اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منقول من صحيفة سبق : سبورة تدخل طالبة المستشفى

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة خالد العقيلي, بتاريخ ‏2011-10-02.


  1. خالد العقيلي

    خالد العقيلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    59
    0
    0
    ‏2010-09-01
    معلم
    "سبورة" مدرسية تدخل طالبة في عسير المستشفى
    نادية الفواز –سبق –أبها: تعرضت طالبة تدرس في مجمع المتوسطة والثانوية في مركز الحفاير (خميس مشيط)، لإصابات في الرأس، إثر سقوط "سبورة" الفصل الذي تدرس فيه عليها، بحسب والد الطالبة سعيد محمد جرمان.

    وقال والد الطالبة نورة والتي تدرس في الصف الثالث المتوسط إنه تلقى اتصال من المدرسة يطلب منه الحضور لنقل ابنته إلى لمستشفى، بسبب وقوع السبورة المدرسية على رأسها وإصابتها بكدمات في الرأس.

    وأضاف: توجهت أنا ووالدتها ونقلناها إلى المستشفى المدني بخميس مشيط، وتم الكشف عليها، وأجريت لها أشعة مقطعية، وتم تنويمها مع والدتها لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة. ولم يخف والد الطالبة المتضررة قلقة على ابنته وتخوفه مما قد يصيبها نتيجة هذا الحادث.

    من جهتها، أشارت مديرة مجمع متوسطة وثانوية الحفاير هند سعيد إلى أن الطالبة أصيبت أثناء لعبها وصديقاتها بسبورة المدرسة. وانه جرى الاتصال بوالدها لنقلها سريعا إلى المستشفى، كون المدرسة تقع على مسافة بعيدة من المستشفيات. وأفادت سعيد أن إدارة التربية والتعليم في عسير، هيأت مدرسة جديدة سيتم الانتقال إليها خلال الأسبوعين القادمين.

    وقالت إن إدارة المدرسة أجرت تحقيقا مع الطالبات حول الواقعة وعبثهن بالسبورة ومحاولتهن إسقاطها على إحدى المعلمات.

    وأضافت أن التحقيق جار في الموضوع مع 25 طالبة من طالبات الفصل. وعن تأهيل المدرسة، أفادت أن المدرسة قديمة ومتهالكة وأن معظم الفصول بدون سبورات وأن تأخر توفير السبورات من قبل الإدارة قد يعود لأن المدرسة في طريقها للانتقال إلى المبنى الجديد.

    من جهته، قال عبد الله خزام الشهراني إن مركز الحفاير الواقع على طريق الرياض - خميس مشيط السريع، بحاجة إلى تأمين سيارة إسعاف لإنقاذ الحالات والإصابات الناتجة عن الحوادث، مشيرا إلى الحاجة الماسة إلى طبيب طوارئ، نظرا لبعد المركز عن المستشفيات