35 يوما حيث تنص أنظمة الدولة على أن تسلم مرتبات شهر رمضان في 20 من الشهر، إضافة إلى أن هذا الخصم جاء بعد مصاريف عالية تشمل مصاريف شهر رمضان والعيد الماضيين وكذلك مصاريف بدء الدراسة، وهو ما شكل إزعاجا واضحا للمعلمين المخصوم عليهم كافة والذين هددوا بالشكوى على وزارة التربية والتعليم بعد أن تتضح الأمور بشكل رسمي مع بداية دوام يوم الأحد المقبل، متسائلين إلى متى هذا التخبط في وزارة التربية والتعليم.
    "الوطن" من جانبها، عرضت الموضوع على مدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، الذي أكد أنه لا يعلم عنه شيئاً باعتبار أن يوم أمس هو يوم إجازة رسمي للدوائر الحكومية كافة، وطالب "الوطن" بالاتصال بالمسؤول الإداري والمالي بالإدارة عبدالله الحميل، إلا أن جوال الأخير كان مغلقاً طيلة يوم أمس.