اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


من عرض البحر إلى عمق الصحراء.. يوم للوطن

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ليالي, بتاريخ ‏2011-09-24.


  1. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    منصور الشهري ــ الرياض , حسين هزازي ـ جدة
    [​IMG]
    حلق في سماء الرياض أمس أكبر علم طائر للمملكة وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
    ويبلغ طول العلم 25 مترا في ارتفاع تسعة أمتار، أما الصورة فيبلغ طولها 30 مترا في ارتفاع تسعة أمتار، حيث سيشاهد العرض في طريق الدائري الشمالي وطريق الدائري الشرقي وطريق الملك فهد.
    وتعد الفعالية الأولى من نوعها على مستوى المملكة والتي تنظمها «مدرسة الأرض والفضاء» ضمن فعاليات احتفاء أمانة منطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني الـ 81 الذي يوافق الأول من الميزان. يذكر أن قائد الطائرة ومساعده وطاقم فريق الإعداد الأرضي والإداري من الشباب السعودي المدرب والمتخصص في هذه التقنية.

    من جهة أخرى ، ازدانت شوارع وكورنيش ومنتجعات جدة أمس، باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني البارحة الأولى.
    وخرجت الكثير من العوائل تحمل الأعلام، الصور والملصقات، وتزينت باللون الأخضر، وعلت الابتسامة وجوه الجميع فرحة وسعادة بيوم الوطن.
    ورصدت «عكاظ» مسابقات وبرامج ثقافية داخل الأسواق والمناطق المفتوحة للزوار، تقدمها جهات مختلفة للاحتفال باليوم الوطني من خلال عروض وأنشطة ومسابقات للأطفال، وإعطاء الفرصة للجميع للتعبير عن مشاعرهم النبيلة تجاه الوطن، فيما تجمع آخرون منذ ساعات مبكرة على كورنيش البحر وفي المنتجعات السياحية، بعد أن ارتدوا اللون الأخضر وحملوا الأعلام والملصقات ومعهم أطفالهم، للتعبير عن الفرحة بيوم عظيم.
    من جانبه قال أحد القائمين على البرامج التثقيفية للأطفال، والمشاركين في الاحتفال باليوم الوطني عمر الجاسر: إنني أؤدي واجبا وطنيا من خلال إحياء اليوم الوطني مع الجمهور، من خلال بعض الأنشطة تستمر ثلاثة أيام، وقد شاهدت العوائل وأولياء الأمور يشاركون أبناءهم فرحة اليوم الوطني، ويرقصون ويرددون الأناشيد الوطنية ويساعدون أطفالهم في رسومات تعبر عن الوطن.
    وأضاف الجاسر: إن البرنامج انطلق تحت شعار (أحبك ياوطن) من خلال الأنشطة المختلفة تتخللها برامج مسرحية وتربوية للأطفال، منها عمل بعنوان (جسور من النظافة) يحكي دور التعاون بين الطلاب والعاملين مع النظافة، شارك فيها عبدالرحمن القايدي، محمد الشمراني، علي الأسمري، مؤيد الجاسر من تأليف وإخراج عمر الجاسر، مشيرا إلى إطلاق عدد من الأنشطة الأخرى منها الفن التشكيلي، مسابقة أجمل لوحة للوطن، مسابقة التصوير الفوتغرافي لالتقاط أجمل صورة تعبر عن الوطن، مشاركات بالأناشيد والعبارات الوطنية.
    وقد قدم البرامج والأنشطة منسق العلاقات العامة نايف العلي الذي أبهر المشاركين بروح التواصل ورفع معنويات الأطفال باليوم الوطني، وأشار إلى أن الحفل شهد أغان وطنية وأناشيد وأشعار لحب الوطن والاحتفاء باليوم الوطني.
    من جهة أخرى احتفل العديد من المواطنين والمقيمين البارحة الأولى بذكرى يوم الوطن من خلال المشاركة في الاحتفالات التي أعدتها أمانة جدة في عدة أماكن مختلفة في المحافظة أبرزها على الكورنيش وشارع التحلية، وجالت العائلات والشباب بسياراتهم في شوارع المدينة وسط تنظيم أمني ساهم في فك الاختناقات المرورية بالقرب من مواقع الاحتفالات لكثرة المشاركين، ولم يجد المحتفلون أفضل من «شارع التحلية» ليحتفلوا باليوم الوطني للمملكة في ذكرى توحيدها على يد المؤسس الملك عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ حيث تحول شارع الأمير محمد بن عبد العزيز الشهير بـ «التحلية» سابقا إلى وجهة مفضلة للشباب في مثل هذه المناسبات.
    وشهدت بعض الشوارع الأخرى ازدحاما كبيرا من السيارات التي خرج الشباب من نوافذها، رافعين الأعلام مطلقين الأناشيد الوطنية، فيما سارت أغلب الأسر مسافات كبيرة حتى وصلت لبوابات مقر الاحتفال، كما انطلقت «مسيرة وطن» احتفاء باليوم الوطني الـ 81 بمشاركة مختلفة من الشباب ابتداء من الكورنيش إلى الواجهة البحرية (تحت الانشاء) للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني.