اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلم سلطان الشهري يروي لـ" سبق" تفاصيل ما دار مع "أمين عسير"

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة (( المرزوقي )), بتاريخ ‏2011-10-04.


  1. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,690
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    قال إنه رفض لقاء شيخ قبيلة حاول تقديم قائمة بطلبات خدمية
    ا[​IMG]

    لمعلم سلطان الشهري يروي لـ" سبق" تفاصيل ما دار مع "أمين عسير"
    عبدالله البرقاوي- سبق- عسير: روى المواطن سلطان الشهري، وهو معلم طرده أمين عسير ظهر الأحد حين طالب باستكمال خدمات حي الفيصلية الواقع في محافظة المجاردة، تفاصيل اللقاء المثير بينهما الذي أثار جدلاً كبيراً في أوساط السعوديين، بعد أن بثته "سبق" ووسائل إعلامية أخرى.

    وفي حوار مع "سبق" قال الشهري إنه لا يبحث عن انتصار شخصي، ولم يتوقع أن يسجل المشهد كل هذا الاهتمام والتفاعل، مؤكداً أن الأمين لم يسئ له وحده بل للحي بأكمله، مطالباً بإنصاف الحي.

    وعن الرسالة التي يود إيصالها قال: "نعم نحن نكرر المطالب منذ ثلاثين عاماً، لأنها لم تنفذ ولا تزال مهملة، وسنواصل المطالب حتى يتم الاهتمام بالحي، ويوصل لوزير الشؤون البلدية لتشكيل لجنة للتحقيق والنظر في مطالب الحي".

    وقال: "ولاة الأمر حفظهم الله لم يقابلوا المواطنين بهذه الطريقة، نستغرب أن نجد هذا الاستقبال من المسؤولين".

    وعن تفاصيل الموضوع قال الشهري: إنهم في حي الفيصلية بالمجاردة يعانون منذ عقود من رداءة النظافة وإهمال الأسفلت والحاجة للإنارة، إضافة لإشكالية محرقة النفايات القريبة من الحي وعدم توفر قطعة أرض للمركز الصحي.

    وبين أنه بعد أن علم أهالي الحي بزيارة الأمين اجتمعوا واتجهوا للمعرض الذي كان يفتتحه الأمين، وقدم أحد مشايخ القبائل معروض مدونة، فيه المطالب، وبعد استلامه قال الأمين لشيخ القبيلة: "كيف تستقبلني بهذه الطريقة؟!".

    وقال الشهري: "إن الأمين توجه لمقر البلدية واتجه له هناك شيخ القبيلة لشرح المطالب ولكنه رفض، وعندما هممنا بالخروج طلب مقابلتنا لكنهم رفضوا دخولنا، حيث طلبوا دخول شخص واحد".

    وأكد الشهري أنه دخل على الأمين وشاهد حدته في الحديث، "ولذلك قلت له "وسع بالك يا سعادة الأمين واستمع لمطالبنا" وبعد حديثي عن موضوعين وعند محاولتي شرح الطلب الثالث قاطعني بحديثه الذي ظهر في مقطع الفيديو".

    وقال الشهري "لم أرغب في تصعيد الأمر واحترمت كبر سن الأمين وحاولت تذكيره بأننا في دائرة حكومية وولاة الأمر يوجهون بالاهتمام في مطالب المواطنين".

    وعما حدث بعدها قال الشهري إنه غادر وسمع أن ذات الكلمة قالها الأمين لمرشح في الانتخابات البلدية وأحد التربويين بخلاف حديثه الغريب مع شيخ القبيلة.

    الشهري أوضح بأنه لم يرد له أي اتصالات سوى من بعض الإعلاميين، مقدماً شكره لجميع من تفاعل مع الموضوع قائلاً إن هذا الأمر غير مستغرب على أبناء الوطن.
     
  2. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    شكرا لك اخي العزيز على النقل