Maroom

Maroom

معلمات التعهد

H

hosam1007

زائر
معلمات التعهد والنقل

السلام عليكم

في البداية أنا لا أعني في موضوعي هذا أحد بعينه في هذا المنتدى

في الآونة الأخيرة ظهر لنا فئة من أخواتنا المعلمات ممن وقعن على تعهد ثلاث سنوات بعدم المطالبة بالنقل

ولنرجع قليلا الى الوراء حين تقدمن إلى الوظائف وكان يشترط فيها اثبات اقامة وقد اثبتن اقامتهن في المكان الذي تقدمن بطلب التوظيف فيه ولم تجبرهن الوزراة على ذلك وكذلك لم تخدعهن وإنما كان الاثبات واضح للجميع فمن المعلمات من أثبتت إقامتها نظاميا ومنهن من أثبتتها بالغش والتزوير وأنا أعرف الكثير منهن وهن الآن يطالبن بالنقل والوزراة لم تلتفت لمطالبهن وفكرت ملياً مع نفسي كيف لمعلمة مربية أجيال ترضى على نفسها وتأكل حراااااااااااااام نعم حراااااااااااااااااااااااام بتزوير اقامتها والتلاعب ألم تفكر كل معلمة في ذلك
ولعلكن تستفتين في حكم تزوير الاثبات من أهل العلم والدراية
صحيح ان الانسان يمر بظروف قد تغير مجرى حياته وانا معكن في هذا ولكن هذا التغيير ربما يكون عقاب الهي من الباري جل وعلا فالانسان يعاقب على ذنب فلعل رفض الوزارة لتقدمكن بالنقل عقاب لكن مما اقترفتن من غش وتزوير لإثبات الاقامة
اخواتي ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون فلتستغفر الله كل معلمة قامت بذلك الفعل الشنيع وتتوب إلى الله ولتتذكر قول المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام (ما من لحم نبت من سحت فالنار أولى به )
والسحت هنا هو الحرام
وفي الأخير أتمنى لكن النقل على الرغبة الأولى

اخواتي انا اريد لكن الخير فوالله اني اتمنى النقل للجميع ولكن هذا نصيحة لبعض المعلمات التي اقترفن هذا الجرم

ولعلمكن لكي لاتقولن ان زوجتي بديلة أو أنت حاسد فزوجتي ولله الحمد معلمة من عشر سنوات وتم توظيفها قبل أن يقر هذا التعهد

ام تالا وتولين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلامك 100% صح
بس وان اثبتت اقامتها بطريقة ما لكنها في عملها مخلصة
احسن من 1000 معلم .......

وخل زوجتك تقارن بين عملها واوقات دوامها وبينك عموما عشان لاتقول انا اثبت اقامتي بطريقة صحيحة ونظامية همسة في اذن كل من يدعي انه لا يخطئ ويلتفت لأخطاء غيره
الرزاق في السماء والحاسد في الارض

H

hosam1007

زائر
كلامك 100% صح
بس وان اثبتت اقامتها بطريقة ما لكنها في عملها مخلصة
احسن من 1000 معلم .......

وخل زوجتك تقارن بين عملها واوقات دوامها وبينك عموما عشان لاتقول انا اثبت اقامتي بطريقة صحيحة ونظامية همسة في اذن كل من يدعي انه لا يخطئ ويلتفت لأخطاء غيره
لا ارد عليك الا بحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام( كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون)

الرزاق في السماء والحاسد في الارض

عجيب أمرك من الذي حسدك ولعلمك أنا معلم من تسع سنوات

اختي الكريمة موضوعي في وادي وردك في وادي اخر اتمنى ان تتمعني فيما كتبت انا اتكلم عن اثبات الاقامة والتزوير وانت تتحدثي عن الاخلاص في العمل اتمنى عدم المراوغة في الحديث والرد بوضوح

أستاذة جمانة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
إثبات الإقامه وضع للتجربه وفشل

فلم يوضع هذا الشرط سابقا والآن ألغي ...ومابين السابق والمستقبل معلمات ضحية

فما ذنب المعلمات اللواتي تمت التجربه عليهن

أنا معلمة من حقي أن أعمل في أي مكان في وطني وأنا أحق من الأجانب

ومن حقي أطلب النقل ....فالعجلة تدور

أنا بشر من حقي أطلب الرزق في أرض الله الواسعة

وللمعلومية أنا معلمة إثبات إقامتي صحيح

لكن رأيك خطأ وأحببت أن أوضح وأبين لك الحق

ياقوته

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بالعكس مابني على باطل فهو باطل ,,,,,,,,,,,,, كلنا معلمين زي بعض و المفروض اللي يتطبق على المعلمات نفس الشي يتطبق على المعلمين ,,, و مادام انو اثبات الاقامة الغي بأمر من الملك فهذا دليل قوي عى فشله الذريع و من حق اي مواطنه تعمل و تدور رزقها افضل من ان تجلس في البيت بدون عمل و الظروف الله اعلم بها هذي وجهة نظري ,,,, نريد نقاش هادئ يامعلمين بدون هواش لو سمحتو

