اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


موقع اجتماعي لربط المعلمين والمعلمات ومسؤولي الوزارة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-10-07.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    مباشرالعربية - هتان العتيبي
    أعلنت وزارة التربية والتعليم جملةً مشاريع تستهدف المعلمين والمعلمات بمناسبة "عام المعلم"، وتصب تلك المشاريع في توفير خدمات للمعلمين أبرزها إصدار بطاقة خاصة للمعلمين يقدم من خلالها خدمات لهم بالتنسيق مع القطاع الخاص لضمان تفعيلها والشفافية بينهم وبين وزارتهم، إلى جانب تخصيص موقع إلكتروني اجتماعي يمتاز بالخصوصية ويضمن تواصلهم مع مسؤولي الوزارة وإتاحة الحوار والنقاش وعقد لقاء مفتوح بينهم هذا العام.
    وفي هذا السياق، أعلن نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر أن هناك اقتراحاً بجعل يوم المعلم أسبوعاً كاملاً بدءاً من العام الدراسي المقبل، تتخلله حوارات ونقاشات بين المعلمين والوزارة. وطالب بن معمر، خلال تدشينه أمس فعاليات عام المعلم والاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر في كل عام في مركز الملك فهد الثقافي، مسؤولي الوزارة بالتفاني في خدمة المعلمين والمعلمات.
    وفي هذا الصدد، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك - في الحفل الذي تخللته برامج وعروض تتضمن احتفالية كبرى، منها فيلماً وثائقياً عن مسيرة المعلم - أن الوزارة تركز هذا العام على تقديم الخدمات العامة للمعلمين والمعلمات وإثرائهم مهنياً، وتحقيق التواصل الاجتماعي معهم من خلال الإعلام التربوي، وتحقيق البيئة التعليمية المناسبة، لافتاً إلى أن الوزارة تعتزم فتح المجال لجميع المعلمين والمعلمات لإطلاعهم على سير العمل في وزارة التربية، إضافة إلى تمكينهم من زيارة بعض الدول لكسب الخبرات. إلى ذلك، أكد أمين عام جائزة التميز الدكتور إبراهيم الحميدان أنه رغم قوة معايير اختيار المعلمين والمعلمات المتميزين فإن عددهم ارتفع من 22 فائزاً العام الماضي إلى 56 هذا العام، إضافة إلى أن مشاركات إدارات التعليم هذا العام ارتفعت إلى 98% كما تم رفع مكافأة الفائزين هذا العام لـ(1.1 مليون) ريال.