اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزيرنا غير

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم عوق سمعي, بتاريخ ‏2011-09-24.


  1. معلم عوق سمعي

    معلم عوق سمعي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    111
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    وزير التربية: تغطية 75% من نقل الطلاب خلال 5 سنوات

    أكد أن مشروع النقل المدرسي سيساهم في حل مشكلة الزحام وتوفير فرص عمل

    الأمير فيصل بن عبدالله يشارك الكشافة رقصة المزمار الحجازية ببرحة نصيف بجدة

    جدة: أحمد ردة 2011-09-24 5:15 am

    توقع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، أن يغطي النقل المدرسي خلال 5 سنوات ما نسبته 75% من نقل الطلاب والطالبات في المملكة، وذلك بعد أن يرسخ لدى المجتمع بشكل عام والنشء على وجه الخصوص القناعة التامة بوسائل المواصلات الجماعية التي وصفها بالمبادرات سريعة المردود، مبينا أن كل مليار ريال يصرف على النقل المدرسي سيحقق نحو مليار ومئتي مليون ريال سنويا.
    جاء ذلك خلال فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ81 التي أطلقها وزير التربية بمشاركة أعضاء وفود مخيم رسل السلام الكشفي والتي بدأت أمس من بيت نصيف بمنطقة جدة التاريخية.
    وقال الأمير فيصل بن عبدالله في رده على سؤال لـ"الوطن" بخصوص مشروع النقل المدرسي، إنه يهتم شخصيا بأن يلاقي المشروع النجاح المرجو من خلاله خصوصا أنه سيسهم في تخفيف الازدحام المروري بنسبة تصل إلى 25% إلى جانب توفيره 48 ألف وظيفة سيشغرها سائقون سعوديون ومرافقات.
    وأشار وزير التربية إلى أن الوظائف التعليمية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ستكون بمثابة الدعم للوزارة التي تركز حاليا على مفهوم الجودة والنوعية بعد أن انتقلت من الكم إلى الكيف بمثل هذا الدعم، مؤكدا تفاؤله في أن تشغر تلك الوظائف في القريب العاجل بكوادر تربوية تساهم في تجويد التربية والتعليم والرقي بها.
    وكانت منطقة جدة التاريخية قد شهدت مساء أمس احتفالات واسعة بمناسبة اليوم الوطني شارك فيها أفراد الكشافة وعدد من المواطنين والمقيمين تخللتها رقصات شعبية متنوعة. إلى ذلك، احتفل نحو 6500 كشاف من داخل المملكة وخارجها مساء أمس باليوم الوطني الواحد والثمانين يتقدمهم وزير التربية والتعليم، وعدد من قادة الفرق الكشفية من عدة دول إسلامية وعالمية، ومسؤولي هيئة السياحة والتدريب التقني في منطقة جدة التاريخية.
    وتأتي هذه الاحتفالات على هامش فعاليات معسكر رسل السلام الكشفي الذي تستضيفه هذا العام جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" بثول، بمشاركة جمعية الكشافة العربية السعودية.
    وبعد مشاركة الفرق الكشفية العالمية في احتفالات جدة باليوم الوطني، غادر الجميع إلى مقر مركز الملك عبد العزيز التاريخي بأبرق الرغامة لحضور الحفل الخطابي وفعاليات تعليم جدة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني، حيث تخللته فقرات وطنية وعروض فلكلورية، وقصائد شعرية، ومسرحيات احتفاء باليوم الوطني، واختتم بتكريم قادة المعسكرات الكشفية المشاركة بمعسكر رسل السلام العالمي.
    وكانت عدة جهات حكومية أنهت أمس، استعداداتها لفعاليات المخيم الكشفي واحتفالات اليوم الوطني تحت شعار "أنا الوطن"، بمشاركة وزارة التربية وجمعية الكشافة وجامعة الملك عبد الله "كاوست" وأمانة جدة.