اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


5720 مرشحة للوظائف التعليمية: إلى متى ننتظر التوجيه؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابوعبدالهادي1, بتاريخ ‏2011-10-06.


  1. ابوعبدالهادي1

    ابوعبدالهادي1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    20
    0
    0
    ‏2010-10-23
    أنهين كل الإجراءات بما فيها إدخال الرغبات منذ أسبوعين
    5720 مرشحة للوظائف التعليمية: إلى متى ننتظر التوجيه؟
    عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ناشد عدد من ‏المتقدمات في الدفعة الأولى للوظائف التعليمية النسوية، وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية سرعة إنهاء معاناتهن في انتظار التوظيف والعمل على توجيههن. وأكدن أنهن أنهين كل الإجراءات بما فيها إدخال الرغبات قبل نحو أسبوعين، ومع ذلك لم يتم إصدار قرارات توجيههن حتى الآن. ويبلغ عدد المتقدمات في الدفعة الأولى 5720 مواطنة.

    وقال عدد من المتقدمات في شكوى تلقتها "سبق" إن الفرحة لم تسعهن بالإعلان عن أسمائهن في الدفعة الأولى خلال شهر شعبان الماضي، حيث كن يتوقعن أن التوظيف سيكون قريباً لكن التوقع كان خلاف الواقع، حيث لا زلن ينتظرن التوظيف رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر.

    وقالت إحدى المتقدمات إنها وزميلاتها أكملن كل الإجراءات من مقابلات ومفاضلات وكشوفات وإدخال رغبات، لكن على الرغم من إنهاء كل الإجراءات منذ أكثر من أسبوعين ما زالت الجهات المعنية لم تعلن توجيههن.
    المتقدمات أكدن أن موضوع التوجيه يترتب عليه عدد من المتطلبات من سكن ونقل وغيرها تحتاج إلى وقت قبل موسم الحج، مناشدات بالإعلان عن توجيههن في أقرب وقت لإعطائهن الفرصة في إيجاد السكن وترتيب أوضاعهن للانخراط في العمل.

    وتخوفت المتقدمات من استمرار تأخير التوجيه إلى أكثر من هذا الوقت الذي استمر لعدة أشهر دون وجود أي مبررات منطقية معلقات آمالهن على إصدار توجيههن في القريب العاجل.