اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"الخدمة المدنية" لـ"التربية": الإعلان تسبب في ربكة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبــدالله الشــريف, بتاريخ ‏2008-02-13.


  1. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    الرياض: علي القحطاني

    طلبت وزارة الخدمة المدنية من وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في الإعلان الصادر عنها بخصوص 2402 وظيفة شاغرة من المرتبة الأولى وحتى السادسة بما يصحح الوضع ويحقق الهدف.
    وشددت الخدمة المدنية وفقاً لخطاب وزيرها محمد بن علي الفايز الموجه لوزير التربية والتعليم على ضرورة مطابقة تلك الوظائف مع سجلات الوزارة بحيث يتم شغلها من قوائم المتقدمين للمفاضلات والمسابقات الوظيفية، وإن تبقى وظائف لا يوجد متقدمون يحملون مؤهلات مناسبة لشغلها يتم طرحها حسب نوع الإعلان (مفاضلة، مسابقة).
    وأشار بيان وزارة الخدمة المدنية إلى أن تصريح وزارة التربية أربك فروع الديوان بكثرة المراجعين خاصة بعد نشره في صحيفة الوطن وموقع الوزارة على الإنترنت.
    وهنا أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي في بيان صحفي آخر صدر أمس شغور الوظائف التي طُلب من وزارة الخدمة المدنية الإعلان عنها مطلع هذا الأسبوع.
    وقال إن هذه الوظائف من احتياج مختلف إدارات التربية والتعليم لتعليم البنين في المناطق والمحافظات، موضحاً أن المتبع في مثل هذه الحالات رفع كافة البيانات من التربية إلى الخدمة المدنية لدراستها وتطبيقها ومن ثم شغلها إلى نهاية الآلية المشار إليها في بيان الخدمة المدنية.
    وعاد الحميدي فأوضح لـ"الوطن" أن التقديم تبعاً لهذه الآليات موقوف لحين الانتهاء من كافة الإجراءات المشار إليها.
    --------------------------------------------------------------------------------

    أحدث إعلان وزارة التربية والتعليم عن 2402 وظيفة شاغرة أزمة بين وزارة التربية ووزارة الخدمة المدنية إثر رفض الخدمة المدنية استقبال المتقدمين على هذه الوظائف، كما دعاهم إلى ذلك إعلان وزارة التربية والتعليم.
    ووفقاً لخطاب حصلت (الوطن) على نسخة منه طالبت وزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في طرحها للوظائف التي أعلنتها الأحد الماضي، حيث جاء ذلك خلال برقية عاجلة من وزير الخدمة المدنية محمد الفايز لوزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد مطالباً بإعادة التصريح الذي أصدرته الوزارة بما يحقق الهدف ويصحح الوضع.
    وقالت وزارة الخدمة المدنية إن الوظائف الشاغرة وصلتها عن طريق (سي دي) في الثاني من شهر صفر الجاري وفوجئت بما نشر في صحيفة (الوطن) يوم 3/2/1429، وموقع الوزارة على الإنترنت.
    وأشارت الخدمة المدنية في برقيتها إلى أنه عند ورود وظائف يتم شغلها عن طريق قوائم المتقدمين للمفاضلات والمسابقات الوظيفية المبنية سابقاً، وفي حال تبقى وظائف لا يوجد لها متقدمون يحملون مؤهلات مناسبة لشغلها يتم طرحها حسب نوع الإعلان "مفاضلة، مسابقة". وأبان ديوان الخدمة أن التصريح الذي وزعته وزارة التربية والتعليم أربك فروع الديوان بكثرة المراجعين مستندين إلى ما نشر في صحيفة (الوطن) وموقع الوزارة على شبكة الإنترنت.
    من جانبه أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم بقطاع تعليم البنين صالح بن عبدالعزيز الحميدي في بيان صحفي أمس شغور الوظائف التي طلب من وزارة الخدمة المدنية الإعلان عنها مطلع هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن هذه الوظائف هي من احتياج مختلف إدارات التربية والتعليم لتعليم البنين في المناطق والمحافظات وهي من المرتبة الأولى وحتى السادسة بمسميات متعددة وعددها 2402 وظيفة موزعة على المراتب من الأولى إلى السادسة وعدد الوظائف في الأولى 66 وظيفة وفي الثانية 294 وظيفة وفي الثالثة 637 وظيفة وفي الرابعة 609 وظيفة وفي الخامسة 431 وظيفة وفي السادسة 365 وظيفة. وأوضح الحميدي أن المتبع في مثل هذه الحالات رفع كافة البيانات المتعلقة بهذه الوظائف من قبل وزارة التربية والتعليم إلى وزارة الخدمة المدنية لدراستها وتطبيقها، ومن ثم شغلها من قوائم المتقدمين للمفاضلات والمسابقات الوظيفية المبنية سابقاً، وبعد ذلك يتولى ديوان الخدمة المدنية الإعلان عن الوظائف المتبقية لشغلها بمن يحملون المؤهلات المناسبة وبحسب نوع طرح الإعلان إما بالمسابقة أو المفاضلة والتقدم إلى فروع وزارة الخدمة المدنية ووفق المكان والزمان اللذين تحددهما وزارة الخدمة المدنية عند الإعلان من قبلها.
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت الأحد الماضي عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف بمختلف إدارات التربية والتعليم لتعليم البنين في المناطق والمحافظات من المرتبة الأولى وحتى السادسة بمسميات متعددة وعددها 2402 وظيفة موزعة على المراتب من الأولى إلى السادسة. ودعت الوزارة الراغبين في التقدم إلى هذه الوظائف إلى التوجه لوزارة الخدمة المدنية وتقديم مسوغات التعيين والخضوع لأنظمة الخدمة المدنية لشغل الوظائف، مشيرة إلى أن مسميات الوظائف وأماكنها يمكن الوصول إليها عن طريق الرابط
    http://www.moe.gov.sa/hr/index.htm

    المصدر

    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2693&id=41952
     
  2. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب
    تصادم في القرارات وتخبط واضح


    والمواطن هو الضحية ،،،
     
  3. الماهري

    الماهري <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">عضولجن عضو مميز

    280
    0
    0
    ‏2008-01-12
    نعم المواطن هو ضحية ما يحصل .

    حسبنا الله ونعم الوكيل