اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية والتعليم يطلق احتفالات الكشافة باليوم الوطني

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ريحانة العمر, بتاريخ ‏2011-09-24.


  1. ريحانة العمر

    ريحانة العمر عضوية تميّز عضو مميز

    900
    0
    0
    ‏2009-07-02
    معلم
    عاجل(جدة)-

    أطلق صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية مساء أمس احتفالات الكشافة باليوم الوطني الذي أقيم بالمنطقة التاريخية في أبرق الرغامه بجدة , بمشاركة أكثر من 8000 كشاف من مختلف أنحاء العالم.
    وقال سموه في كلمة له خلال الاحتفال : " الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - أرسى قواعد وطن الخير والقيادة الرشيدة تقوده إلى آفاق عالمية ", لافتاً الانتباه إلى أن برنامج رسل السلام يعد أحد أهم البرامج التربوية الكشفية التي تعزز مكانة الكشافة في قلوب الشباب الناشئ وتجعلهم أكثر نفعا وتأثيراً في مجتمعاتهم ومن خلال اليوم الوطني تبث الكشافة مفاهيم عن طريق عملهم لإيصال رسالة للعالم من خلال الدين الإسلامي وهي مساعدة الآخرين في جميع المجالات ,مشيرا إلى أن الهدف هو إيجاد 20 مليون رسول سلام في جميع دول العالم.

    وأشار إلى الدور المؤثر للكشافة في نشر السلام , مفيدا أن تبني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لبرنامج " رسل السلام " جاء بعد تميز برنامج هدية السلام الذي شارك فيه ملايين الكشافة على مستوى العالم.
    وبين نائب رئيس جمعية الكشافة الدكتور عبدالله الفهد من جانبه , أن المشروع الكشفي للاحتفال باليوم الوطني بدء منذ ثلاث سنوات حتى أصبح سمه من سماته ينطلق في جميع المدن وفق إستراتيجية مع جميع القطاعات، وتحول من برنامج نظري إلى عملي يزرع القيم والمبادئ،
    وأفاد أن تنوع الفعاليات والورش والدورات التي استفاد منها أعضاء الكشافة في "8" مخيمات وتحقق من خلالها أهداف المشروع الكشفي وعكست أعمال أعضائه الخدمية التطوعية المشرقة كرسل للسلام.
    في حين رفع الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عاطف عبد المجيد شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على مشروع رسل السلام العالمي , مؤكداً أن السلام في العالم ارتبط باسم خادم الحرمين الشريفين ارتباطاً وثيقا .
    وقدم أعضاء الكشافة خلال الاحتفال أوبريت بعنوان " وطن السلام ", شارك فيه أكثر من 120 كشاف.
    وكان سمو وزير التربية والتعليم قد تجول أمس في المنطقة التاريخية , وأشاد بما شاهده من ألوان شعبية وتراثية لأبناء المنطقة ,حملت حضارة وتاريخ عريق منذ أكثر من 1400 عام.
    واطلع سموه على المعرض الفوتوغرافي الذي حوى أكثر من 81 لوحة فوتوغرافية تجسد ملحمة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - من البطولات والإنجازات , كما حوى صورا لبدايات الحركة الكشفية في المملكة وأبرز منجزاتها، والفعاليات التي استضافتها على مختلف المستويات، ودور أعضاءها في خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف.
    حضر الحفل أعضاء اللجنة الكشفية العالمية ومديري المكاتب الكشفية الإقليمية ومندوب ملك السويد مدير الصندوق الكشفي العالمي جون قيقان وعدداً من أعضاء زمالة بادن باول , و معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي , ومدير عام التربية والتعليم في جدة عبدالله بن أحمد الثقفي.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-27