H

hosam1007

زائر
إثبات الإقامه وضع للتجربه وفشل

فلم يوضع هذا الشرط سابقا والآن ألغي ...ومابين السابق والمستقبل معلمات ضحية

فما ذنب المعلمات اللواتي تمت التجربه عليهن

أنا معلمة من حقي أن أعمل في أي مكان في وطني وأنا أحق من الأجانب

ومن حقي أطلب النقل ....فالعجلة تدور

أنا بشر من حقي أطلب الرزق في أرض الله الواسعة

وللمعلومية أنا معلمة إثبات إقامتي صحيح

لكن رأيك خطأ وأحببت أن أوضح وأبين لك الحق

اشكرك لحسن ردك وكلمات التي تنم عن اخلاقك العالية واتمنى النقل لكن عاجلا غير اجل

H

hosam1007

زائر
بالعكس مابني على باطل فهو باطل ,,,,,,,,,,,,, كلنا معلمين زي بعض و المفروض اللي يتطبق على المعلمات نفس الشي يتطبق على المعلمين ,,, و مادام انو اثبات الاقامة الغي بأمر من الملك فهذا دليل قوي عى فشله الذريع و من حق اي مواطنه تعمل و تدور رزقها افضل من ان تجلس في البيت بدون عمل و الظروف الله اعلم بها هذي وجهة نظري ,,,, نريد نقاش هادئ يامعلمين بدون هواش لو سمحتو

جزاك الله خير على ما كتبتي

H

hosam1007

زائر
الله يعينك رفعوا فيك تقررررررررررررير حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل له
اخت توفه من راقب الناس مات هماً وكم من كاتب بالصحف وغيرها كتبوا فلا تنظري لنفسك بانك على حق وغيرك على خطا .
الله يعينكم عالغربه وارجوا من الله ان يفتح النقل لكم

والله يا اخي انا ماخصصت احد بعينه في هذا المنتدى ولكن اعتقد موضوعي اثار حفيظة كل من خالف انظمة الدولة في مسألة اثبات الاقامة بالنسبة للمعلمات
تشرفت بمرورك الكريم​

م

مثعر

زائر
الحربي
:tears::tears::tears::tears::tears::tears:
كرهت الحرووووب والله ..
بعد تعال عصب وقل وراك كرهنيهم ..
الاخ ( خوا جنبه )
hosam1007

يفهم لية اكره انا وبنات التعهد الحروووب
وبنات التعهد :harhar1::crazy:[/QUOTE]

حذفنا الحربي ولاتزعلي :icon28: بس انتبهي بالمرة الثانيه من الحروب وخذي احتياطاتك ولاتتهوري واقرئي الفاتحه والمعوذات :r3:
مع احترامي للجميع خخخخخخخخ :harhar1:

H

hosam1007

زائر
اى اشكرهم اشكرهم ..
توك تسب ببنات التعهد وانها عقوبة :bleh::crazy:

بس ماالومك جتك الامراض النفسية من التعليم ..

هداك الله أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يكتب لك النقل انتي واخواتي معلمات التعهد على الرغبة الأولى

معلم في نجران

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حياك الله اخ حسام ..

فعلاً كلامك سليم 100 % حتى الفهيد باللقاء على الإذاعه ذكر انه يستغرب من معلمات التعهد كيف يطلبن النقل وهن من اثبتن اقامتهن بالمكان ؟؟
اي ان هذا المكان تابع لهم وهم مستقرين فيه .

بالنسبه للأخت فهداها الله دائماً ردودها غريبه و سخيفه ولا تمت لمربية الأجيال بصله ..

فعلاً ناقصات عقل ودين ..

عوض الحارثي

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
ياأخي إثبات الإقامة تجربة وفشلت وإجبرت ناس على التزوير كما ذكرك لأنه قرار خاطي فالإنسان قد يحدث له ظروف تنقلة من منطقة إلى آخرى .
وجزاك الله خير فيما وضحت​

تيتشر ماث

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
في اثبات اقامه بعقد عمل لمدة سنة ومكان الولاده وغيرهااا
الوكاد انا يتيمه واثبتت اقامتي بعمل ولي أمري بس اهو قدم نقل وراح عند أهل زوجته يالفاهم اجلس بدون وظيفه عشان حسام يقولي تزوير بلاااااا هياط انتوا مانتم قادرين تاخذون حقوقكم وافلستوااا من الألحاقيه وتبون تضيفون مواضيع مانتم عارفين :harhar1:
يـــــارب ســــــهـــــــــل نقلنا :tears:

H

hosam1007

زائر
في اثبات اقامه بعقد عمل لمدة سنة ومكان الولاده وغيرهااا
الوكاد انا يتيمه واثبتت اقامتي بعمل ولي أمري بس اهو قدم نقل وراح عند أهل زوجته يالفاهم اجلس بدون وظيفه عشان حسام يقولي تزوير بلاااااا هياط انتوا مانتم قادرين تاخذون حقوقكم وافلستوااا من الألحاقيه وتبون تضيفون مواضيع مانتم عارفين :harhar1:
يـــــارب ســــــهـــــــــل نقلنا :tears:

الحرااااااااااااااام صار هياط لعلمك انا ماراح احاسبك في رب يحاسب كل من اخطأ

كلمة الحق

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
حياك الله اخ حسام ..

فعلاً كلامك سليم 100 % حتى الفهيد باللقاء على الإذاعه ذكر انه يستغرب من معلمات التعهد كيف يطلبن النقل وهن من اثبتن اقامتهن بالمكان ؟؟

بالنسبه للأخت فهداها الله دائماً ردودها غريبه و سخيفه ولا تمت لمربية الأجيال بصله ..

فعلاً ناقصات عقل ودين ..

للأسف أنت ناقص الفهم

الحديث لم يفسر على هذا

معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب للب الرجل الحازم من إحداكن)) فقيل يا رسول الله ما نقصان عقلها ؟
قال: ((أليست شهادة المرأتين بشهادة رجل)) ؟
قيل يا رسول الله ما نقصان دينها ؟
قال: ((أليست إذا حاضت لم تصل ولم تصم))

بين عليه الصلاة والسلام أن نقصان عقلها من جهة ضعف حفظها وأن شهادتها تجبر بشهادة امرأة أخرى؛ وذلك لضبط الشهادة بسبب أنها قد تنسى فتزيد في الشهادة أو تنقصها كما قال سبحانه : {وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى} سورة البقرة الآية 282.

أيضا تعليق على الموضوع :

ممكن حصل لهن ظروف خصوصا نقل زوجها ووو

سؤال ألم يوقع المعلمون على التعيين على المستوى الثاني
اليس هذا يبطل المطالبات بالدرجة والمستوى المستحق

تيتشر ماث

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
للعلم لكل من تعدت بالسب والشتم فهي مزورة للإقامة

والله العظيم انا مازورت لأن ولي امري يشتغل خارج منطقه وتعينت بمنطقتي واطردوني قالوا مكان شغل ولي امرك ..... حسام وين قسمك بالالحاقيه اركد ياولــد :harhar1:
اللهم اني سلمت لك أمري ..

نور الوائلي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الحمد لله ان الرزق بيد الله مو بيدك

وانت مو ملاك تنزه نفسك عن الخطاء وتحسسنني انك صفحه بيضاء مافيها اي نقاط وتتهم وانت ماتدري عن شي

طيب وش ذنب المعلمات الي انحرمو من الوظيفة بسبب اثبات الاقامه والحين تم إلغاءه وين حقهم مثلا بيرجعونهن للوظائف ,,,

ماشي /// انا ماحد طلب مني اثبات اقامه الانه ميلاد امي وابوي نفس المكان الي تعينت فيه

يااااخي الرزق بيد الله واترك العالم تسعى له طالما انه حلال ,,,

نور الوائلي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حياك الله اخ حسام ..

فعلاً ناقصات عقل ودين ..

عزيزي انت معلم صح //// والمفروض تكون عارف معنى او المقصود بناقصات عقل ودين ))) ابحث عنها ,,, ولا تنسى انك من بطن حواء

اما استغراب الفهيد ؟؟؟؟ هذا لوكان سنه مو3 سنوات تتغير الاحوال ؟؟؟ فمثلا ابوي راح يتعالج ليه يمنع وني من النقل في منطقة علاجه ؟؟؟ لاتقول نقل خااااص لانه تعجزيه طلاباتها مو بالعقل

تقبل رائيي بس حبيت اووووووووضح /// انه فيه نســــــــــــا ء تسوى مليون رجل ...

نور الوائلي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
للأسف أنت ناقص الفهم

الحديث لم يفسر على هذا

معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب للب الرجل الحازم من إحداكن)) فقيل يا رسول الله ما نقصان عقلها ؟
قال: ((أليست شهادة المرأتين بشهادة رجل)) ؟
قيل يا رسول الله ما نقصان دينها ؟
قال: ((أليست إذا حاضت لم تصل ولم تصم))

بين عليه الصلاة والسلام أن نقصان عقلها من جهة ضعف حفظها وأن شهادتها تجبر بشهادة امرأة أخرى؛ وذلك لضبط الشهادة بسبب أنها قد تنسى فتزيد في الشهادة أو تنقصها كما قال سبحانه : {وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى} سورة البقرة الآية 282.

أيضا تعليق على الموضوع :

ممكن حصل لهن ظروف خصوصا نقل زوجها ووو

سؤال ألم يوقع المعلمون على التعيين على المستوى الثاني
اليس هذا يبطل المطالبات بالدرجة والمستوى المستحق

لافض فوك ,,,,الله يخليك لعين ترجيك ,,,,

أعلى